الاتحاد

الإمارات

إحالة متهمين بسرقة صندوق جمع تبرعات للمحاكمة بأبوظبي

أحالت النيابة العامة في أبوظبي شابين عربيين إلى محكمة الجنح، بتهمة سرقة صندوق تبرعات مملوك لإحدى الجهات الخيرية، والاستيلاء على الأموال الموجودة فيه.

وأسفرت تحقيقات النيابة العامة عن أن المتهمين دخلا في يوم الواقعة إلى محل تجاري تابع لمحطة التزود بالوقود في منطقة غنتوت في إمارة أبوظبي، حيث قاما بسرقة صندوق تبرعات تم وضعه في المحل لتحصيل الأموال لصالح إحدى الجهات الخيرية، ثم لاذا بالفرار.

وأوضح مصدر مسؤول في مكتب النائب العام لإمارة أبو ظبي، أن القانون في دولة الإمارات يحمي حرمة المال العام والخاص، من خلال ما نص عليه من عقوبات رادعة بحق كل من يتعدى على هذه الحرمة، مؤكداً قدرة الجهات المختصة على الوصول إلى كل من يخالف القانون ويرتكب جريمة ضد الغير أو المجتمع.

وأشار المصدر إلى أن الجهات المختصة استطاعت التوصل إلى الفاعلين في هذه القضية من خلال كاميرات المراقبة الموجودة في مكان الواقعة، والتي سجلت وقائع قيامهم بجريمة السرقة. وبعد التحريات اللازمة استطاعت القبض عليهم.

وقد اعترف المتهمون بعد مواجهتهم بالتسجيل المصور تفصيلياً بملابسات الواقعة. وبناء على ذلك، تمت إحالتهم للمحاكمة مع استمرار حبسهم على ذمة القضية.

اقرأ أيضا

ولي عهد عجمان يستقبل سفير نيوزيلندا والقنصل العام لجمهورية الصين