الإمارات

الاتحاد

سعود بن صقر: رأس الخيمة وجهة للعلامات التجارية

سعود القاسمي يفتتح المبنى الجديد لـ«بيكو الخليج» (وام)

سعود القاسمي يفتتح المبنى الجديد لـ«بيكو الخليج» (وام)

محمد صلاح، وام (رأس الخيمة)

أكد صاحب السمو الشيخ سعود بن صقر القاسمي، عضو المجلس الأعلى حاكم رأس الخيمة، أن الإمارة مساهم بارز في تنويع مصادر الدخل الوطني، وتحقيق التنمية المستدامة في الإمارات، وتبذل جهوداً متواصلة في سبيل توفير مناخ استثماري جاذب للراغبين في ممارسة الأعمال، مدعوماً بإطار قانوني مرن ومتكامل يلبي احتياجات الشركات التي تتخذ من رأس الخيمة مقراً لها.
وأضاف سموه: «وجود نخبة من الشركات العالمية في الإمارة، يعكس حالة النمو التي يشهدها القطاع الاقتصادي بمختلف مكوناته، ويبرز مدى التطور الحاصل في المنظومة الاقتصادية وقدرتها على الإيفاء بالمتطلبات اللازمة لدعم الشركات العاملة في رأس الخيمة بشكل يرفع تنافسيتها، ويمكّنها من تحقيق أهدافها الاستراتيجية».
ونوه سموه بأن مرونة القوانين والتشريعات في رأس الخيمة وتوافقها مع المعايير العالمية، أساس توفير مناخ استثماري جاذب ومنافس، مؤكداً أن رأس الخيمة وجهة إقليمية مفضلة لنخبة من العلامات التجارية العالمية، ونحرص على توفير حزمة من المحفزات الاقتصادية لمساعدة الشركات على توسيع نطاق عملياتها في رأس الخيمة.
جاء ذلك خلال افتتاح سموه المبنى الجديد لشركة «بيكو الخليج» في منطقة الحمرا الصناعية، بحضور الشيخ أحمد بن صقر القاسمي، رئيس مجلس إدارة هيئة مناطق رأس الخيمة الاقتصادية «راكز»، وسعادة ماريانا نيسيلا، سفيرة جمهورية فنلندا لدى الدولة، وتوبي بنانن، رئيس مجموعة بيكو العالمية، وأعضاء اللجنة التنفيذية لمجموعة راشد عبد الرحمن الراشد وأولاده السعودية، أعضاء مجلس إدارة «بيكو الخليج».
كما استقبل صاحب السمو الشيخ سعود بن صقر القاسمي، عضو المجلس الأعلى حاكم رأس الخيمة، أمس، ماريانا نيسيلا، سفيرة جمهورية فنلندا لدى الدولة التي قدمت للسلام على سموه.
ورحب صاحب السمو حاكم رأس الخيمة بالسفيرة، متمنياً لها التوفيق والنجاح في أداء مهام عملها، بما يسهم في تعزيز العلاقات الاستراتيجية بين البلدين الصديقين على مختلف الصعد. وأشاد سموه بعلاقات الصداقة التي تربط دولة الإمارات وفنلندا التي من شأنها تحقيق مزيد من التقدم والرخاء للشعبين.
من جانبها، عبرت السفيرة ماريانا نيسيلا عن بالغ شكرها وتقديرها لصاحب السمو حاكم رأس الخيمة على كرم الضيافة وحسن الاستقبال، مثنية على العلاقات الاستراتيجية القوية التي تربط بين البلدين.
من جانب آخر، يكرم صاحب السمو الشيخ سعود بن صقر القاسمي غداً الفائزين في جائزة رأس الخيمة للقرآن الكريم، واعتمدت اللجنة المنظمة للجائزة أمس أسماء الفائزين في مسابقات الدورة العشرين.
وأوضح أحمد الشحي، مدير عام مؤسسة رأس الخيمة للقرآن الكريم وعلومه، أن الجائزة تحقق النجاحات المطلوبة بفضل دعم القيادة لفعالياتها وبرامجها الهادفة، والتي ساهمت في غرس روح التحدي والإبداع عبر المسابقات والفعاليات المتنوعة التي شهدتها الجائزة طوال الأيام الفترة الماضية حتى اعتماد أسماء الفائزين في مختلف المسابقات.
وأضاف: ‎تم تخصيص جوائز قيمة تقدر بنحو 500 ألف درهم للفائزين في جميع المسابقات، وسيكرم صاحب السمو الشيح سعود بن صقر القاسمي، الفائزين في الحفل الختامي غداً في المركز الثقافي برأس الخيمة.
‎وقال أحمد سبيعان، أمين عام جائزة رأس الخيمة للقرآن الكريم، ورئيس اللجنة العليا المنظمة: إن اللجنة تواصلت مع جميع الفائزين لحضور الحفل الختامي، وسيتم تكريم 253 فائزاً في 7 مسابقات مختلفة، كما سيتم تكريم 60 فائزاً في حفل آخر لأصحاب الهمم ونزلاء المؤسسات العقابية والإصلاحية، تكريماً لجهدهم، وليحصدوا ثمرة نجاحهم وتفوقهم.
وتابع: تواصل الجائزة نجاحاتها التي تحققت خلال السنوات الماضية، والتي تعكسها أعداد المشاركين باطراد في جميع فروع المسابقات التي تشهد منافسة كبيرة بين المتسابقين، مشيراً إلى أن جميع فعاليات الجائزة من محاضرات وندوات مصاحبة للجائزة شهدت إقبالاً كبيراً من قبل الجمهور الذي حرص على الاستماع للمحاضرات المميزة، والتي قدمها نخبة من الوعاظ والمتخصصين، وشملت مواضيع متعددة اعتنت بغرس قيم الإيمان والعمل الصالح، وتعزيز التسامح والتعايش، وشكر النعم وترسيخ العلاقات الأسرية والاجتماعية.

اقرأ أيضا

ديوان ولي عهد أبوظبي يطلق «المنصة الرقمية» لأفراد مجتمع الإمارات