الاتحاد

الإمارات

مؤتمر المسالك البولية بدبي يستعرض مستجدات التشخيص والعلاج

مشاركون يتفقدون أحد أجنحة المعرض (الاتحاد)

مشاركون يتفقدون أحد أجنحة المعرض (الاتحاد)

دبي (الاتحاد) - افتتح خالد أحمد الشيخ مبارك نائب مدير عام هيئة الصحة بدبي، يوم أمس الأول، بفندق جميرا كريك سايد بدبي، فعاليات المؤتمر الإماراتي السنوي الأول للمسالك البولية، الذي تنظمه شعبة المسالك البولية بجمعية الإمارات الطبية، كما افتتح المعرض المصاحب، والذي تشارك فيه 22 شركة من مختلف الشركات العالمية، واستمع من ممثلي الشركات العارضة إلى آخر التطورات والتقنيات المتعلقة بصناعة الأجهزة والمعدات الطبية في مجال المسالك البولية.
ويشارك في المؤتمر أكثر من 350 طبيباً ومختصاً من مختلف دول العالم، ويقام تحت رعاية سمو الشيخ حمدان بن راشد آل مكتوم، نائب حاكم دبي، وزير المالية، رئيس هيئة الصحة بدبي، ويناقش آخر المستجدات العالمية في مجال أمراض المسالك البولية والتناسلية والأورام الحميدة والخبيثة والالتهابات وتضخم البروستاتا والسلس البولي لدى النساء والرجال وأمراض الذكورة والعقم والإنجاب.
ويتناول المؤتمر خلال جلساته العلمية على مدار ثلاثة أيام، جراحة المناظير الخاصة في المسالك البولية، والحصى وطريقة علاجها، والأورام السرطانية للجهاز البولي، وأمراض المسالك البولية لدى النساء، والسلس البولي والعجز الجنسي، كما يتناول الجراحة الترميمية للمسالك، وجراحة المسالك عند الأطفال، وأمراض تضخم البروستات الحميد وعلاجها، إضافة إلى استخدام التقنيات الحديثة لأمراض المسالك البولية كالروبوتات والجراحات الدقيقة.
وأكد خالد الشيخ مبارك نائب مدير عام هيئة الصحة بدبي، في كلمة له، أن نجاح الذي تحقق على مستوى العالم في مجال تشخيص وعلاج أمراض المسالك البولية بشكل عام يجعلنا حريصون على دعم مثل هذه الملتقيات العلمية، مشيراً إلى أن المؤتمر يشكل فرصة سانحة للأطباء والمتخصصين العاملين في هذا المجال للاطلاع على الخبرات والتجارب العالمية والاستفادة منها في خدمة المرضى بمؤسساتنا الصحية.
ونوه نائب مدير عام هيئة الصحة بدبي، بدعم سمو الشيخ حمدان بن راشد آل مكتوم، نائب حاكم دبي، وزير المالية، رئيس هيئة الصحة بدبي، للمؤتمرات الطبية، مشيرا إلى أن سموه يولي اهتماما كبيرا لدعم مثل هذه الملتقيات العلمية التي من شأنها دعم وتشجيع وتطوير الخدمات الصحية والارتقاء بها إلى المستويات العالمية.
وأكد نائب مدير عام هيئة الصحة بدبي حرص الهيئة على تبني ودعم المؤتمر والمشاركة الفاعلة به لإثراء المعرفة العلمية لكوادرها الطبية للنهوض بمستوى ما تقدمه من خدمات طبية وقائية وعلاجية وضمن سياسة صحية متطورة تساهم في مسيرة التنمية الشاملة للإمارة.
وألقى الدكتور عبدالقادر الزرعوني نائب رئيس شعبة المسالك البولية في جمعية الإمارات الطبية، استشاري جراحة المسالك البولية في مستشفى زايد العسكري، السكرتير العام للمؤتمر كلمة عن محاور المؤتمر واهم موضوعاته.
وقال الدكتور فريبرز باقري استشاري المناظير ورئيس قسم المسالك البولية بمستشفى دبي عضو اللجنة العلمية للمؤتمر، إن «المؤتمر سيناقش آخر الأبحاث والأوراق العلمية المتعلقة بأمراض المسالك البولية وأفضل الوسائل التشخيصية والعلاجية للمرض».
وأوضح أن المؤتمر يشارك به نخبة من الأطباء والمتخصصين من مختلف المؤسسات الصحية ومن جمعيات المسالك البولية العالمية والأوروبية السعودية والقطرية والمصرية.

اقرأ أيضا

الرئيس الباكستاني يمنح منصور بن زايد وسام «هلال باكستان»