الاتحاد

الرياضي

هاميلتون أول المنطلقين في جائزة الاتحاد للطيران لـ «الفورمولا -1»

هاميلتون ينطلق من المركز الأول في سباق اليوم

هاميلتون ينطلق من المركز الأول في سباق اليوم

ينطلق سائق فريق مكلارين مرسيدس لويس هامليتون من المركز الأول في جائزة الاتحاد للطيران الكبرى للفورمولا-1، المرحلة 18 من بطولة العالم للفورمولا-1 في حلبة ياس بأبوظبي اليوم بعد أن سجل 1:40:630 دقيقة، وجاء بالمركز الثاني سائق فريق ريد بول مارك ويبر بزمن قدره 1:40:978 دقيقة، فيما ينطلق سائق الفريق الآخر الإسباني سبستيان فيتل من المركز الثالث بزمن قدره 1:41:073 دقيقة، أعقبه في المركز الرابع سائق فريق ويليامز الفنزويلي مالدوناندو وحقق أفضل زمنه له في التجربه الثالثة وبلغت 1:41:226 دقيقة، فيما حل سائق فريق فيراري في المركز السابع.
وينطلق السباق الرئيسي لجائزة الاتحاد للطيران الكبري اليوم وسط صراع ساخن على صدارة البطولة، بين الإسباني سبستيان فيتل الذي يحتل المركز الأول برصيد 240 نقطة، ومنافسه على اللقب الإسباني فيرناندو ألونسو سائق فريق فيراري الذي يحتل المركز الثاني في الترتيب العام برصيد 227 نقطة، ويشتعل السباق على اللقب بين السائقين قبل 3 مراحل من ختام البطولة، ولاتزال هناك 75 نقطة في المضمار.
ورغم أن الانطلاق من المركز الأول يمنح صاحبة أفضيلة في السباق الرئيسي اليوم، إلا أن ألونسو اثبت عكس ذلك عندما انطلق من المركز الخامس في جائزة الهند الكبرى وأنهى السباق ثانياً.
ويبلغ مسار حلبة ياس 5554 كلم وتجمع الحلبة بين الانسيابية وصعوبة تحقيق المركز الأول، وكانت التجارب الحرة الثالثة قد أسفرت عن صدارة البريطاني لويس هاميلتون، محققاً 1:42:130 دقيقة، وجاء جنسون باتون في المركز الثاني محققا زمنا قدره 1:42:420 دقيقة، وحل ثالثا سبستيان فيتل بزمن قدره 1:42:614 دقيقة.
ويعني فوز فيتل في سباق اليوم وصوله إلى النقطة 265 مما يعنى اقترابه كثيراً من لقب بطولة العالم بعد أن أحرز المركز الأول في 5 سباقات، منها 4 متتاليه، فيما أن فوز فيرناندو ألونسو يعني وصوله إلى النقطة 252، ولاتزال كل الاحتمالات مفتوحة على لقب بطولة العالم.
من ناحيتهم، عبر أصحاب المراكز الثلاثة الأولى عن سعادتهم بالإنجاز الذي حققوه خلال المؤتمر الصحفي الذي عقد عقب نهاية التجارب الرسمية للسباق، وقال هاميلتون للصحفيين: “كان التنافس حاداً بين المشاركين، خصوصاً سائقي فريق ريد بول، ولكن تمكنت من تجاوزهما بصعوبة، أتمنى أن تسير الأمور اليوم على النحو الذي أريد، احب حلبة ياس كثيراً رغم صعوبتها وأتمنى الصعود إلى منصة التتويج وتكرار سيناريو ياس من جديد”.
ويحتل هاميلتون المركز الخامس في ترتيب بطولة العالم برصيد 165 نقطة بفارق نقطتين عن جنسن باتون.
حرارة التنافس
وعلق مارك ويبر ثاني المنطلقين في سباق اليوم، مؤكداً أن المنافسة كانت عالية جداً، وتوقع أن تتصاعد حرارة التنافس اليوم، وأكد أن سبب خروجه من التجارب الحرّة الثانية لجائزة الاتحاد للطيران للفورمولا - 1 قبل نهاية الوقت كان نتيجة مشاكل مع جهاز استعادة الطاقة الحركية (كيرز).
وكان ويبر قد عاد إلى حظيرة فريقه بعد أن لوحظ وجود تسرب مائي مكان سيارته عند خروجه للحلبة لأداء تجاربه على حمل من الوقود، بعد عودته قام الميكانيكيون بفحص سيارته قبل أن يخرج الأسترالي منها بعد ذلك.
وعلق ويبر على ذلك قائلاً: عانينا من مشكلة مع الكيرز ولكنها لم تكن كتلك التي عانينا منها في الهند، ليس جيداً أن تخسر الوقت في التجارب الحرة، ولكن ذلك لم يكن بالمشكلة الكبيرة، الحلبة ستتحسن وسيتحسن أداؤنا معها، وهو ليس بالسيئ على أي حال في الوقت الراهن.

اقرأ أيضا

العين يقترب من ضم مزاوياني