الاتحاد

الإمارات

شهادة دولية لفريق الكلاب البوليسية بشرطة أبوظبي

الفريق خلال إحدى التدريبات (من المصدر)

الفريق خلال إحدى التدريبات (من المصدر)

أبوظبي (الاتحاد) - حصل فريق البحث والإنقاذ للكلاب البوليسية التابع لإدارة التفتيش الأمني بالإدارة العامة لشؤون الأمن والمنافذ في شرطة أبوظبي على شهادة اجتياز اختبارات المنظمة الدولية الأوروبية لكلاب البحث والإنقاذ “الأيرو”، وذلك في إنجاز جديد لشرطة أبوظبي.
وقال العميد الدكتور سيف بوظفيرة العامري مدير عام شؤون الأمن والمنافذ، إن الحصول على شهادة اجتياز اختبارات “الأيرو” يؤهل الفريق للعمل في مختلف الظروف البيئية بأنواعها، مؤكداً حرص شرطة أبوظبي على أن تكون فرقها الأمنية ذات مرجعية علمية وتدريبية تؤهلها للقيام بمهامها على الوجه الأكمل وتعكس المستوى الذي وصلت إليه من تطور وتميز، وأن فريق البحث والإنقاذ للكلاب البوليسية حصل على العديد من التدريبات المحلية والدولية وشارك في عمليات إنقاذ وبحث عن ضحايا ضمن فريق البحث والإنقاذ لشرطة أبوظبي.
ولفت إلى أن هذا الإنجاز يصب ضمن توجه شرطة أبوظبي نحو التطوير المستمر لكوادرها بما يعزز من جهودها في مواجهة أي تحديات نتيجة المتغيرات العالمية، مؤكدا التزام القيادة العامة للشرطة بمواكبة الأبعاد المستقبلية التي تطرحها خطة أبوظبي 2030 وتحديد ملامح الاستجابة الأمنية لتعزيز الاستقرار كركيزة نحو مزيد من التنمية والتطور.
من جانبه، أوضح العقيد جمال حبش مدير إدارة التفتيش الأمني الـ “كي9” أن فريق البحث والإنقاذ للكلاب البوليسية سبق وأن اجتاز اختبارات المستوى الأول للمنظمة الدولية للكلاب البوليسية ثم واصل الاستعداد لاجتياز المستوى الثاني المعروف بصعوبة تدريباته واختباراته التي تقام في المجر.
وأشار إلى أن الفريق يتكون من 6 مدربين معتمدين دولياً من منظمة “الأيرو” التابعة للأمم المتحدة بصحبة 6 كلاب خضت لبرنامج تدريبي مقسم إلى أربعة أسابيع.

اقرأ أيضا