الجمعة 26 ابريل 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
علوم الدار

ضمن مبادرة «صنّاع الأمل».. جهات تسهم في بناء مستشفى مجدي يعقوب

ضمن مبادرة «صنّاع الأمل».. جهات تسهم في بناء مستشفى مجدي يعقوب
19 فبراير 2020 03:00

دبي (الاتحاد)

أعلنت مؤسسات حكومية وخاصة في قطاعات الخدمات والعمل الخيري والتجزئة انضمامها إلى مبادرة صنّاع الأمل، في تقديم مساهمات مادية لدعم مشروع بناء مستشفى البروفيسور مجدي يعقوب لعلاج أمراض القلب الخيري في مصر.
وتعهدت كلٌ من هيئة كهرباء ومياه دبي، ومجموعة اللولو العالمية، ومؤسسة ساويرس للتنمية الاجتماعية، ومشعل كانو بتقديم مساهماتهم لدعم مشروع بناء مستشفى البروفيسور مجدي يعقوب لعلاج أمراض القلب الخيري في مصر، والذي سيتيح تقديم العلاج المجاني للملايين من مرضى القلب دون مقابل.
وقال معالي سعيد محمد الطاير، العضو المنتدب الرئيس التنفيذي لهيئة كهرباء ومياه دبي: «أفق جديد للعمل الخيري والإنساني في العالم العربي تفتحه مبادرة صنّاع الأمل بتسليطها الضوء على النماذج العربية الملهمة في مجال العمل الإنساني والخيري العربي، ودعمها مشروع بناء مستشفى مجدي يعقوب لعلاج أمراض القلب، يؤسس لمرحلة جديدة في توسيع دائرة العمل الإنساني العربي ليشمل البحث والتطوير في مجالات حيوية مثل الصحة العامة، ومساهمة هيئة كهرباء ومياه دبي في هذه الجهود الإنسانية المشتركة للنهوض بالواقع الصحي في مجتمعاتنا العربية ودعم المبادرات الإيجابية الهادفة لبناء مستقبل أفضل هو في صميم استراتيجية المسؤولية الاجتماعية المؤسسية التي نلتزمها».
بدوره، قال المهندس سميح ساويرس، مؤسس وعضو مجلس أمناء مؤسسة ساويرس للتنمية الاجتماعية: «دعم المبادرات الخيرية والإنسانية الهادفة هو في جوهر عمل مؤسسة ساويرس للتنمية الاجتماعية، وتخصيص مبادرة صناع الأمل، التي انطلقت من دبي لتكريم أبطال العطاء في العالم العربي، ريع حفلها الختامي لمشروع خيري إنساني يقوده البروفيسور مجدي يعقوب لرعاية ملايين القلوب المحتاجة إلى رعاية صحية في العالم العربي».
وتابع يوسف علي موسليام، رئيس مجلس إدارة مجموعة اللولو العالمية: «تمثل مبادرة صنّاع الأمل المبادرة الأكبر عربيا لتكريم العطاء والعمل الخيري والإنساني. ودعمها لمشروع مستشفى البروفيسور مجدي يعقوب، الذي سيلبي حاجة ملحة لمرضى القلب، يرسخ دورها في تحفيز المشاريع الإنسانية على مستوى المنطقة ويشجع المزيد من المبادرات الفردية والمؤسسية للعمل الخيري في العالم العربي على متابعة نهجها ودعم مشاريع تنموية وخدمية ورعائية مماثلة».

العمل الخيري
قال مشعل كانو، رئيس مجلس إدارة مجموعة كانو: «توسيع دائرة العمل الخيري إلى أبعد مدى يتطلب تضافر كافة الجهود والطاقات، وهذا تماماً ما نجحت في تحقيقه مبادرة صنّاع الأمل التي جمعتنا اليوم على دعم مشروع إنساني بامتياز هو مستشفى البروفيسور مجدي يعقوب الخيري الذي سيوفر العلاج المجاني للملايين من مرضى القلب في العالم العربي. لا بد أن يتوازى النمو مع نمو في أعمالنا الخيرية، ويسرنا أن نساهم بدورنا في دعم تشييد هذا المشروع الهادف».

جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©