الاتحاد

الرياضي

«العين للمعاقين» ينظم مهرجان الكشف عن المواهب

العرياني أحرز ميدالية ذهبية في رماية الأولمبياد (من المصدر)

العرياني أحرز ميدالية ذهبية في رماية الأولمبياد (من المصدر)

العين (وام) - تنظم مؤسسة زايد العليا للرعاية الإنسانية وذوي الاحتياجات الخاصة ممثلة بنادي العين للمعاقين التابع لها يوم الخميس المقبل بمقر النادي بمنطقة فلج هزاع فيمدينة العين مهرجاناً رياضياً لاكتشاف الموهوبين من فئات ذوي الإعاقة في مراكز الرعاية والتأهيل والمؤسسات التعليمية الحكومية والخاصة لضمهم للفرق الرياضية بالنادي. وذكر إسماعيل المرازيق مدير النادي ورئيس اللجنة الفنية أن اللجنة الفنية بالنادي أقرت خلال اجتماعها الأخير الذي حضره الأعضاء طارق محمد الصويعي وعبدالله سلطان العرياني وذيبان سالم المهيري وصلاح عبداللطيف العيوني وراشد الهاجري مدير الإعلام والعلاقات العامة بالمؤسسة تنظيم هذا المهرجان الذي يعد فرصة جيدة للراغبين من فئات ذوي الإعاقة لإثبات قدراتهم الرياضية والانضمام لفريق أبطال النادي خلال المرحلة المقبلة.
وأضاف أنه سيتم توجيه الدعوة لجميع مراكز الرعاية والتأهيل ومدارس المنطقة التعليمية للمشاركة في المهرجان بغرض كشف المواهب الرياضية لدى ذوي الإعاقات البصرية والحركية والشلل الدماغي، وأكد أن اللجنة أشادت بالإنجاز التاريخي للبطل الذهبي عبدالله سلطان العرياني الحاصل على ذهبية دورة الألعاب شبه الأولمبية لندن 2012 في مسابقة الرماية معرباً عن فخر النادي بوجود البطل العرياني كأحد أبطال النادي الذي تمكن من تشريف الدولة ونادي العين للمعاقين التابع للمؤسسة بتحقيقه أغلى الميداليات وأرفع الألقاب وهو ما يمثل حافزا لدى العديد من أبطال النادي المتميزين نحو تحقيق الأفضل في المستقبل.
وأوضح أن إدارة النادي وضعت خطة لتحفيز اللاعبين المنتسبين للنادي لرفع معنوياتهم لتحقيق إنجازات عالية ومراكز متقدمة في المنافسات المحلية والدولية.
وتابع: اللجنة أقرت التركيز على أربع ألعاب رياضية هي الرماية وألعاب القوى والدراجات اليدوية واللعبة الرابعة ولتي تم إدراجها مؤخراً ضمن أنشطة النادي هي المبارزة على الكراسي المتحركة حسب الأهمية لكل منها كرياضات رئيسية بهدف تكثيف الجهود فيها لتحقيق هدف رئيسي وهو حصول الأبطال في تلك الألعاب الأربع على إنجازات دولية باسم الدولة ابتداء من بطولة العالم بفرنسا ثم الألعاب الآسيوية بكوريا الجنوبية عام 2014 وختاما بالألعاب البارليمبية عام 2016 في ريو دي جانيرو.
وكشف أن اللعبة الجديدة بالنادي ظهرت خلال المشاركة في منافسات المبارزة بالسيف في العين أمس الأول كمشاركة شرفية وتعتبر الأولى التي يتم فيها مشاركة ذوي الإعاقة في مثل هذه الرياضات.
وقرر أعضاء اللجنة الموافقة على مقترح بشأن إعادة تنظيم نشاط اليوم المفتوح خارج النادي في أحد المراكز التجارية أو الساحات العامة بمدينة العين بإدراج يومين مفتوحين على أن يكون الأول يوم 13 ديسمبر 2012 والثاني في بداية شهر مارس 2013 بهدف التفاعل مع المجتمع المحلي والترويج لملتقى العين الدولي السابع الذي سيقام في 19 و20 مارس .2013.
واتفق أعضاء اللجنة على أهمية استثمار الإنجاز الذي تحقق في أولمبياد لندن من خلال ذهبية البطل عبدالله سلطان العرياني بوضع شعار على جميع مطبوعات ومراسلات النادي والبريد الإلكتروني وذلك بهدف توثيق هذا الإنجاز وترسيخ ثقافة الريادة والتميز في أسرة النادي وأن تضاف الجملة التالية أسفل المراسلات “نادي حاصل على ذهبية أولمبياد لندن 2012.
وخلال اجتماع اللجنة قام طارق الصويعي السكرتير الفني للنادي بعرض سريع لسير العمل بالنادي حيث أشار إلى أن جميع الفرق الرياضية بالنادي استأنفت نشاطها بشكل كامل منذ بداية شهر أكتوبر كما أن بعضها بدأ منذ بداية شهر سبتمبر وهي فرق الفتيات والإعاقة الذهنية والصف الثاني من ألعاب القوى، ونوه إلى أن نشاط المبارزة بالسيف بدأ منذ بداية شهر أكتوبر بعد الحصول على الموافقات اللازمة من المؤسسة وتعيين مدرب للإشراف على الفريق بمعدل 3 حصص أسبوعية.
ويضم الفريق حالياً 5 لاعبين على الأقل ينتظمون بشكل مستمر في التدرب على هذه الرياضة الجديدة في النادي والدولة بشكل عام، وأضاف أن المحطات المهمة لهذا الموسم هي المشاركات المحلية سواء البارالمبية منها أو الأولمبياد الخاص أو رياضات الصم تليها بطولة دول مجلس التعاون في ألعاب القوى بالدوحة في شهر فبراير ثم الملتقيات الدولية في شهر مارس بالشارقة والعين ودبي وانتهاء ببطولة العالم لألعاب القوى بفرنسا في شهر يوليو 2013.

اقرأ أيضا

موقعة سعودية من العيار الثقيل بين الاتحاد والهلال