الاتحاد

الإمارات

«الصحة» تؤكد رعاية الكوادر الوطنية في القطاع الصحي ودعم خريجي الكليات الطبية

الشارقة (وام)- أكد الدكتور أمين حسين الأميري وكيل وزارة الصحة المساعد لشؤون الممارسات الطبية والتراخيص، رعاية الوزارة لجميع الكوادر الوطنية العاملة في القطاع الصحي من الأطباء والفنيين، وتوفير التدريب المناسب لهم، وكذلك مواصلة التعليم الطبي المستمر في كافة التخصصات.
جاء ذلك خلال اللقاء السنوي في مركز خدمات نقل الدم والأبحاث بالشارقة مع الملتحقين الجدد ببرنامج الامتياز من المواطنين وغير المواطنين لعام 2012، بحضور 90 طبيباً وطبيبة من الملتحقين ببرنامج سنة الامتياز لعام 2012 بوزارة الصحة من الطب البشري وطب الأسنان وجميع منسقي التعليم الطبي المستمر في المناطق الطبية والمستشفيات.
وقال الأميري، إن اهتمامات وزارة الصحة كثيرة، لكنها تصب جميعها في هدف واحد، وهو خدمة مجتمع دولة الإمارات العربية المتحدة، وذلك من خلال تقديم أفضل الخدمات الطبية لسكان الدولة.
وأضاف أن الوزارة تسعى للارتقاء بقدرات ومهارات الكوادر الطبية والفنية المواطنة العاملة في المرافق الصحية المختلفة، بالإضافة إلى رعايتها التامة للأطباء الجدد من خلال تطوير برنامج ذي معايير عالمية بدأ من السنة الأولى التي يلتحق بها الطبيب بعد التخرج، وهي ما يسمى بسنة الامتياز.
ولفت الأميري إلى أن الهدف من الاجتماع مع فئة الأطباء الجدد توضيح أي ملابسات قد تكون موجودة لدى الملتحقين بالبرنامج وشرح أساسيات وشروط برنامج الامتياز، بالإضافة إلى توضيح الخطوات المطلوبة من كل طبيب امتياز للحصول على التقييم وتوضيح الخطوات المطلوبة من كل طبيب امتياز للإدراج في برنامج المفاضلة للحصول على وظيفة.
شارك في الاجتماع من وزارة الصحة الدكتورة عفاف السيد جعفر آل شرف مدير إدارة التعليم الطبي المستمر بالإنابة، والعنود سليمان مدير إدارة الموارد البشرية، والدكتورة حصة مبارك نائب مدير إدارة التراخيص الطبية، والدكتورة ليندا غنام مسؤول تدريب أطباء الامتياز والأطباء المقيمين.
وقدمت الدكتورة عفاف جعفر شرحا حول أهمية كتاب برنامج الامتياز وأهمية أبقاء الاستمارات التدريبية مستكملة والتأكد من المعلومات التي ترد فيها وذلك لاستكمال أجراءات التخرج في آخر العام التدريبي قبل رفع جميع الأوراق إلى إدارة الموارد البشرية والتراخيص الطبية لإكمال أجراءات المفاضلة والتعيين في حال الأطباء المواطنين.
وشرحت الدكتورة حصة مبارك نائب مدير إدارة التراخيص الطبية خطوات التقدم للتقييم والأخطاء التي يقع فيها المتقدمون وأوضحت خطوات المفاضلة بالتفصيل.
يذكر أن أدارة التعليم الطبي المستمر بقطاع الممارسات الطبية والتراخيص في وزارة الصحة هي الجهة المسؤولة عن التدريب، وذلك بوضع أساسيات البرنامج مع تحديد الملتحقين بالبرنامج ومخرجاته ومن ثم رفع نتائج التدريب إلى إدارة الموارد البشرية باعتبارها ألإدارة المسؤولة عن التوظيف.

اقرأ أيضا

710 منح دراسية للمتفوقين من هيئة كهرباء ومياه الشارقة