الاتحاد

الإمارات

«الأرصاد» يدعو إلى توخي الحذر وعدم ارتياد البحر

أبوظبي (وام)- دعا المركز الوطني للأرصاد الجوية والزلازل الى توخي الحذر على الطرقات بسبب الأتربة المثارة، وإلى عدم ارتياد البحر لاضطرابه الشديد.
وأشار المركز في بيان له أمس، إلى وجود سحب ركامية فوق البحر في الخليج العربي لذا يحذر من نشاط الرياح مع هذه السحب على بعض الجزر وبعض المناطق الساحلية، ما يؤدي إلى اضطراب البحر أحيانا وإثارة الغبار والأتربة على بعض تلك المناطق المكشوفة.
وتوقع المركز الوطني للأرصاد الجوية والزلازل أن يكون الطقس اليوم غائما جزئيا أحيانا، وتزداد كميات السحب أحيانا على بعض المناطق الغربية والجزر مع فرصة تكون بعض السحب الركامية عصرا، ويحتمل سقوط بعض الأمطار على بعض تلك المناطق، والرياح خفيفة إلى معتدلة السرعة تنشط أحيانا مثيرة للغبار والأتربة على بعض المناطق.
وتزداد الرطوبة النسبية على بعض المناطق الداخلية في ساعات الليل والصباح الباكر.
الرياح شمالية شرقية - جنوبية شرقية ( 12 - 24 كم/ساعة) خلال الصباح والليل تتحول شمالية غربية - شمالية شرقية (16 - 28 كم/ساعة) بعد الظهر والمساء تصل ( 60 كم/ساعة) مع السحب الركامية والأمطار.
البحر متوسط الموج يضطرب أحيانا، خلال الأمطار بارتفاع من قدم إلى قدمين قرب الساحل، ومن قدمين الى أربع وست أقدام بالعمق.
ويحدث أعلى مستوى للمد عند الساعة الثانية و38 دقيقة بعد الظهر، بينما يحدث أدنى مستوى للجزر عند الساعة الثامنة و15 دقيقة صباحا، وعند الساعة التاسعة و46 دقيقة مساء.

اقرأ أيضا