الجمعة 17 مايو 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
الرياضة

اختتام الألعاب العالمية لذوي الإعاقة الحركية والبتر

اختتام الألعاب العالمية لذوي الإعاقة الحركية والبتر
18 فبراير 2019 00:24

الشارقة (الاتحاد)

اختتمت مساء أمس الأول فعاليات بطولة الألعاب العالمية لذوي الإعاقة الحركية والبتر 2019 التي استضافتها الشارقة، بحضور الشيخ صقر بن محمد القاسمي رئيس مجلس الشارقة الرياضي وطارق سلطان بن خادم نائب رئيس اللجنة العليا، رئيس اللجنة التنفيذية للبطولة، ورودي فان دن أبيلي، رئيس الاتحاد الدولي لرياضة الإعاقة الحركية والبتر، بالإضافة إلى عدد من المسؤولين وممثلي وسائل الإعلام المحلية والعربية، وحلت تايلاند في المركز الأول بـ97 ملونة وجاءت الإمارات وصيفاً بـ71 ميدالية.
وشكر طارق سلطان بن خادم رؤساء وأعضاء الوفود واللجان والاتحادات الرياضية المحلية والعربية والدولية، مشيراً إلى دورهم وجهودهم الكبيرة في نجاح الدورة، على صعيد التنظيم والميداليات والأرقام التي تم تحقيقها.
وأوضح أن البطولة أسهمت بتعزيز مهارات 555 لاعباً ولاعبة من 50 دولة، لاسيما أبطال الإمارات الذين حصدوا 71 ميدالية ملونة، بينها 22 ذهبية، ومنحت العديد منهم فرصة التأهل إلى بطولة الألعاب البارالمبية في طوكيو 2020، كما كانت المحطة الأولى للمستجدين من اللاعبين في مسيرتهم الرياضية.
واختتم بن خادم كلمته بشكر المتطوعين، والجهات والمؤسسات والهيئات الحكومية والخاصة، الذين أسهموا في إنجاح هذه التظاهرة الرياضية، والرعاة على دعمهم المتميز ودورهم الحضاري في إظهار البطولة بمستويات تليق بمكانة إمارة الشارقة، لافتاً إلى أن الإمارة بختامها لهذه الدورة التي استضافتها للمرة الثانية في تاريخها، تسجل صفحة من صفحاتها المشرقة، التي وضعت الإنسان والارتقاء به في مقدمة الأولويات.
من جانبه، تقدم رودي فان دن أبيلي، رئيس الاتحاد الدولي لرياضة الإعاقة الحركية والبتر بالشكر الجزيل لإمارة الشارقة على استضافتها المتميزة للبطولة، وهنأ اللاعبين واللاعبات على أدائهم المتميز، وعلى الإنجازات التي حققوها، مؤكداً أن البطولة كانت ثرية وقوية في منافساتها التي كشفت عن العديد من المواهب والأبطال، كما أشاد بالافتتاح الذي قدمته إمارة الشارقة للحدث الذي وصفه بالأكثر من رائع.
وتفضل الشيخ صقر بن محمد القاسمي، رئيس مجلس الشارقة الرياضي، يرافقه طارق سلطان بن خادم في ختام الحفل بتكريم رؤساء الوفود المشاركة، والرعاة الداعمين الذين أسهمت جهودهم في إثراء هذا الحدث الرياضي.
وتوجه الشيخ صقر بن محمد القاسمي رئيس مجلس الشارقة الرياضي، بالشكر لصاحب السمو الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي، عضو المجلس الأعلى حاكم الشارقة، نصير المعاقين على دعمه اللامحدود للرياضة بشكل عام ورياضة ذوي الإعاقات خصوصاً، مؤكداً أن هذه الجهود الخيّرة أسهمت في جعل إمارة الشارقة قادرة على استضافة البطولة التي وصفها بالحدث المهم والكبير لذوي الإعاقة الحركية والبتر، بمشاركة لاعبين ولاعبات من 50 دولة من أرجاء المعمورة كافة، مشيراً إلى الجهود الكبيرة والعمل المتواصل من أعضاء اللجنة المنظمة على إنجاح البطولة.
وثمن رئيس مجلس الشارقة الرياضي جهود المؤسسات المشاركة والراعية إلى جانب المتطوعين، كما تقدم بالتهنئة والمباركة لأبناء الإمارات الذين شاركوا في البطولة ونجحوا في رفع اسم وعلم دولة الإمارات عالياً بهذا المحفل الدولي، وحصد الميداليات، حيث كانوا خير سفراء لها في هذا الحدث العالمي، متمنياً لهم التوفيق في البطولات المقبلة.
يذكر أن مملكة تايلاند تسلّمت رسمياً خلال ختام الحفل علم استضافة البطولة للعام 2021، لتكون بذلك الوجهة الجديدة للأبطال العالميين من ذوي الإعاقات الحركية والبتر من مختلف أنحاء العالم.

جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©