الاقتصادي

الاتحاد

«تشاينا إيسترن» تدشن أولى رحلاتها إلى مطار دبي الدولي

دشنت شركة “تشاينا ايسترن” الصينية للطيران أولى رحلاتها الى مطار دبي الدولي أمس، بمعدل ثلاث رحلات منتظمة أسبوعيا بين مقاطعة يونان وإمارة دبي، ترتفع إلى رحلة يومية اعتبارا من العام المقبل، تنفيذا لاتفاق لتسيير رحلات جديدة بين الامارات والصين، بين هيئة الطيران المدني بدبي والحكومة الصينية. وأفاد جمال الحاي النائب الاول لسمو رئيس مؤسسة مطارات دبي - وحدة الاستراتيجية بأن انطلاقة الرحلات بين دبي ومقاطعة يونان تؤكد استمرار جاذبية دبي لشركات الطيران وتعكس نمو بيئة الاعمال وزيادة الحركة التجارية والسياحية بين الامارات والصين، لافتا إلى اهمية تلك الرحلات التي تخدم ولاية يقطنها اكثر من 44 مليون شخص. وأضاف: بدخول شركة “تشاينا ايسترن” يرتفع عدد الناقلات التي تسيير رحلات بين الامارات والصين إلى اربع شركات طيران محلية وصينية، وهو ما سيسهم في زيادة اعداد المسافرين ويدفع بحركة التجارة والسياحة.
وأشار الحاي إلى أن دبي تمثل بوابة وحلقة وصل بين الصين والاسواق العالمية الاخرى مع ما تملكه من قوة اقتصادية كبيرة ونمو في مختلف القطاعات، مشيرا الى ان مطار دبي يمثل نقطة جذب للكثير من شركات الطيران، لافتا إلى أن المطار يسعى الى جذب 3 الى 4 شركات طيران العام الحالي، وهو معدل جيد خصوصا في مثل هذه الظروف الاقتصادية.
واكد الحاي التزام مطار دبي بتقديم كافة الخدمات والتسهيلات لشركات الطيران في ظل سعي مؤسسة مطارات دبي الى الارتقاء بخدماتها الى اعلى المعايير العالمية، لافتا إلى أن مطار دبي مستمر في تحقيق النمو هذا العام، ويتوقع ان تنمو اعداد المسافرين هذا العام بنسبة 13.5% لتصل الى 46 مليون مسافر مقارنة مع 40 مليون مسافر في العام الماضي. وقال: تقوم الناقلات الوطنية حاليا بتسيير اكثر من 65 رحلة طيران اسبوعية الى الصين، وتحتل الإمارات تصنيف ثاني أكبر شريك تجاري للصين بين دول مجلس التعاون الخليجي وأكبر سوق للصادرات الصينية في المنطقة.
ويذكر أن مقاطعة يونان تمثل مركزا سياحيا في شرق الصين وهي غنية بمواردها التجارية والسياحية، كما تشهد كغيرها من المقاطعات الصينية نموا اقتصاديا متسارعا.

اقرأ أيضا

شركات صناعات غذائية تخطط لمضاعفة إنتاجها