الاتحاد

الاقتصادي

وفد اقتصادي إيطالي يزور مصر اليوم لتعزيز الاستثمارات المشتركة

القاهرة (د ب أ) - أعلنت السفارة الإيطالية بالقاهرة عن قيام بعثة تجارية إيطالية تضم 50 رجل أعمال بزيارة القاهرة اليوم لإجراء بمباحثات على مدار يومين مع رئيس الوزراء هشام قنديل ووزيري الصناعة حاتم صالح والاستثمار أسامة صالح.
وقال بيان للسفارة الإيطالية بالقاهرة انه بعد وقت قصير من زيارة الرئيس محمد مرسى الناجحة لإيطاليا في سبتمبر الماضي اتخذت الجمعية الإيطالية للصداقة والتعاون مع مصر برئاسة أنطونيو باديني السفير السابق بمصر زمام المبادرة لتنظيم بعثة تجارية متعددة القطاعات للقاهرة بغرض الحفاظ على قوة دفع جيدة في العلاقات الإيطالية مع مصر الجديدة والمساهمة في جهود تحقيق انتعاش مبكر من النمو الاقتصادي والتماسك الاجتماعي في مصر.
وأضاف البيان أنه إلى جانب الاجتماعات التي سيعقدها الوفد مع ممثلي الحكومة سيلتقى الوفد بأعضاء اتحاد الصناعات وجمعية رجال الأعمال واتحاد الغرف التجارية وسيبحث أعضاء الوفد الإيطالي عدد من المقترحات لتعزيز الشراكة الثنائية من بينها إنشاء منطقة صناعية كأداة لتعزيز المشاريع الصغيرة والمتوسطة والاستثمارات المشتركة في قطاع صناعة السيارات والصناعات الدوائية الزراعية الغذائية والتعبئة والتغليف والطباعة.
وأشار البيان إلى أن الوفد سيتناول أيضاً إعادة إطلاق مشروع قديم ومهم هو إنشاء خط منتظم ومباشر بين موانئ البلدين عبر البحر المتوسط لتطوير العلاقات التجارية خاصة زيادة الصادرات من المنتجات الزراعية المصرية إلى أوروبا، وتكون الموانئ الإيطالية بمثابة البوابة للسلع المصرية. كما سيناقش الوفد تفاصيل المبادرة مع وزراء الزراعة والنقل والتوقيع على مذكرة تفاهم في مقر جمعية رجال الأعمال المصريين.
وذكر البيان أنه سوف يتم مع وزير الزراعة بحث موضوع مصايد الأسماك خاصة إنشاء شركة في هذا المجال من أجل تحسين استغلال الموارد البحرية.

اقرأ أيضا

احتدام الحرب التجارية بين الولايات المتحدة والصين