الجمعة 26 ابريل 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
الرياضة

«بساط التسامح» يزين «دولية» رأس الخيمة للجو جيتسو

«بساط التسامح» يزين «دولية» رأس الخيمة للجو جيتسو
18 فبراير 2019 00:25

رأس الخيمة (الاتحاد)

تحت رعاية سمو الشيخ محمد بن سعود القاسمي ولي عهد رأس الخيمة، تنطلق منافسات بطولة رأس الخيمة الدولية لمحترفي الجو جيتسو الجمعة المقبل، وتستمر على مدار يومين في الصالة الرياضية بمنطقة رأس الخيمة التعليمية، وتتيح البطولة للاعبين واللاعبات من مختلف الجنسيات المشاركة فيها، ليتنافسوا ضمن فئات الناشئين والكبار والأساتذة بمختلف ألوان الأحزمة، باستثناء «الأبيض»، ويخصص اليوم الأول لمنافسات اللاعبين من دون بدلة في جميع الفئات، فيما تجري في اليوم الثاني منافسات اللاعبين بالبدلة، وتتوزع المنافسات على 5 أبسطة، وسيقوم على تحكيمها 10 حكام.
وتزين مبادرة «بساط التسامح» البطولة للمرة الخامسة على التوالي منذ بداية العام الجاري، وذلك بعد إطلاقه في بطولة الفجيرة الدولية، ثم بطولة أم الإمارات للسيدات، ثم بطولة كأس صاحب السمو نائب رئيس الدولة، مروراً ببطولة التحدي للجو جيتسو، ووصولاً إلى بطولة رأس الخيمة.
وتعتبر بطولة رأس الخيمة الدولية السادسة التي ينظمها الاتحاد ضمن الموسم 2018- 2019، وقال يوسف البطران عضو مجلس إدارة الاتحاد: «البطولة هي واحدة من أهم البطولات التي تقام على أرض الدولة، إذ إنها تفتح للاعبين المتواجدين في المناطق الشمالية مجالاً للمشاركة فيها، وتعمل على توسيع حضور رياضة الجو جيتسو وبطولاتها على كافة إمارات الدولة. وكذلك، فإن هذه البطولة تلعب دوراً كبيراً في تعزيز قدرات الفرق واللاعبين في الإمارات، إذ إنها تتيح لهم فرصة منافسة المحترفين الدوليين باختلاف مستوياتهم وتمكنهم من خوض البطولات المقبلة بثقة أكبر».
وأضاف: «نواصل جهودنا لتعزيز استراتيجية الاتحاد التي تهدف إلى تشجيع مختلف فئات المجتمع على تبني رياضة الجو جيتسو لتصبح نهج حياة بين الأجيال بمختلف أعمارهم، لينعكس ذلك على مكانة الدولة باعتبارها عاصمة لهذه الرياضة العالمية».
وأشار إلى أن الدعم الكريم الذي توليه القيادة الرشيدة، وخاصة صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة، الداعم والراعي الأول لرياضة الجو جيتسو، هو السبب في نجاح البطولات، مؤكداً استمرار الاتحاد بالعمل على تطوير مهارات اللاعبين وتنمية مجتمع رياضة الجو جيتسو في الدولة وخارجها.
وقال مدرب نادي الوحدة: «بذل لاعبونا الكثير من الجهد والوقت استعداداً للبطولة؛ إذ أنهم يخضعون لتدريبات مكثفة بشكل يومي، ونحن نركز خلال هذه التدريبات على مساعدتهم لمعرفة الأخطاء التي يرتكبونها حتى لا يعيدوا تكرارها على أبسطة البطولة ليكسبوا المزيد من النقاط لرفع تصنيفهم، وتعد المشاركة في هذه البطولة فرصة رائعة لهم ليتمكنوا من خوض منافسات حقيقية تساعدهم على اختبار قدراتهم قبل المشاركة في بطولة أبوظبي العالمية لمحترفي الجو جيتسو».
وقال مدرب نادي 777: «البطولة قريبة جداً من بطولة أبوظبي العالمية التي تعتبر أهم حدث في جدول أبطال الجو جيتسو للموسم الرياضي 2018- 2019، ومشاركة اللاعبين في بطولة رأس الخيمة والنجاح في حصد المزيد من الميداليات فيها سيمكنهم من رفع تصنيفهم وصقل مهاراتهم، ليصلوا إلى بطولة أبوظبي العالمية لمحترفي الجو جيتسو وهم على أكمل استعداد لخوض تحدياتها».
وفي السياق ذاته، قالت مدربة نادي الوحدة: «التفكير بطريقة استراتيجية عند خوض المنافسات هو واحد من أهم المهارات التي تحدد ما إذا كان اللاعب سيفوز أم سيخسر أمام خصمه، وإن هذه واحدة من أهم المهارات التي عملنا بجد على صقلها لدى اللاعبين قبل هذه البطولة، إذ إن القوة الجسدية وحدها لا تكفي لينتصر اللاعب في منافسات الجو جيتسو».
ويلي بطولة رأس الخيمة الدولية نهائي كأس صاحب السمو نائب رئيس الدولة في الثاني من مارس، ثم تليه الجولة الثالثة والنهائية من بطولة أم الإمارات 29 مارس، ليتم اختتام منافسات الموسم الرياضي 2018- 2019 بالجولة النهائية من بطولة كأس صاحب السمو رئيس الدولة 30 مارس.

جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©