الاتحاد

الرياضي

برنامج جديد لضم طلبة أبوظبي لمدرسة ياس

حلبة ياس تستضيف السباقات العالمية وتمنح الفرصة للطلاب للتدريب (أ ب)

حلبة ياس تستضيف السباقات العالمية وتمنح الفرصة للطلاب للتدريب (أ ب)

أبوظبي (الاتحاد) - تطلق مدرسة ياس لسباقات السيارات، في يناير المقبل برنامجاً جديداً لتعليم قيادة سيارات الكارتينج يستهدف طلبة مدارس أبوظبي بين 8 و16 سنة.
وكشف مدير مدرسة ياس للسباقات، فيصل السهلاوي، عن أن البرنامج الجديد يعتمد طريقة الخلط بين تدريب المنتسبين الصغار على رياضة ركوب سيارة الكارتينج، والتدريب على اللياقة البدنية، مشيرا إلى أن استحداث فكرة الدمج بين رياضتين مختلفتين جاء بهدف تشجيع الأسر على إشراك أبنائها في برامج التدريب على رياضة السيارات. وأوضح السهلاوي أن البرنامج سيتوجه للمدارس المسجلة بالفعل في مدرسة ياس، وذلك بالتعاون مع مجلس أبوظبي للتعليم ومجلس أبوظبي الرياضي.
وتابع: مدرسة ياس للسباقات تشهد ازديادا ملحوظا في منتسبيها، حيث وصل عددهم في عام 2012 إلى 6 آلاف منتسب، بنسبة زيادة وصلت إلى 25 في المئة عن عام 2011.
وأوضح أن 15 % من عدد المنتسبين هم من المنتسبين الدائمين عبر البرامج التعليمية للمدرسة فيما تضم الشريحة الأكبر المنتسبين لأغراض ترفيهية. وتوقع السهلاوي زيادة نسبة الانتساب عام 2013 إلى 7500 منتسب، مشيرا إلى أن مشروع المدرسة المقام ضمن حلبة مرسى ياس هو المشروع الاستثماري الأكثر نجاحا في الحلبة.
وأفرزت مدرسة ياس لسباقات السيارات فريق ياس جي تي 4 المكون من 3 سائقين إماراتيين الحاصل على لقب سباق تحمل جي تي ياس لمدة 12 ساعة الذي أقيم شهر يناير الماضي، وتضم المدرسة 9 مدربين مواطنين من أصل 25 مدربا عالميا، وتمنح المدرسة رخصة قيادة سيارة سريعة تمكن المنتسب الناجح من الحصول على رخصة دولية من الاتحاد الدولي للرياضة.

اقرأ أيضا

مانيه.. «أرقام مجنونة»!