الاتحاد

الإمارات

وفاة رجل وامرأة في حادثي دهس بالشارقة

أحمد مرسي (الشارقة)

توفي شخصان (رجل وامرأة) في حادثي دهس متفرقين بالشارقة على شارع محمد بن زايد ومنطقة المجاز، اليومين الماضيين. وأكدت القيادة العامة لشرطة الشارقة أن الشخصين اللذين توفيا في الحادثين من جنسيات آسيوية، وذلك خلال عبور خاطئ من أماكن غير مخصصة للعبور. وانتقل فريق من التحقيقات لموقعي الحادث، كل على حدة حيث تم نقل الشخصين للمستشفى إلا أنهما كان قد فارقا الحياة، وأحيل ملف الواقعتين لمركزي الشرطة المختصين للمتابعة والتحقيق فيهما وتحديد المسؤولية فيهما.
يذكر أن القيادة سبق وأن أطلقت حملة تحت شعار «سلامة المشاة مسؤوليتنا» تهدف من خلالها زيادة الوعي لتكريس سلوكيات العبور الآمن والحد من حوادث الدهس المرورية وتوعية مستخدمي الطريق من المشاة بضرورة العبور الآمن عبر الأماكن المخصصة لذلك حفاظاً على سلامتهم وأرواحهم.
وتضمنت الحملة توعية قائدي المركبات للانتباه والتركيز أثناء القيادة واحترام خطوط عبور المشاة والالتزام بحدود السرعة المقررة داخل المدن أو على الشوارع الخارجية، حتى يمكنهم السيطرة على المركبة والانتباه لمفاجآت الطريق وتفادي حوادث الدهس التي تقع على الطرق الخارجية والداخلية في مدن الدولة ومناطقها المختلفة.

اقرأ أيضا

حاكم الشارقة يفتتح الحديقة الجيولوجية في بحيص