الاتحاد

الإمارات

بلدية دبي تقدم 50 ألف خدمة مجانية

دينا جوني (دبي) - قدم مركز الاتصال التابع لبلدية دبي 50 ألف خدمة مجانية منذ بداية العام الحالي، لمختلف فئات المجتمع بتكلفة إجمالية وصلت إلى 20 مليون درهم، تكفلت البلدية بتقديمها مجاناً وبشكل كامل، بدءاً من الاتصال الهاتفي وحتى تقديم الخدمة إلى المستخدم.
وتمكنت البلدية من رصد بيانات الخدمات منذ بدأت في تطبيق نظام CTI الذي يربط نظام إدارة علاقات العملاء بنظام مركز الاتصال call center، ويتم من خلاله التعرف على المتعامل آليا في حالة اتصاله من رقم الهاتف النقال الرئيسي وعرض بلاغاته وخدماته مباشرة في شاشة واحدة، بالإضافة إلى الاستعلام عن حاله طلباته الإلكترونية لمعظم خدمات الدائرة من نفس الشاشة.
ويوفر النظام الوقت والجهد وسرعة الرد على المتعاملين، إلى جانب تطبيق نظام الاستفسار عن حالة وضعية طلبات المتعامل من خلال شاشة واحدة.
كما تطبق البلدية نظام البلاغات الجديد الذي يتم من خلاله تسجيل بلاغات المتعاملين ومتابعتها لغاية الانتهاء من تنفيذ اللازم، ويتم تحويل تلك البلاغات إلى المنسقين والمنفذين بشكل إلكتروني. ومن خلال نظام البلاغات، تقدم البلدية خدمات البيطرة ومياه الصرف الصحي ومكافحة الحشرات، والتي تم أيضا إطلاقها مؤخراً على الموقع الإلكتروني للدائرة.
وتلقى مركز اتصال بلدية دبي عدد 73 ألفاً و110 بلاغات من المتعاملين وفئات المجتمع خلال النصف الأول من العام الحالي، وتمكنت الوحدات التنظيمية المعنية من إنجاز أكثر من 94% من هذه البلاغات ضمن الوقت المحدد.
وقال المهندس خالد عبد الرحيم مدير إدارة علاقات المتعاملين ببلدية دبي، إن كفاءة إنجاز البلاغات ارتفع خلال العام الحالي، مشيراً إلى أن عدد البلاغات والخدمات التي تم إنجازها في الوقت المحدد بلغ 68 ألفاً و404 بلاغات، كما بلغ عدد المكالمات الواردة لقسم الاتصال 77509 مكالمة تم الرد على 73010 مكالمات، في حين بلغ عدد المكالمات التي تم الرد عليها خلال 20 ثانية 62193 مكالمة.

اقرأ أيضا

10 آلاف طفل يستفيدون من حقائب «دبي العطاء» المدرسية