الاتحاد

الرياضي

النتيجة ذهبت إلى الأوفر حظاً وليس الأكثر تفوقاً

إسماعيل مطر (يمين) في كرة مشتركة مع محمد فوزي (الاتحاد)

إسماعيل مطر (يمين) في كرة مشتركة مع محمد فوزي (الاتحاد)

أبوظبي (الاتحاد) - أكد الشيكي جوزيف تشوفانيتش المدير الفني لفريق بني ياس، أن الوحدة لم يكن أفضل من فريقه الذي وصفه بالأكثر سيطرة وصناعة لفرص التسجيل، لكن مشكلته والسبب الرئيسي في خسارته، أنه لم يوفق في استثمار أي من فرصه، وأهدى الوحدة ضربتين ثابتتين، سجل منهما هدفيه، ليفوز الفريق الأوفر حظاً، وليس الأكثر تفوقاً داخل الملعب.
وقال: “كنا نتوقع مواجهة صعبة مع الوحدة، وبدأنا المباراة بشكل جيد، حتى ربع الساعة الأول، حيث سيطرنا على الكرة، وللأسف فقدنا التركيز بعد ذلك، وثم كان الفريق الأكثر نشاطاً في الدقائق الأخيرة من الشوط، وكذلك في الشوط الثاني على الرغم من الطرد، وكان من الممكن أن نخرج بنتيجة أفضل، لكن التوفيق لم يحالفنا في الفرص العديدة التي تهيأت، بينما أهدينا الوحدة ضربتين ثابتتين، سجل منهما هدفيه، حيث لم تكن التغطية كافية”.
وأضاف: “بعد مرور ربع الساعة، سيطر الوحدة، وكان لاعبونا يشتتون الكرة، ومع اقتراب نهاية الشوط الأول، عدنا للعب الكرة على الأرض، ووصلنا إلى مرمى الوحدة في أكثر من مناسبة، وكان بإمكاننا إدراك التعادل على أقل تقدير قبل الاستراحة بين الشوطين، وبعد ذلك جاء الهدف الثاني الذي أنهك قوتنا بشكل كبير”.
وقال تشوفانيتش: “بعد طرد سانجاهور حاولنا أن نلعب بشكل هجومي، وأن نسجل، وكانت هناك فرص محققة، ولو سجلنا هدفاً لتمكنا من اللعب بأريحية أكثر، وليس أمامنا سوى أن نهنئ الوحدة على الفوز”.
وعن الدفع بالمهاجم زيدان البعيد عن المشاركة وإبقاء نواف حتى الشوط الثاني، ثم إشراك حبوش صالح متأخراً قال مدرب السماوي: “لعبت بعد الهدف الثاني بثلاثة مهاجمين، وتبديل حبوش جاء بعد طرد سانجاهور لأن سلطان الغافري وعامر عبد الرحمن كانا يقومان بدورهما جيداً، أما فيما يتعلق بزيدان، بغض النظر عن النتيجة، فقد كنت أنوي الدفع به لوقت أكبر عن الذي لعبه”. واعتبر مدرب “السماوي” أن فريقه في مجمل اللقاء كان الأكثر تنظيماً، وأشاد بالمردود الذي قدمه أحمد علي، وقال: “لقد صنع 3 فرص حقيقية، بينما قام عدنان بالعديد من الاختراقات، وعلى صعيد اللعب الجماعي كنا الأقوى، على الرغم من أننا نلعب خارج ملعبنا، فيما عانى الوحدة مشاكل في الدفاع، لم نوفق في استثمارها، كما ينبغي”.
وحول رأيه في سلوك المدافع المغربي بلمعلم وتواضع مستوى الأسترالي نيكولاس، أكد تشوفانيتش أن هناك تغييراً للاعب من الأجانب الأربعة في فترة الانتقالات الشتوية، لكن الوقت ما زال مبكراً، وعليه الاستفادة من العناصر الموجودة بقدر المستطاع حتى ذلك الحين، لأنه من الصعب اتخاذ قرارات مصيرية في هذا التوقيت.

اقرأ أيضا

دجيكو يجدد عقده مع روما حتى 2022