الاتحاد

الاقتصادي

دبي تستعد لاستقبال 410 آلاف سائح بحري خلال الموسم الحالي

تستعد دبي لاستقبال 115 باخرة سياحية تقل أكثر من 410 آلاف سائح خلال الموسم الحالي الممتد إلى أبريل، مقارنة بـ390 ألفاً قدموا الى الإمارة عبر 102 باخرة بالموسم الماضي، بنمو يزيد على 5%، بحسب حمد محمد بن مجرن، المدير التنفيذي لقطاع سياحة الأعمال في دائرة السياحة والتسويق التجاري بالإمارة.

واستقبل مرسى دبي للسفن السياحية في ميناء راشد أمس أولى رحلات الباخرة "ماين شيف 2" (سفينتي 2) التابعة لشركة "تي يو آي كروز" الألمانية، لتشكل الخط الرابع لأكبر مشغلي البواخر السياحية بالعالم التي تتخذ من دبي مقراً لانطلاق عملياتها في المنطقة، مع خطوط "كوستا" و"رويال كاريبيان" و"عايدة ديفا".

ومن المقرر أن تكون دبي هي الميناء الذي تستقر فيه السفينة "ماين شيف2"" في موسم 2012/ 2013، بداية من الشهر الحالي وحتى 17 ماس المقبل، بإجمالي رحلات يصل إلى 21 رحلة، وعدد ركاب يزيد على 40 الف سائح، في مختلف أنحاء الخليج العربي.

ونظمت دائرة السياحة والتسويق التجاري في دبي، بالتعاون مع شركة تي يو آي كروز، حفل استقبال للاحتفال بالجولة الافتتاحية للباخرة، حيث تم إعداد قرية تراثية ضخمة تضم العديد من الأنشطة التي تصور الثقافة والتقاليد العربية للمسافرين وطاقم السفينة.

وقال ابن مجرن "إن الاستثمار المتواصل من قبل حكومة دبي في بنيتها التحتية أعطى دعماً وثقة إضافية لخطوط الرحلات البحرية بشكل خاص والسياحة البحرية بشكل عام، لتصبح دبي الوجهة السياحية البحرية المفضلة على مستوى الشرق الأوسط،وذلك من خلال التعاون الايجابي والبناء من قبل مختلف الدوائر الحكومية المعنية ووكلاء السياحة البحرية، ودائرة المدن الملاحية ومختلف الأطراف ذات العلاقة".

ويبلغ طول الباخرة السياحية 264 متراً ومصممة على الطراز الحديث وتتسع لـ 1900 راكب، وعدد أفراد طاقمها 800 فرد تقريباً.
وتم بناء الباخرة عام 1997، وتم تجديدها مؤخراً باستثمار يبلغ 50 مليون يورو، حيث تم توسيع مساحتها وإضافة الكثير من المرافق الحديثة على متنها.
ومن المتوقع أن تحمل السفينة أكثر من 70 ألف راكب إلى دبي هذا الموسم.

اقرأ أيضا

"الفجيرة البترولية".. منارة للطاقة على طريق الحرير الجديد