الاتحاد

الرياضي

الصفاقسي يهزم الشباب 3 صفر في ضربة البداية

من مباراة الشباب والصفاقسي (تصوير مصطفى رضا)

من مباراة الشباب والصفاقسي (تصوير مصطفى رضا)

أمين الدوبلي (أبوظبي) – فاز فريق الصفاقسي التونسي على الشباب 3 - صفر في افتتاح بطولة بني ياس الدولية للكرة الطائرة التي انطلقت أمس بصالة نادي الجزيرة، بنتيجة الأشواط 25 - 22، 25 - 19، 25 - 7، وبذلك يقدم فريق الصفاقسي نفسه كمنافس من الجولة الاولى واليوم الأول. وتقام البطولة تحت رعاية الفريق سمو الشيخ سيف بن زايد آل نهيان نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الداخلية رئيس نادي بني ياس.
وأقيم حفل افتتاح مبسط للبطولة، وكانت اللجنة المنظمة للبطولة قد عقدت الاجتماع الفني بمقر اقامة الوفود المشاركة مساء أمس الأول، بحضور محمد غانم المنصوري عضو اللجنة المنظمة العليا للبطولة عضو مجلس إدارة نادي بني ياس الرياضي المشرف العام على الألعاب الجماعية بالنادي، وسالم نايف الكثيري رئيس اللجنة الفنية نائب مدير البطولة، وقد حضر الاجتماع رؤساء اللجان العاملة بالبطولة، ورؤساء الوفود المشاركة.
ورحب محمد غانم المنصوري بالحضور متمنياً لهم طيب الإقامة، وقوة المنافسة الشريفة، معربا عن سعادته باستضافة البطولة للمرة الثالثة على التوالي، وأكد أن اللجنة عكفت في المرحلة الأخيرة على توفير كل الأمور الفنية والتنظيمية والإدارية من أجل إخراج البطولة في أبهى صورة وتحقيق الراحة لجميع الوفود.
وقامت اللجنة الفنية للبطولة برئاسة سالم نايف الكثيري نائب مدير البطولة بمناقشة جدولي المباريات والتدريبات، حيث تم اعتمادهما، وجرى اعتماد ألوان ملابس الفرق الستة، والشروط الفنية التي وردت في لائحة البطولة، ولاطلاع على مستندات أهلية الفرق من خلال استعراض جواز كل لاعب، وأوراقه الثبوتية التي تفيد تمثيله للنادي. وتحدث الحكم الدولي سالم أبوبكر النعمان رئيس لجنة الحكام عن البرتوكول الفني وطريقة دخول الفرق في كل مباراة، وطمأن كل الوفود على وجود عدد مميز من الحكام الدوليين القادرين على توفير العدالة لكل الفرق، والخروج بالحدث إلى بر الأمان، مشيراً إلى أن معظمهم يملكون سجلات طويلة في إدارة العديد من المواجهات القارية والعربية والخليجية.
من ناحيته أكد سالم الكثيري نائب مدير البطولة أنه تم إخطار كل فريق بالوجود في الصالة قبل المباراة بـ 16 دقيقة للإحماء، وأن كل مباراة سوف تدار من قبل 7 حكام، منهم اثنان على الشبكة، و4 راية، وآخر مسجل، وأنه تم الاتفاق مع كل الفرق على تطبيق اللائحة الدولية، بما فيها عدد اللاعبين 12 لاعباً، خاصة أن بعض الفرق كانت قد أحضرت معها 14 و15 لاعباً.

اقرأ أيضا

شراكة بين الاتحاد للطيران ونادي مومباي سيتي لكرة القدم