الاتحاد

الاقتصادي

«سياحة الشارقة” تجتمع مع المنشآت الفندقية بالإمارة

الشارقة (الاتحاد) - أكد محمد علي النومان، رئيس هيئة الإنماء التجاري والسياحي بالشارقة، أهمية التواصل المباشر مع الشركاء في القطاع السياحي والمنشآت الفندقية بالإمارة، إيماناً منها بالدور الذي تلعبه هذه الجهات في تنشيط حركة السياحة وتوفير خدمات أساسية للسياح وزوار الإمارة.
جاء ذلك خلال الاجتماع الذي عقدته الهيئة بحضور خالد جاسم المدفع، مدير عام الهيئة، وبمشاركة أكثر من 30 ممثلاً عن فنادق الإمارة ذات فئات النجمة والنجمتين، والمنشآت الفندقية ذات التصنيف عادي في غرفة تجارة وصناعة الشارقة.
بدأ النومان الاجتماع بالترحيب بالحضور، وأشار إلى أن هذا الاجتماع هو الأول في سلسلة اجتماعات دورية تنظمها الهيئة للقاء ممثلي المنشآت الفندقية.
وأكد أن استمرارية التواصل المباشر مع المنشآت الفندقية والتعاون المستمر هو أساس نجاح ونمو القطاع السياحي بالإمارة إلى جانب مناقشة الصعوبات التي تواجه القطاع وإيجاد الحلول المناسبة لها، والذي يأتي وفقاً لتوجيهات صاحب السمو الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي، عضو المجلس الأعلى حاكم الشارقة، ببذل كافة الجهود للارتقاء بالقطاع السياحي في الإمارة.
وأثنى النومان على التعاون الكبير للمنشآت الفندقية لتطبيق قانون التصنيف والترخيص الذي بدأ العمل به منذ خمس سنوات في الإمارة، ومنذ ذلك الحين تعمل الهيئة باستمرار على دراسة الواقع السياحي وإضافة تصنيفات وقوانين جديدة تواكب تطورات القطاع حول العالم، والتي تساهم بدورها في تحسين الخدمات الفندقية المقدمة للسياح.
ونوّه النومان بأهمية تعزيز دور المنشآت الفندقية في المشاركات الخارجية والداخلية ضمن وفد إمارة الشارقة لا سيما في المعارض السياحية مثل سوق السفر العربي الذي تستضيف فعالياته إمارة دبي في شهر مايو من كل عام.
هذا وتضمن الاجتماع مناقشة عدد من القضايا العامة المتعلقة بآلية الترخيص والتصنيف الفندقي.

اقرأ أيضا

اتحادات أعمال أميركية ترفض "أمر" ترامب بالانسحاب من الصين