الاتحاد

الرياضي

الشارقة يواجه النصر.. والعين يستضيف الأهلي اليوم

رضا سليم (دبي) - تنطلق اليوم مباريات الجولة الثامنة لدوري أقوياء كرة اليد، وهي الجولة الأخيرة قبل التوقف لإعداد المنتخب الأول للبطولة الآسيوية للرجال المؤهلة لكأس العالم، والتي ستقام بالعاصمة اللبنانية بيروت من 6 إلى 18 فبراير المقبل، وقامت لجنة المسابقات بتأجيل مباريات الجولة التاسعة التي كان مقررًا إقامتها الأسبوع المقبل إلى ما بعد عودة المنتخب من بيروت.
ويلتقي في السادسة مساء الشارقة مع النصر بصالة الأول، ويستضيف العين بصالته الأهلي، وتستكمل المباريات غداً بلقاء كلباء مع الشباب بصالة كلباء، والشعب مع الجزيرة بصالة الشعب.
في المباراة الأولى الليلة على صالة الشارقة يبحث النحل عن الصدارة التي فقدها بغيابه عن الجولة الماضية، ودخل الوصل على الصدارة برصيد 17 نقطة بينما جاء الشارقة في المركز الثالث برصيد 15 نقطة بعد العين الثاني 16 نقطة، ويشعل فارق النقاط حماس لاعبي الشارقة خاصة بعد قرار الاتحاد أمس الأول برفع الشطب عن عبد الله طرار لاعب الفريق بجانب الدفعة المعنوية الكبيرة للاعبين بسبب اهتمام إدارة النادي بالفريق، واجتماع محمد بن هندي نائب رئيس النادي باللاعبين مؤخراً بالإضافة إلى أن الفريق الشرقاوي مكتمل الصفوف، ويعتمد نور الدين بو الحديوي على محترفيه المصري محمد كشك، والسعودي حسين المحسن، بجانب مجموعة اللاعبين المواطنين.
فوز الشارقة باللقاء يضعه مؤقتاً على القمة، في حالة خسارة العين من الأهلي، خاصة أن الوصل سيغيب عن هذه الجولة، بينما فوز العين يضع الشارقة في المركز الثاني.
ويبحث النصر عن الخروج من منطقة الوسط حيث يحتل الفريق المركز السابع في جدول الترتيب ويسعى مدربه الجزائري بلقاسم للفوز على الشارقة للتقدم في الترتيب خاصة أن الفوز سيدفعه للمركز الرابع في حالة إذا ما فاز الجزيرة على الشعب.
في الوقت نفسه يعاني فريق النصر من إصابات كثيرة وصلت إلى 6 لاعبين خرجوا من القائمة، في مقدمتهم المحترف المصري محمود كرم الذي لم يتحدد استمراره مع الفريق مع عدمه نظراً لحاجته إلى عملية جراحية في الركبة، وسيحدد التقرير الطبي استمرار اللاعب من عدمه مع النصر.
وفي اللقاء الثاني مساء اليوم، وعلى صالة العين، يلتقي أصحاب الأرض مع الأهلي في مباراة قوية، وكلا الفريقين في حاجة إلى الفوز، فالفريق العيناوي يسعى للفوز للوصول مجدداً إلى صدارة الدوري، ويعتمد مدرب الفريق زين الدين الصغير على نجوم الفريق المحترفين، حسين زكي ونيناد سيما وكلاهما قادر على قيادة الفريق والفوز بأي مباراة، بجانب مجموعة اللاعبين المواطنين محمد ربيع، وعبد الله عمر، وجمعة خليفة، وكاظم الصفار، وسالم عوض، وسالم نصيب، وسهيل نصيب.
ويواجه الأهلي مشكلة كبيرة في رحيل مدربه المصري عاصم السعدني، بعد تكليف المدرب المواطن محمد شريف لخلافة السعدني، وهو ما يؤكد أن الفريق سيشهد تغييرات خططية خلال المباراة اليوم أمام العين، وإنْ كان الاختبار صعباً على المدرب الجديد الذي سيواجه الزعيم العيناوي الطامح لصدارة الدوري.

اقرأ أيضا

12 خيلاً تتنافس في كأس الوثبة ستاليونز ببلجيكا