الاتحاد

الاقتصادي

670 مليون درهم استثمارات القطاع الخاص في "مدينة دبي الملاحية "

وصلت استثمارات شركات القطاع الخاص في مدينة دبي الملاحية بنهاية الربع الثالث من العام الحالي إلى 670 مليون درهم، بحسب خميس جمعة بوعميم رئيس الأحواض الجافة العالمية والملاحة العالمية.
وقال بوعميم في تصريحات خلال افتتاح مركز الأعمال بالمدينة الملاحية أمس إنه من المقرر أن يصل حجم الاستثمارات الإجمالية بالمدينة إلى نحو مليار درهم عند استكمالها بحلول عام 2014.
وافتتحت المدينة التابعة لموانئ دبي العالمية أمس مركز الأعمال الملاحي تحت رعاية سمو الشيخ أحمد بن سعيد آل مكتوم رئيس هيئة دبي للطيران المدني، الرئيس الأعلى لطيران الإمارات والمجموعة رئيس دبي العالمية، بحضور اللواء سيف عبدالله الشعفار وكيل وزارة الداخلية وحمد بوعميم مدير عام غرفة دبي للتجارة.
ويشكل المركز معلماً بارزاً للمدينة التي تسعى للتحول إلى مركز للأعمال الملاحية، بالنظر إلى ما تشهده من تدفق للشركات العالمية والإقليمية الساعية نحو تأسيس سلسة مكاتب مختصة بالأعمال الملاحية.
وتمتد مدينة دبي الملاحية على مساحة 227 هكتاراً، وهي مشروع متعدد الأوجه يضم وحدات صناعية وتجارية وتعليمية وسكنية، في ما تضم المنطقة الصناعية قطع متوفرة للتأجير مخصصة للمستودعات وورش إصلاح السفن.
وأكد بوعميم أن عدد الشركات العاملة في مدينة دبي الملاحية ارتفع خلال عام بنسبة 75% ليصل إلى نحو 214 شركة بنهاية الربع الثالث من العام الحالي.
وأشار إلى أن عائدات العمليات الصناعية في أول عام تشغيلي بلغت 106 ملايين درهم خلال العام الماضي، متوقعاً أن ترتفع إجمالي عائدات مدينة دبي الملاحية إلى 185 مليون درهم خلال العام المقبل.
وقال بوعميم إن الإيرادات المشار إليها لا تشمل الأراضي المؤجرة في المنطقة الصناعية، والمتوقع أن تولد إيرادات بنحو 430 مليون درهم سنوياً.

اقرأ أيضا

8.2 مليار درهم تجارة أبوظبي من اللؤلؤ خلال 6 أشهر