الرياضي

الاتحاد

أولى المفاجآت.. بجداديتس يطيح المصنف الثامن

كوبيك

كوبيك

انطلقت بعد ظهر أمس أولى مباريات الدور الرئيسي الأول لبطولة دبي الدولية الثامنة عشرة لتنس الرجال على ملاعب نادي الطيران ولم تخل من المفاجآت حيث استطاع القبرصي ماركوس بجداديتس المصنف 37 على العالم إقصاء الفرنسي جيل سيمون المصنف الثامن على البطولة والـ 16 عالمياً بعد مباراة متكافئة رفيعة المستوى.
وفي نفس الدور تمكن النمساوي ستيفان كوبيك الصاعد من الأدوار التمهيدية ومواطنه جورجين ميلزر من تحقيق أول فوزين في البطولة على الملاعب الفرعية وتأهلا للدور الثاني.. ومن بعدهما الصربي فيكتور ترويكي.
وتغلب كوبيك على الإسباني فلسيانو لوبيز بعد مباراة استغرقت نحو 90 دقيقة 7 - 6 و6 - 4 حيث أبدى المنافس الإسباني العنيد مقاومة كبيرة على مدى المجموعتين واستطاع أن يبادل منافسه ضربات قوية من الخط الخلفي وتمسك كلاهما إلى نهاية المجموعة الأولى بالفوز بشوط إرساله حتى تفوق كوبيك في شوط فاصل أخير واستطاع كسر إرسال منافسه مرة واحدة في المجموعة الثانية لكنها كانت كافية لتحقيق الفارق.
جدير بالذكر أن ستيفان كوبيك كان قد تأهل للدور الرئيسي بعد سلسلة من الكفاح في الأدوار التأهيلية التي اختتمها بالفوز في المباراة النهائية أمس الأول على التشيكي لوكاس دلواهي 5/7 و6/2 و7/6(3).
وفي المباراة الثانية تمكن ميلزر من تحقيق فوز أسهل نسبياً على الإيطالي سيمون بوليلي 6 - 1 و7 - 5 وكرر كسر إرسال منافسه مرتين خلال المجموعة الأولى التي أنهاها بسرعة كبيرة دون مقاومة تذكر من اللاعب المنافس الذي ظهر بمستوى رفيع في المجموعة الثانية وبادل يردن التقدم في بعض الفترات حتى استطاع الأخير كسر إرساله قرب النهاية ثم فاز وبحوزته الإرسال بالشوط الأخير والمباراة.
وفي اللقاء الثالث فاز الصربي فيكتور ترويكي على الألماني راينر شوتلر الحاصل على الوايلد كارد من اللجنة المنظمة 6 - 3 و6 - 4 واستطاع كسر إرسال منافسه ثلاث مرات عبر المجموعتين بعد مقاومة نسبية وتأهل بذلك للقاء صعب أمام المصنف الثاني على العالم نوفاك دياكوفيتش أو الإسباني جارسيا لوبيز اللذان خاضا مواجهة مشتركة في وقت لاحق مساء أمس.
من ناحية أخرى كانت قد اختتمت أمس الأول مباريات الأدوار التأهيلية حيث تحددت هوية اللاعبين الصاعدين إلى الأدوار الرئيسية وهم إيجور كونتسين الروسي بالفوز في النهائي على التشيكي جان هيرانش 6 - 4 و6 - 4، والألماني بيجورن فاو بالفوز على الأوكراني إيفان سيرجيف 7 - 6 (8) و6 - 4، والهندي سومديف ديفرمان بالفوز على البيلاروسي ديك نورمان 3 - 6 و7 - 6 (1) و6 - 1. إضافة إلى ستيفان كوبيك.

اقرأ أيضا

مدرب «أبيض الشباب» ينتظر قرار «المنتخبات»