الاتحاد

الاقتصادي

«دبي التجاري العالمي» يستضيف 17 معرضاً خلال الشهر الحالي

زوار لمركز دبي التجاري العالمي (الاتحاد)

زوار لمركز دبي التجاري العالمي (الاتحاد)

دبي (الاتحاد) - يستضيف مركز دبي التجاري العالمي 17 معرضاً تجارياً ومؤتمراً متخصصاً خلال الشهر الجاري، تخدم مجموعة من القطاعات الاقتصادية كالبناء والتشييد والأغذية والحلويات والتعليم والطب والترفيه.
وتوقع مركز دبي التجاري العالمي أن تستقطب هذه الفعاليات نحو 200 ألف زائر.
وقال هلال سعيد المري، الرئيس التنفيذي لمركز دبي التجاري العالمي في بيان صحفي أمس “إن قطاع المعارض والمؤتمرات يشكل ركيزة أساسية في اقتصاد دبي، حيث تجتذب الفعاليات أرقى فئات الزوار وأصحاب القرار من مختلف دول العالم للمشاركة كعارضين وزائرين ومشترين، وهذا يلعب بلا شك دورا إيجابيا رئيسيا في جذب الأعمال للدولة والمنطقة ككل، ويدفع عجلة النشاط الاقتصادي في مختلف القطاعات، ويعزز مكانة دبي الاستراتيجية كمركز رائد لقطاع الأعمال العالمي في منطقة الشرق الأوسط”. وأضاف: “نحن نفخر باستضافة مجموعة من المعارض الرئيسية الدولية التي تجتذب الرواد والمتخصصين في كل صناعة، ما يعزز قطاع الفعاليات ويدفعه لمواصلة مسيرته الناجحة التي تم تشييدها على مدى العقود الماضية في سبيل تحقيق رؤية مركز دبي التجاري العالمي بجعل دبي مركزا عالميا رائدا في تنظيم واستضافة المعارض والمؤتمرات والفعاليات الرئيسية على مستوى العالم”.
تتضمن الفعاليات التي يستضيفها مركز دبي التجاري العالمي خلال شهر نوفمبر: معرض الخمسة الكبار والذي يُقام في الفترة من 5 إلى 8 نوفمبر. ويقام بالتزامن مع معرض الخمسة الكبار مجموعة من المعارض ذات الصلة بقطاع البناء والتشييد هي: معرض الخمسة الكبار لمعدات وآلات البناء الثقيلة، ويقام جنبا إلى جنب مع معرض الشرق الاوسط للخرسانة، ومعرض إدارة المرافق 2012.
ويستضيف المركز في الفترة من 19 إلى 21 نوفمبر عدداً من المعارض المتخصصة في قطاع الأغذية هي :معرض الشرق الأوسط للحلويات، ومهرجان المأكولات المتخصصة، ومعرض الشرق الأوسط وإفريقيا للمأكولات البحرية (سيفيكس). وخلال الفترة من 20 نوفمبر إلى 29 نوفمبر، ستُسلَط الأضواء على تكنولوجيا الاتصالات مع انعقاد اجتماعات الجمعية العالمية لتقييس الاتصالات (WTSA)، والتي تقام مرة كل 4 سنوات.
وسيرحب معرض أسبوع دبي الدولي للمجوهرات في الفترة من 21 إلى 24 من الشهر الجاري بأكثر من 250 شركة عارضة من 20 دولة.
وتقام دورة الخريف من معرض الخليج للتعليم والتدريب في الفترة بين 21 و23 نوفمبر، أما المؤتمر الدولي الثالث والثلاثون للجمعية الدولية لجراحة العظام والمؤتمر الدولي السابع عشر للرابطة العربية لجراحة العظام فيقام في الفترة من 26 نوفمبر إلى 30 نوفمبر 2012، وسيقام خلال الفترة نفسها وعلى مدى يومين من 27 إلى 28 نوفمبر معرض دبى الدولي للشخصيات الكرتونية والتراخيص ومعرض دبي العالمي للألعاب الرلكترونية.

اقرأ أيضا

دبي تتوقع تدفقات قياسية للاستثمار الأجنبي المباشر في 2019