الاتحاد

الرياضي

«العنابي» يطيح «السماوي» بهدفي سانتو وبابا ويجو

فرحة لاعبي الوحدة بالفوز على بني ياس  (تصوير مصطفى رضا)

فرحة لاعبي الوحدة بالفوز على بني ياس (تصوير مصطفى رضا)

محمد سيد احمد (أبوظبي) ـ حقق الوحدة فوزاً مستحقاً على بني ياس بهدفين، في اللقاء الذي أقيم مساء أمس باستاد آل نهيان في أبوظبي، ضمن الجولة السادسة لدوري المحترفين لكرة القدم، وسجل الهدفين عيسى سانتو وبابا ويجو في الدقيقتين 31 و58، وبهذه النتيجة أزاح “العنابي” منافسه “السماوي” من قمة الترتيب، وتصدر المسابقة مؤقتاً، بعد أن رفع رصيده إلى 12 نقطة متقدماً عليه بفارق هدف، وتفوق “أصحاب السعادة” على مدار الشوطين، وحضر المباراة 3265 متفرجاً، بينما شهدت طرد سانجاهور مهاجم بني ياس، بعد دخول عنيف على عادل الحوسني حارس الوحدة قي الدقيقة 73.
أبطل “العنابي” مفعول مفاجأة مبكرة من سانجاهور مهاجم “السماوي” بفرض مصيدة التسلل في مناسبتين، قبل أن يبعد عثمان الهامور الكرة إلى ضربة ركنية، وقبل أن تشكل كرة عكسية خطورة على مرماه، لكن المحاولة الأخطر كانت لمصلحة الوحدة، بعد مرور 5 دقائق، عندما وصلت الكرة إلى بابا ويجو الذي انفرد بالحارس محمد علي غلوم، ونجح الأخير في إبعادها من أمام المهاجم الوحداوي، ليحرم “العنابي” من فرصة هدف محقق.
ولعب سردان ضربة ركنية شكلت تهديداً على مرمى غلوم الذي تألق في إنقاذها بصعوبة، ورد سانجاهور برأسية مستفيداً من عكسية يوسف جابر، نجح عادل الحوسني في السيطرة عليها، ثم تصدى إسماعيل مطر لضربة حرة أبعدها غلوم في الدقيقة 15.
نية هجومية واضحة
وبدأت نية الوحدة الهجومية أكثر وضوحاً، من خلال تعدد المحاولات عن طريق بابا ويجو وإسماعيل مطر، لكن النهاية لم تكن سعيدة، ولعب عادل عبد الله كرة عرضية جميلة عبرت من أمام إسماعيل مطر ومارسلينهو داخل منطقة الست ياردات في الدقيقة 23.
ومن تمريرة مقطوعة من عيسى سانتو، وصلت الكرة إلى سانجاهور الذي كان في طريقه للانفراد بحارس الوحدة، وتمكن الكمالي من إنقاذ الموقف، وأرسل عيسى سانتو كرة طويلة إلى عادل عبد الله الذي عكسها إلى إسماعيل مطر الذي تمكن من اللحاق بالكرة قبل غلوم، لكنها أخذت طريقها إلى خارج الملعب.
واحتسب الحكم ضربة حرة لبابا ويجو نتيجة عرقلة من يوسف جابر، نفذها سردان بإتقان، قابلها عيسى سانتو برأسه رائعة في مرمى “السماوي”، معلناً الهدف الأول لـ “العنابي” في الدقيقة 31.
وقطع إسماعيل مطر كرة من سلطان الغافري في وسط الملعب ليعرقله الأخير وينال إنذاراً، هو الأول الذي يخرجه الحكم الدولي علي حمد، ولم تمضِ إلا دقيقة أخرى، حتى خرج الإنذار الثاني بعد دخول على الكرة مع عامر عبد الرحمن.
فرصة غالية لمارسلينهو
وأضاع مارسلينهو فرصة إضافة هدف ثان، عندما سدد برأسه الكرة التي أرسلها سردان دون تركيز في الدقيقة 35، وبعد دقيقتين حول الكثيري كرة برأسه، مرت بجوار القائم الأيمن لمرمى بني ياس الذي نقل ضغط هجومه إلى ملعب الوحدة، ويسدد نيكولاس كارل كرة قوية تصدى لها عادل الحوسني في الدقيقة 40، ثم ضاعت فرصة أخرى لبني ياس عن طريق سانجاهور برأسيه من عرضية عدنان حسين أخطأت المرمى.
وعاد المهاجم السنغالي، ليهدد مرمى عادل الحوسني، لكن الأخير أبعد الكرة إلى ضربة ركنية في الدقيقة الثانية من الوقت المحتسب بدل الضائع، قبل أن يضيع اللاعب نفسه فرصة أخرى قبل صافرة نهاية الشوط الأول.
تأكيد الفوز
لم ينتظر الوحدة إلا دقيقتين فقط من بداية الشوط الثاني، حتى هدد مرمى بني ياس بكرة عثمان الهامور أخطأها الدفاع، ليسيطر عليها بابا ويجو، ولكن يوسف جابر أبعادها من أمامه، منقذاً فريقه من فرصة محققة، وتعرض الكرواتي سردان لإصابة في كرة مشتركة مع محمد جابر.
وشهدت الدقيقة 57 ظهور محمد زيدان للمرة الأولى مع بني ياس، منذ إصابته أمام الشباب في الجولة الأولى من المسابقة، وحل بديلاً لعدنان حسين، ومن ركنية نفذها سردان أضاف بابا ويجو الهدف الثاني لـ “العنابي” في الدقيقة 58، وضغط بني ياس بعد الهدف وأضاع نيكولاس فرصة تقليص الفارق في الدقيقة 62.
وأبعد حمدان الكمالي الكرة من أمام محمد زيدان، وتهيأت أمام يوسف جابر الذي أطلقها بقوة تصدت لها العارضة، وخرج سعيد الكثيري متأثراً بالإصابة ولعب سالم صالح بدلاً منه وتحول مارسلينهو إلى رأس حربة.
حالة طرد
وأخطأ سانجاهور في حق فريقه بدخوله المتهور على عادل الحوسني حارس الوحدة، ليخرج مهاجم السماوي بالبطاقة الحمراء في الدقيقة 73، وضاعت فرصة من سالم صالح، وشهدت الدقائق الأخيرة سلسلة من التغييرات والإنذارات، حيث لعب حبوش صالح بدلاً من عامر عبد الرحمن.
كما أنذر الحكم محمد جابر لخطأ مع مارسلينهو، وسالم صالح لخطأ مع حبوش صالح، وخرج مارسلينهو ولعب توفيق عبد الرزاق بدلاً منه ومرت الدقائق دون تغيير في النتيجة.


الأهداف: عيسى سانتو في الدقيقة 31 وبابا ويجو في الدقيقة 58 “الوحدة”.
الإنذارات: خالد جلال وسالم صالح “الوحدة”، سلطان الغافري ومحمد جابر “بني ياس”.
الطرد: أندريه سانجاهور “بني ياس”.
الحكام: علي حمد، أحمد محمد الشامسي، سبت عبيد سرور، عادل علي النقبي الحكم الرابع.

اقرأ أيضا

«المؤقتة» تحسم مصير تجمع «الأبيض» في يناير