الإثنين 26 سبتمبر 2022 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
الرياضي

«الهيئة» تستعرض «الابتكار والذكاء الاصطناعي» في المنشآت الرياضية

«الهيئة» تستعرض «الابتكار والذكاء الاصطناعي» في المنشآت الرياضية
18 فبراير 2019 00:25

منير رحومة (دبي)

يستعرض منتدى الإمارات للمنشآت الرياضية الذي تقيمه الهيئة العامة للرياضة اليوم برعاية وحضور معالي محمد خلفان الرميثي، تحت شعار «الابتكار والذكاء الاصطناعي»، نخبة من التجارب المحلية الخليجية والعربية في الربط العلمي والتطبيقي بين المنشآت الرياضية ومتطلبات الابتكار وتطبيقات الذكاء الاصطناعي.
ويشهد المنتدى الذي ينطلق في التاسعة والنصف صباحاً بمقر «الهيئة» بدبي، مشاركة نخبة من الخبراء عبر جلستين، الأولى تخصص لمستقبل المنشآت الرياضية والذكاء الاصطناعي، والثانية لتطبيقات الابتكار في المنشآت الرياضية.
وتتناول الجلسة الافتتاحية تجربة المنشآت الرياضية في الإمارات خلال كأس آسيا، ويتحدث فيها سهيل العريفي مدير إدارة المنشآت بكأس آسيا. والجلسة الأولى الخاصة بمستقبل المنشآت الرياضية والذكاء الاصطناعي، يحاضر فيها كل من المهندس خليفة الجزيري المدير التنفيذي لشركة اسمارتاي او تي، والمهندسة أنوار محمد الشمري من وزارة البنية التحتية، والمهندس مبارك العرادة كبير مهندسي وزارة الكهرباء والماء دولة الكويت، كما يحاضر أيضاً الدكتور مصطفى بيومي الأستاذ بكلية التربية الرياضية جامعة حلوان، والمهندس محمد الحارثي مدير إدارة الأمن والسلامة الهيئة العامة للرياضة بالمملكة العربية السعودية ويدير الجلسة الإعلامي عدنان حمد. أما فيما يتعلق بالجلسة الثانية التي تتناول تطبيقات الابتكار في المنشآت الرياضية وتقدمها الإعلامية ندى الشيباني، فيتحدث فيها كل من الدكتور أنور بن سليم مدير عام مركز الابتكار، والمهندس شريف العريان سكرتير عام اللجنة الأولمبية في مصر والمهندسة نادية بنت مقبول مديرة 23 درجة شمال من سلطنة عُمان، والمهندس بندر علي العسيري كبير مهندسي الأمن والسلامة الهيئة العامة للرياضة بالمملكة العربية السعودية.
ويستهدف المنتدى حرص «الهيئة» على مواكبة التطورات كافة في النظم العالمية، وأهمية استدامة التطبيقات الذكية، والابتكارية في إدارة المنشآت الرياضية. كما يأتي الحدث أيضاً ضمن إطار الخطة التشغيلية للمنشآت الرياضية والتي تعزز الدور المحوري بين الهيئة العامة للرياضة والمؤسسات الرياضية المعنية بالمنشآت الرياضية بالدولة؛ بهدف نشر فكر الابتكار والذكاء الاصطناعي واستشراف المستقبل للمنشآت الرياضية، وتعزيز الشراكة المجتمعية بين القطاعات المعنية بذلك. وحرص القائمون على المنتدى على توسيع دائرة المشاركين لتضم خبراء من دول خليجية وعربية بهدف تعزيز دور العمل المشترك بين الجهات المعنية بالمنشآت الرياضية.

جميع الحقوق محفوظة لصحيفة الاتحاد 2022©