الاتحاد

الرياضي

إطارات بيضاء وصفراء لجولة أبوظبي

الإطارت المستخدمة في جولة أبوظبي (الاتحاد)

الإطارت المستخدمة في جولة أبوظبي (الاتحاد)

أبوظبي (الاتحاد) - ينقسم سباق جائزة الاتحاد للطيران الكبرى للفورمولا-1 في أبوظبي إلى خمسة مراحل تتشكل بحذر وصولاً إلى انطلاقة السباق الرئيسي اليوم والذي يشكل المرحلة 18 من بطولة العالم، بدأت المرحلة الأولى الجمعة بانطلاق جولتين للتدريب الحر استمرت كل واحدة منهما لمدة ساعة ونصف، واتسمت الجولة التدريبية الأولى بالبطء والثبات حيث حرص كل من السائق والفريق على اختبار كافة الأنظمة الحيوية في السيارة، يأتي بعدها دور فريق المهندسين الذي يعمل بأعصاب من حديد على ضمان الكفاءة التشغيلية للمعدات لضمان انسيابية السباق.
أما الجولة التدريبية الثانية، فشهدت خروج السائقين على المسار في جولات سريعة ولفات اسرع، وحرص السائقون على وضع سياراتهم تحت ضغوط تشابه إلى حد كبير ظروف السباق، وذلك يتضمن أحمال الوقود، والإطارات، وغيرها، بعدها اقيمت المرحلة الثانية، وبعدها بدأ السائقون في استبدال نوعيتين من الإطارات تقوم شركة بيريللي بتزويدهما، وهما مخصصتين لسباق الجائزة الكبرى في أبوظبي ويشار لهما بالرموز أبيض (متوسط المرونة) أصفر (مرن جداً). ويقول سائق الاختبارات الخاص بشركة بيريللي لتصنيع الإطارات لوكاس دي جراسي: “إن نوعية الإطارات في أبوظبي لا تمثل مشكلة كبيرة، لكن الأهم من ذلك هو عنصر تماسك، ونحن نولي هذا الامر اهتماما اكثر من الطبيعي خصوصا خلال جولات التدريب الحرة، وذلك لأهميتها بالنسبة لتحديد الفرق وصولاً إلى التوازن الأمثل لكل من الإطارين، والذي من المفترض أن يكون فارق السرعة بينهما ضئيلاً جداً في حال كانت السيارة في قمة أدائها.”

اقرأ أيضا

«إيرث لايت» ينهي «موجة الجفاف»