الاتحاد

الرياضي

6 آلاف دولار لكل نقطة في الموسم الجديد

أبوظبي (الاتحاد) - تواجه الفرق التي تنافس في بطولة العالم لسباقات الفورمولا-1 زيادة كبيرة في رسوم المشاركة الموسم المقبل إذ سيتعين على بطل الصانعين دفع ستة الآف دولار مقابل كل نقطة حققها هذا الموسم بالإضافة إلى رسوم 500 ألف دولار.
وأعلن الاتحاد الدولي للسيارات رسوم الاشتراك الجديدة في التعديلات التي نشرت أمس الأول بموقعه على الإنترنت، وقال “الفائز ببطولة العالم للصانعين سوف يتعين عليه أن يدفع 500 ألف دولار بالإضافة إلى ستة آلآف دولار عن كل نقطة حصل عليها في موسم 2012”.
وأضاف “سوف يدفع كل فريق آخر رسوما ثابتة تبلغ 500 ألف دولار بالإضافة إلى خمسة الآف دولار عن كل نقطة.”
وسوف يتعين على كل فريق دفع رسم الاشتراك عند التقدم بطلب المشاركة في البطولة بينما يتم دفع بقية المبلغ قبل 30 نوفمبر أي بعد خمسة أيام من نهاية الموسم في البرازيل.
وكانت رسوم الاشتراك في البطولة هذا الموسم 309 آلاف يورو (339800 دولار) لكل فريق ولا يتعين دفع مبالغ إضافية عن النقاط التي تم تسجيلها في الموسم الماضي.
ويتصدر رد بول ترتيب البطولة ويمكنه إحراز اللقب للمرة الثالثة على التوالي إذا أنهى سباق اليوم متقدماً بفارق 87 نقطة، ويتصدر رد بول البطولة حالياً برصيد 407 نقاط وبفارق 91 نقطة عن فيراري و101 نقطة عن مكلارين.
لكن روس براون مدير مرسيدس هون من تأثير الزيادة وقال “سوف يسعدنا أن ندفعها لأننا سوف نحرز الكثير من النقاط.”
وأضاف البريطاني براون الذي يحتل فريقه المركــز الخامس في الترتيب العام ولديه واحدة من أكبر الميزانيات “في الواقع إذا كنـت فريقا متوسط الحجم وبالنظر إلى المنشــآت الإضافية التي تدفع مقابلا للاستفادة منهــا حاليا وسيكون ذلك ضمن رســوم المشاركة فانني أعتقد أن الأمر سيتشابه بالنسبة للكثيـر من الفرق”.
وتابع: “سوف يكون هناك اختلاف كبير في حالة الفرق التي تنهي البطولة في المراكز الأربعة الأولى، آمل أن نعاني من هذه المشكلة العام المقبل”.

اقرأ أيضا

محمد بن زايد: روح رياضية عالية من الفريقين