الرياضي

الاتحاد

«رنيت» لمنصور بن زايد يحلق بلقب سباق الختم

“رنيت” بإشراف ايريك ليمارتنيل وقيادة جيرالد افرانش حقق فوزاً مستحقاً في الشوط الثاني بفارق 1,75 طول

“رنيت” بإشراف ايريك ليمارتنيل وقيادة جيرالد افرانش حقق فوزاً مستحقاً في الشوط الثاني بفارق 1,75 طول

سجل الجواد “رنيت” لسمو الشيخ منصور بن زايد آل نهيان نائب رئيس مجلس الوزراء وزير شؤون الرئاسة، بإشراف المدرب الفرنسي ايريك ليمارتنيل وبقيادة جيرالد افرانش فوزاً مستحقاً في سباق الختم، بعد صراع في الفورلنج الأخير (200 متر) مع “دايناميكال فوقي” لمحمد سعيد سالم الشامسي، انتهي بتقدمه بفارق 1,75 طول، بالرغم من المحاولات اليائسة التي بذلها وصيفه، ولكنها باءت بالفشل إزاء الاندفاع القوي الذي سجله “رنيت”.
لم تكن بداية السباق في صالح “رنيت” الذي كان يناور في المركز الثالث متحيناً الفرصة المناسبة للانطلاق، وبالفعل في المنعطف الأخير حين كانت الخيول تتأهب لتسجيل الانطلاقة، كان جيرالد افرانش الأسرع في المبادرة ليتخذ موقعاً مميزاً بالقرب من السياج الداخلي، مما مكنه من المضي قدماً إلى الصدارة ولم تفلح محاولات منافسيه في اللحاق به.
وتمكن البطل من قطع المسافة في 2,37,30 دقيقة، وجاء في المركز الثالث “موتشو بيللو” للشيخ سلطان بن فلاح بن زايد آل نهيان. عقب ختام الشوط تسلم مسلم العامري مدير سباقات خيول سمو الشيخ منصور بن زايد آل نهيان جائزة الفوز.
وتوج الجواد “ار اس سانجر” لمحمد سلطان النيادي بإشراف سمير حواء وبقيادة الفارس السوري صفوان الرفاعي بطلاً للجولة السابعة من كأس مزرعة الوثبة ستود برعاية مجموعة بنيان الدولية، ضمن مهرجان سمو الشيخ منصور بن زايد آل نهيان لملاك الإسطبلات الخاصة، الذي أصبح مثار اهتمام كثير من المواطنين.
فوز “سانجر” جاء بفارق عنق عن “داس انبهار” لحسين محمد حبيب الرضا، فيما جاء ثالثاً “ايه اف مرصد” لعبدالرحمن بن سعيد بن ماجد باليوحه، وتمكن البطل من قطع المسافة في 2,36,50 دقيقة.
كما شهد السباق تفوق المدرب الوطني بخيت الكتبي الذي حقق هاتريك، بقيادة الفارس وين سميث في سباقات الخيول العربية الأصيلة.


قمر العيون تكسب «سباق الريم»

في مفاجأة سارة أسعدت مالكها ومربيها خالد خليفة النابودة بإشراف المدرب القدير بخيت الكتبي وبقيادة الفارس وين سميث سجلت الفرس الرائعة “قمر العيون” فوزاً لم يكن بعيداً عن منالها كفرس متميزة في سباقات خيول الإنتاج المحلي، بالرغم من ابتعادها عن السباقات لفترة لتعود قوية كما كانت.
وبالرغم من الاندفاع القوي الذي سجلته الفرس غير المحظوظة “ونيسة ورسان” للشيخ الدكتور هزاع بن سلطان بن زايد آل نهيان من خانة بعيدة والذي انتهى بحلولها في المركز الثاني بفارق نصف طول، أثبت بأن هذه الفرس لديها مستقبل عريض التي سجلت زمنا وقدره 1,05,47 دقيقة.
أمام “زاد الطيف” الذي كان مرشحا للفوز إلا أنه فقد الانطلاقة للمرة الثالثة في هذه المسافة القصيرة التي لا تعرف الخطأ ليحل في المركز الخامس فيما تقدمت عليه في المركز الثالث “أي اف ديسان” لخالد النابودة و”مجاهد” لسعيد حاضر المزروعي.
والانتصار الذي حققه الجواد الإمـاراتي “ ايه اف امثال” لخالد خليفة النابودة يؤكد مدى تفوق هذا المربي الإماراتي في قائمة خيول الإنتاج المحلي الذي ارسى دعائمها المغفور له بإذن الله الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان والتي أصبحت لها قاعدة يشار لها بالبنان.
فيما اتجهت الترشيحات للجواد “رافد” الذي تفوق على “امثال” في مناسبتين في أفضلية الوزن كأن “امثال” يرغب في رد ذلك الاعتبار ونجح اليوم في تحقيق انطلاقة كفلت له الفوز وأن كانت غير سهلة.


جي ار بي بغداد يتألق

وشهد الشوط الخامس لمسافة 1600 متر على لقب سباق الظفرة تألقا جديدا لخيول الإنتاج المحلي حيث فاز “جي ار بي بغداد” للشيخ سلطان بن فلاح بن زايد آل نهيان بإشراف بخيت الكتبي وبقيادة وين سميث ليحققا الهاتريك في الأمسية، وجاء في المركز الثاني “داحس” لسمو الشيخ منصور بن زايد آل نهيان، فيما جاء ثالثا “الريجوليتو” لسمو الشيخ حمدان بن راشد آل مكتوم نائب حاكم دبي وزير المالية، وتمكن البطل من قطع المسافة في 1,49,59 دقيقة.
واختتم الجواد “ كونترمس” لسمو الشيخ أحمد بن محمد آل مكتوم بإشراف اروين شاربي وبقيادة وين سميث الفوز في الشوط السادس لمسافة 1600 متر على لقب سباق المزيد مسجلا زمنا وقدره 1,38.97 دقيقة، وجاء ثانيا “ريدجند ابي لمؤسسة زعبيل الدولية للسباقات، وثالثا “نيفر كراي” لسمو الشيخ منصور بن محمد آل مكتوم.

اقرأ أيضا

مدرب «أبيض الشباب» ينتظر قرار «المنتخبات»