الاتحاد

الرياضي

بلغاريا توقف الحكم المثير للجدل

صوفيا (رويترز) - قال مسؤول في الاتحاد البلغاري لكرة القدم إن الحكم المثير للجدل خريستو ريستوكوف تم إيقافه لأجل غير مسمى عن إدارة المباريات بعد “ارتكاب العديد من الأخطاء” خلال فوز تشسكا صوفيا 1-2 على لودوجوريتس في كأس بلغاريا يوم الأربعاء الماضي.
وأبلغ نيكولا جوجانسكي رئيس لجنة الحكام في الاتحاد البلغاري لكرة القدم وسائل الإعلام المحلية أمس: “سيتم إيقافه ولن ترونه يدير أي لقاء لمدة طويلة. ارتكب العديد من الأخطاء”. وقال تشسكا إن ريستوكوف لم يحتسب له ركلتي جزاء وارتكب عددا من الأخطاء الأخرى خلال مباراة الكأس التي أقيمت في رازجراد.
وقدم تشسكا بطل بلغاريا 31 مرة شكوى ضد “التحكيم المنحاز للغاية” وطلب من الاتحاد البلغاري لكرة القدم عدم تعيين ريستوكوف لادارة أي مباراة للفريق في المستقبل. وقال إيفان باندالوفسكي قائد تشسكا: “لم أشاهد من قبل تحكيما بهذا الشكل، الأمر غير طبيعي، رغبتي في لعب كرة القدم تتلاشى بعد مباريات كهذه.” وأضاف: “يجب أن تكون أعمى أو مجنونا إذا لم تر ما يحدث.” واعتدى ثلاثة أشخاص ملثمين على ريستوكوف (41 عاما) خارج منزله بعد عدة أسابيع من إدارته للقاء القمة بين ليفسكي صوفيا وتشسكا في 2006. وفي 2008 أوقفه الاتحاد البلغاري لكرة القدم لارتكابه أخطاء في مباراة محلية وسافر إلى النمسا للتحكيم في الدرجات الأدنى. والعام الماضي قال ريستوكوف: إنه عرض عليه الحصول على 100 ألف دولار للمساعدة في التلاعب بنتيجة مباراة في كأس الاتحاد الأوروبي بين نفتشي باكو الأذربيجاني وريد النمساوي في 2007. وقال إنه رفض العرض على الفور.

اقرأ أيضا

الرائد السعودي يضم لاعب الوسط السوري جهاد الحسين بعقد لثلاث سنوات