الاتحاد

الرياضي

حصة آل خليفة: البطولة جسر جديد للتواصل بين الرياضيات في المنطقة

منتخبنا عبر فلسطين ويترقب لقاء الكويت

منتخبنا عبر فلسطين ويترقب لقاء الكويت

أكدت الشيخة حصة بنت خالد آل خليفة رئيسة بعثة منتخب سيدات البحرين أن بطولة سيدات دول غرب آسيا تعد ملتقى رائعاً للمنتخبات المشاركة، وأنها جسر جديد من جسور التواصل والترابط بين الرياضيات، وأنها مناسبة مثالية للعمل على تطوير كرة القدم النسائية في المنطقة، وتوقعت أن تسهم تلك المنافسات التي ستقام كل عامين في وضع اللعبة على أجندة اهتمامات المؤسسات الرياضية في كل الدول المشاركة.
وأشارت إلى أن خسارة منتخب البحرين مباراته الأولى أو الخروج من الدور التمهيدي لا تعني نهاية المطاف، خصوصاً أن اللعبة ما زالت مبتدئة، وأن القاعدة ما زالت ضيقة، ولكنها ستتسع بالضرورة في المرحلة المقبلة مثلما يحدث مع كل الناشئة.
وعبر طلال الهاشمي نائب رئيس لجنة كرة القدم النسائية وعضو اللجنة المنظمة العليا للبطولة عن ارتياحه الكبير من ردود أفعال الوفود المشاركة على التنظيم والاستضافة، ولا سيما أن كل الأمور تسير كما هو مخطط لها ولم تكن هناك أية ملاحظات على أي جانب من الجوانب التنظيمية أو التحكيمية، أو الفنية، موضحاً أن اللجنة المنظمة لم تترك شيئاً للمصادفة، ووضعت في الاعتبار كل التفاصيل، وكل المشاركين في اللجنة العليا أو اللجان الفرعية يواصلون العمل ليل، نهار من أجل إنجاح الحدث، وأن لجنة كرة القدم النسائية تسعى لتكوين فرق ومنتخبات كروية نسائية في مختلف المراحل السنية، وإقامة دوري على مستوى المدارس يشكل نواة حقيقية تساعد على إبراز لاعبات صاعدات ومواهب مميزة.
من ناحية أخرى تقيم اللجنة المنظمة العليا للبطولة مساء اليوم حفل عشاء على شرف وفود المنتخبات المشاركة بحضور ممثلي اتحاد غرب آسيا، وذلك في حدائق نادي ضباط القوات المسلحة (مقر الوفود المشاركة).
وكان اليوم الأول قد شهد تفوقاً واضحاً لمنتخب سيدات الإمارات الذي حقق الفوز على منتخب فلسطين بأربعة أهداف مقابل هدفين، والتربع على صدارة المجموعة الثانية.
وأكدت الأسترالية كولي مدربة منتخبنا أن الطموح تزايد بعد الفوز الأول، وأن اللاعبات قدمن ما هو مطلوب منهن خصوصاً في الجوانب البدنية، وأن أهم المكاسب التي تحققت هي الانسجام الذي تحقق بين مختلف الخطوط، والتوازن بين الدفاع والهجوم.
وقالت: نتابع منتخب الكويت بشكل جيد، وأصبحت لدينا بعض المعلومات عنه من خلال متابعة مباراته مع فلسطين، ولدينا الخيارات المناسبة للتعامل معه بحذر لأنه يملك لاعبات متميزات في مختلف الخطوط، ولحسن الحظ أننا حصلنا على وقت كاف من الراحة بعد الجولة الأولى وتمكنا خلاله من تصحيح بعض السلبيات التي ظهرت في الجوانب الدفاعية بالتحديد، وقد استوعبت اللاعبات كل ما هو مطلوب منهن للمرحلة المقبلة. وتابعت: نضع كل تركيزنا على لقاء الكويت، ولن نفكر في نصف النهائي لأننا نبحث عن المركز الأول الذي يضعنا في مواجهة الفريق صاحب المركز الثاني في المجموعة الأخرى، وبمجرد الانتهاء من مباراة الكويت سوف نبدأ في التفكير في مباراة نصف النهائي، لأننا سنتعامل مع كل مباراة على حدة، ولن نستبق الأحداث.
وأضافت: الحالة المعنوية للاعبات مرتفعة للغاية، وليس لدينا إصابات مؤثرة، والفريق يعيش مرحلة ممتازة من الاستقرار النفسي والفني والبدني، وبالتالي فإن طموحاتنا تتجاوز تحقيق مركز متقدم، وننظر باهتمام للفوز باللقب، ولن يتأتى ذلك إلا من خلال دراسة الفرق المنافسة والتعامل معها بحذر خصوصاً منتخبي الأردن وإيران بطل ووصيف النسختين السابقتين لما لديهما من الخبرات الكبيرة في المشاركة واللعب تحت الضغط.


باقات ورد للاعبات المصابات


أبوظبي (الاتحاد) - قامت اللجنة المنظمة للبطولة أمس بتقديم باقات ورد للاعبات اللاتي تعرضن للإصابة في الجولة الأولى أو في التدريبات.
وقدمت أمل بوشلاخ مديرة البطولة باقة ورد لإحدى لاعبات منتخب البحرين، وأخرى بمنتخب الكويت، وثالثة بمنتخب فلسطين لتؤكد على عمق الترابط وكرم الضيافة على أرض الإمارات.

النبر والعيفة “هاتريك” الجولة الأولى


أبوظبي (الاتحاد) - سجلت اللاعبة الأردنية ستيفاني النبر والمحترفة في الدنمارك (هاتريك) لمنتخب بلادها في مباراته الافتتاحية أمام منتخب البحرين لتقف في طليعة هدافات فرق مجموعتها الأولى والتي يتصدرها منتخب سيدات الأردن.
ونجحت لاعبة منتخبنا الوطني نشيده العيفة في تسجيل (هاتريك) هي الأخرى في المباراة الافتتاحية أمام فلسطين ليكون الهاتريك الثاني في البطولة.

عالية محمد : مشاركة الكويت في البطولة إنجاز كبير


أبوظبي (الاتحاد) - أكدت عالية محمد مدربة منتخب سيدات الكويت أن مجرد مشاركة الأزرق النسائي في البطولة تشكل إنجازاً جديداً ومكسباً كبيراً للرياضة النسائية الكويتية التي تحظى بدعم مباشر من الشيخة نعيمة آل صباح، رئيسة لجنة كرة القدم النسائية في الكويت، مشيرة إلى أنه لولا دعم سموها لما تشكل الفريق ولما شارك في البطولة التي تعتبر محطة إيجابية لبداية واعدة تستهدف تحقيق نقلة نوعية كبيرة.

“لايف” تنقل الحدث


أبوظبي (الاتحاد) - تقوم شركة لايف للنقل التلفزيوني بنقل مباريات البطولة لقناة أبوظبي الرياضية، بست كاميرات موزعة على كافة جوانب الملعب.
ويشكل النقل التلفزيوني المباشر فرصة لمحبي ومتابعي رياضة السيدات لمتابعة مجريات النسخة الثالثة من البطولة التي سترفع من درجة الاهتمام بالحدث في حال تأهل منتخبنا لنصف النهائي.

اقرأ أيضا

ذهب الإمارات يلمع في الساحة الحمراء