الاتحاد

الرياضي

جيمي وينكاب بطل سباق «سوبركارز V8»

جانب من سباق سوبر كارز v8 في حلبة ياس أمس (تصوير عبداللطيف المرزوقي)

جانب من سباق سوبر كارز v8 في حلبة ياس أمس (تصوير عبداللطيف المرزوقي)

أبوظبي (الاتحاد) – فاز جيمي وينكاب سائق فريق فودافون بلقب سباق سوبركارز V8 الاسترالي الذي اقيم امس في حلبة ياس بعد منافسة قوية مع السائقين المشاركين في السباق، وكان وينكاب قد كسب في الثلاثة سباقات السابقة لسوبركارز V8 التي أقيمت في أبوظبي، ونجح في كلا السباقين من إنجاز 12 لفة على حساب غريميه المباشرين في كل من فريق تريدينج بوست أف بي أر فورد السائق ويل ديفيدسون، والسائق شان فان جيسبيرجن من فريق أس بي تولز فالكون.
ونجح وينكاب في اجتياز السباق الثاني ذو 12 لفة بفارق 3 ثوانٍ تقريباً وإضافة 200 نقطة إلى رصيده الإجمالي في 2012، وارتفع وينكاب برصيده حالياً إلى 3260 نقطة، ما يجعله متفوقاً بفارق 270 نقطة على مارك وينتربوتوم سائق فريق أوركون ستيل أف بي أر فورد الذي خرج سادساً ورابعاً في سباقي يوم السبت. وقد حقق وينتربوتوم 3 انتصارات سابقة ضمن سلسلة سباقات موسم 2012.
أما كريج لونديس سائق فريق فودافون 888 فقد حل في المركزين الثامن والحادي عشر في سباقي أمس، ولديه حالياً رصيد من 2923 نقطة، ما يجعله في المركز الثالث ضمن الترتيب العام.
ديفيدسون ذو الثلاثين عاماً، والمنحدر من واحدة من أكثر العائلات الأسترالية عراقة في سباقات السيارات، حقق ستة انتصارات من أصل 11 سباقاً افتتاحياً هذا الموسم، لكنه لم يكن موفقاً بالقدر الكافي للوقوف على منصة التتويج منذ الجولة السادسة التي أقيمت على فيليب آيلاند.
ويحتل ديفيدسون المركز الرابع ضمن الترتيب العام برصيد 2687 نقطة، وسوف يشارك في سباق الـ 12 لفة في أبوظبي، وسباقين آخرين في موسم 2012.
جدير بالذكر أن تلك هي الزيارة الثالثة لفريق سوبركارز V8 الأسترالي إلى أبوظبي، لكنها المرة الأولى التي يتنافسون فيها على إجمالي مسافة حلبة مرسى ياس لسباقات الفورمولا-1 البالغ طولها 5.554 كلم.
وقد نجح وينكاب أيضاً في تحقيق أسرع لفة في كلا السباقين، ففي السباق الأول أنجز أفضل زمن له في دقيقتين و14.609 ثانية، ثم نجح في تخفيض الزمن خلال السباق إلى 2:13.496. وهو ما يقارن بأفضل لفة لسباستيان فيتل سائق فريق ريد بل، تلك التي حققها أمس الأول في زمن 1:41.751 دقيقة، مع الأخذ في الاعتبار أن معدل السرعة في اللفة الواحدة لسيارة الفورمولا-1 هي 195 كلم/الساعة بينما تصل إلى 150 كلم/الساعة لسيارات سوبركارز V8.
وينكاب البالغ من العمر 29 عاماً، حقق 10 انتصارات في موسم 2012 ضمن بطولة سباق سوبركارز V8 الأسترالي، وهو السائق الوحيد الذي نجح في مضاعفة رصيده، وكان قد إلى أبوظبي منتشياً بأحدث انتصاراته، ووصل إلى المركز الثاني في السباقين الذين أقيما مسبقاً في جولد كوست الأسترالية، من الملفت، أن الرباعي الذي يحتل قمة الترتيب العام، هم الوحيدون الذين أحرزوا انتصارات منتظمة خلال موسم 2012.

اقرأ أيضا

27 لاعباً في قائمة «الأبيض» لمعسكر البحرين