الاتحاد

الاقتصادي

«ستاندرد تشارترد» يدشن خدمات التسوية والمقاصة في البحرين وعمان

دشن استاندرد تشارترد بنك خدمات التسوية والمقاصة من البحرين وعمان. وقال البنك في بيان صحفي أمس إن هذه الخدمة ستقدم خدمات المقاصة والتسوية والمقاصة المباشرة للعملاء من المستثمرين بمملكة البحرين وسلطنة عمان، مشيرا إلى أن هذا التوسع في عروض المنتجات الخاصة بخدمات التسوية والمقاصة يأتي في سياق التزام البنك تجاه منطقة الشرق الأوسط وقطاع الأوراق المالية على وجه الخصوص.
وأضاف أن خدمات التسوية والمقاصة المباشرة تلعب دوراً أساسياً في أسواق رأس المال حيث توفر خدمات المقاصة والتسوية اللازمة للمتعاملين في خدمات الوساطة وأمناء الحفظ (المستثمرين) لدعم أنشطة التداول والاستثمار في أنحاء العالم.
وقال جوناثان موريس الرئيس التنفيذي للبنك “ تم افتتاح ستاندرد تشارترد بنك في البحرين منذ 9 عقود وإن تدشين خدمات التسوية والمقاصة تؤكد وترسخ وفاء البنك بالتزامه تجاه المملكة. إن خبرة ستاندرد تشارترد الكبيرة وتاريخه العريق في المملكة تسمح للبنك بتقديم المعرفة المحلية والخبرة العالمية لدعم عمليات عملائنا. إن إعلان اليوم هو محطة جديدة ضمن إستراتيجيتنا لإدخال إمكانات خدماتنا في الأوراق المالية في البحرين”.
وقال رافنيت جوداري الرئيس التنفيذي في ستاندرد تشارترد بنك عمان “في ستاندرد تشارترد لدينا باع طويل من التراث في سلطنة عمان . كبنك دولي فإنه جزءا لا يتجزأ في السوق المحلية لأكثر من 40 عاما ، ونحن ملتزمون بإثراء أسواقنا المحلية من خبراتنا العالمية من خلال توفير مجموعة واسعة من حلول خدمات الأوراق المالية. إن تدشين الخدمة اليوم ستزيد من تعزيز علاقة البنك مع عملائنا في سلطنة عمان وذلك لضمان احتياجاتهم التي يتم الوفاء بها “.

اقرأ أيضا

«آيرينا»: الإمارات لاعب بارز في نشر حلول الطاقة المتجددة عالمياً