الاتحاد

الرياضي

الإمارات يكسب دبا الحصن برباعية في دوري الدرجة الأولى

رأس الخيمة ( الاتحاد ) - خسر دبا الحصن بملعبه أمام الإمارات 2 -4 ، في مباراتهما مساء أمس في ختام الجولة الأولى لدوري الدرجة الأولى لكرة القدم، سجل لـ “الصقور” ديارا ثلاثة أهداف “هاتريك”، وحسين صالح، بينما أحرز ماركو هدفي دبا الحصن، كما خسر العربي أمام الذيد بهدفين للاشيء في مباراتهما بأم القيوين، وأحرز الهدفين محمد مالوده في الدقيقة 70 وجو في الدقيقة 80 .
وظهر “الصقور” رغبة في العودة سريعاً إلى دوري المحترفين، في مستهل مبارياته بدوري الدرجة الأولى أمام دبا الحصن الطامح للمنافسة على بطولة الدوري، والصعود للمحترفين أيضاً، حيث نجح الامارات في العودة بالنقاط الثلاث، من دبا الحصن، بعد فوزه برباعية مقابل هدفين، وانتهى الشوط الأول بتقدم “الصقور” بثلاثة أهداف لهدف عن طريق ديارا الذي شكل خطورة على مرمى دبا الحصن، وهو الشوط الذي نجح دبا الحصن في تسجيل هدف واحد بتوقيع ماركو.
ولم تغب الندية والإثارة عن أحداث الشوط الثاني الذي شهد تعزيز الإمارات غلته من الأهداف بهدف رابع سجله اللاعب حسين صالح، بينما استطاع أبناء دبا الحصن تقليص الفارق بتسجيل الهدف الثاني عن طريق ماركو، كما شهد الشوط حالتي طرد للإمارات لمهاجمه المتألق ديارا ومدافعه حيدر ألو علي، ليكمل “الصقور المباراة بتسعة لاعبين، لم يستطع دبا الحصن استغلال النقص العددي، في صفوف منافسه، ليعلن الحكم نهاية المباراة برباعية لـ “الصقور” مقابل هدفين لدبا الحصن .
وفي مباراة أخرى نجح الذيد في العودة بالنقاط الثلاث، من ملعب العربي في أم القيوين في ظهوره الأول في دوري الدرجة الأولى، ولم يرتق الشوط الأول للمستوى المطلوب الذي انتظرته جماهير الفريقين، لينتهي الشوط بالتعادل السلبي، بينما اختلف الحال تماماً في الشوط الثاني، وسجل لاعب الذيد محمد مالودة هدف التقدم لفريقه في الدقيقة 70 ، وسنحت فرصة التعادل للعربي من ضربة جزاء فشل إيجو في ترجمتها إلى هدف، وفي الدقيقة 80 عزز البوركيني فاسو هجو، تقدم الذيد بهدف ثانٍ.
وفي المباراة الثالثة، فاز الخليج على مستضيفة الجزيرة الحمراء بهدفين لهدف، تقدم الخليج بهدف أحرزه المالي تيجانا من ضربة جزاء، ولكن الجزيرة الحمراء أدرك التعادل بهدف حسن سالم، وفي الشوط الثاني.
أعاد المالي تيجانا التقدم لفريقه بالهدف الثاني، ليحصد الخليج النقاط الثلاث التي وضعته بين أهل القمة مع الشارقة والإمارات الذيد ومسافي مع نهاية الجولة الأولى للمسابقة، كما شهدت المباراة حالة طرد من نصيب البرازيلي كاو مهاجم الخليج .
واستهل مسافي مشواره بفوز صعب على حتا بهدف قاتل في الدقيقة 90 عن طريق محمد أمين، وبينما استمر مسلسل الطرد في الجولة الأولى من المسابقة بطرد لاعب حتا عبد الرحمن خلفان في الدقيقة 22، ما شكل ضغطاً على حتا، وأجبر لاعبيه على إكمال المباراة بعشرة لاعبين، واستغل مسافي النقص العددي للمنافس في العودة بالنقاط الثلاث.

اقرأ أيضا

27 لاعباً في قائمة «الأبيض» لمعسكر البحرين