الاتحاد

الرياضي

لوحة الجماهير تمتزج بكل الألوان في ياس

ياس تستضيف سباق الفورمولا - ا للمرة الرابعة على التوالي (رويترز)

ياس تستضيف سباق الفورمولا - ا للمرة الرابعة على التوالي (رويترز)

أبوظبي (الاتحاد) – رسمت الجماهير لوحة رائعة في حلبة ياس خلال الاستضافة الرابعة لجائزة الاتحاد للطيران الكبرى للفورمولا-1 وتوافدت الجماهير بكل الألوان واللهجات لتتكامل في أبوظبي، اختلفت ألأزياء وتمازجت الألوان فجاءت لوحة رائعة بريشة أبوظبي على مسار الفورمولا-1، ورغم أن يوم الأمس خصص للتجارب الحرة التي تمثل ضربة البداية قبل انطلاقة السباق الرئيسي غدا، إلا أن المدرجات كانت كاملة العدد، وتجمعت الجماهير في كل مكان، تواجدوا في منطقة الصيانة، وتابعوا استعدادات الفرق قبل بداية التجارب، فيما توافد الكثيرون على قرية الفورمولا-1 والألعاب التي خصصتها إدارة حلبة ياس للجماهير.
وللعام الرابع على التوالي وصلت الرسالة إلى الجميع من أرض الإمارات، لتؤكد أنها بلد الحريات وعاصمة رياضة محركات السيارات، وحظي الحضور من الجماهير بقائمة متنوعة من الفعاليات الترفيهية التي تم تصميمها لتناسب جميع زوار الحلبة من مختلف الأعمار، والاهتمامات.
وامس فتحت الحلبة أبوابها مبكرا لاستقبال الجماهير في مناطق الواحة خلف المدرجات الرئيسي، والجنوبي، والشمالي، والتي ستشهد ألعاباً تفاعلية، وعروض راقصة، وموسيقى، واستعراضات.
وقال ريتشارد كريجان الرئيس التنفيذي لحلبة مرسى ياس: “تعتبر قائمة الفعاليات التي أعلنّا عنها الأضخم في تاريخ الحلبة، وذلك إذا ما أخذنا في الاعتبار مختلف الخيارات الترفيهية المتاحة خلال سباق الفورمولا-1.
وتضمنت الأنشطة الترفيهية الجديدة ألعاب في قرية الفورمولا-1 مثل “لعبة المياه المتناثرة” و”السيارات المتصادمة” “وتحدي الهروب من الحصار”. بمرافقة الدي جي “شاف رايسي” والدي جي “شاديه”، وفرق الرقص “دافيرستي” و”تريكيريكس”.
وبالإضافة إلى الأنشطة الجديدة، أتيحت لعشاق سباق الفورمولا-1 مقابلة السائقين والحصول على توقيعاتهم التذكارية، وكذلك هدايا موقعة بأسمائهم.وفي ياس كارت زون كان المشهد مختلفا مع إقامة سباقات الكارتينج التي أتاحت للأطفال اختبار مهاراتهم في قيادة السيارات، بينما أتيح للكبار تجريب خبراتهم على أجهزة المحاكاة في YMC Linked F1™.
وتشمل الأنشطة والفعاليات الترفيهية في قرية الفورمولا-1 بمنطقة الواحة السيارات المتصادمة والقفز الحر في حقيبة وجهاز محاكاة قيادة سيارة الفورمولا-1، تحديث سيج واي iBOT، التقاط الصور التذكارية بحلة سائقي الفورمولا1، كيدز زون، المنصة الرئيسية للاستعراضات الفنية، ميك يور مارك واكستريم فولي بول، بينما تتوفر في منطقة الواحة الجنوبية ألعاب كثيرة أبرزها جهاز محاكاة قيادة سيارة الفورمولا1، لعبة مونستر ترك، استعراض فريق دانكرز، فعالية روبوكيبر، سلينج شوت وفعالية كيدز بانجي ران للأطفال. وفي منطقة الواحة الشمالية تتوفر العديد من الألعاب التي تناسب الجميع وهي ياس أركيد، مدرسة تعليم القيادة للأطفال، جولف، ميك يور مارك،قفزات بانجي ترامبولين، وووتر زوربينج.
أما الفعاليات الجوالة فهي عبارة عن عروض استعراضية، باركور، الرسم على الوجه، رسوم الحناء، استعراضات، أكروبات، استعراضات رياضية متنوعة وفرق موسيقية جوالة.

اقرأ أيضا

العين يقترب من ضم مزاوياني