الاتحاد

الإمارات

«الاتحاد» تطلق مبادرة «الصحافة للجميع» لاستقطاب وتأهيل المواهب الإعلامية الإماراتية

أبوظبي (الاتحاد) ـ أطلقت صحيفة الاتحاد يوم أمس، مبادرة جديدة بعنوان «الصحافة للجميع» تدعو من خلالها مواطني دولة الإمارات من ذوي الموهبة الإبداعية في الكتابة وممن يتمتعون بالحسّ الصحفي، إلى الانضمام لأسرة عملها في مقرها بالعاصمة أبوظبي.
وتأتي هذه المبادرة الموجّهة إلى حملة شهادة الثانوية العامة وما فوق، ضمن الجهود المتواصلة التي تبذلها صحيفة “الاتحاد” و”أبوظبي للإعلام” في دعم أبناء الدولة من أصحاب المواهب والقدرة على الإبداع، حيث يتقدم هؤلاء نحو فرصة فريدة لتلقي برامج التأهيل والتطوير على أيدي ألمع صحفيي الدولة وكتابها في المجال الصحفي والتحرير والتصوير، ما يفتح لهم باب العمل في الصحيفة وإحراز التقدم والنجاح في المهنة التي يبدعون فيها.
وأعرب رئيس تحرير صحيفة الاتحاد، محمد الحمادي، عن اعتزازه بإطلاق مبادرة من هذا النوع في الصحيفة قائلاً: «يشهد المجال الإعلامي ثورة كبيرة حول العالم مع تطور وسائل الإعلام وانتشارها عبر المجال الرقمي، حيث باتت الصحافة إحدى المهن الأكثر مواكبةً لظاهرة التطور والتنامي السريعين التي نشهدها اليوم أضف إلى ذلك بروز العديد من المواهب الخلاقة والقادرة على الإبداع لدى أبناء الدولة في مجالات عدة.
ومن هنا كان لا بد لنا من إطلاق هذه المبادرة التي تتيح لنا تبني تلك المواهب لاحتضانها في صحيفة “الاتحاد”، وأن نوفر لهم، في الوقت عينه، فرصة تلقي التأهيل والتطوير مستفيدين من خبرات أبرز رجال الصحافة والكتاب ضمن عائلة “الاتحاد”.
وأكد الحمادي أن صحيفة الاتحاد لطالما استقطبت خريجي الإعلام من الجامعات، لكنّ هذه المبادرة هي الأولى من نوعها التي تهدف لاستقطاب كل من لديه الرغبة ويمتلك الموهبة للالتحاق بمهنة الصحافة من دون اشتراط دراسة الصحافة، بحيث تقوم الصحيفة بتدريب وتأهيل الشباب ليصبحوا صحفيين ناجحين.
ويأتي ذلك من إيماننا بتأهيل الشباب المواطنين وإدراكنا أن الصحافة مهنة ابداعية.
وتندرج مبادرة “الصحافة للجميع” في إطار تبنّي صحيفة الاتحاد لخطة إمارة أبوظبي في التوطين من أجل إبراز مواهب أبناء الدولة والعمل على تطوير قدراتهم وتوفير برامج التأهيل الملائمة لهم.
ويهدف هذا التوجّه إلى توسيع مجالات الإبداع لدى الشباب الإماراتي، ليتمكّن من ترك بصمة واضحة على خريطة العالم انطلاقاً من أبوظبي، عاصمة الدولة. وجاء في إعلان صحيفة الاتحاد أن الوظائف المتاحة في الوقت الحالي، تشمل الصحافة والتصوير الصحفي إلى جانب التصميم والتنفيذ الفني.
ويطلب من المتقدمين إلى هذه الوظائف أن يكونوا من مواطني دولة الإمارات العربية المتحدة.
كما يتوجب عليهم التقدم بإرسال سيرتهم الذاتية مرفقةً بشهادة الثانوية العامة أو الشهادات الأعلى التي حصلوا عليها إلى صحيفة الاتحاد عبر البريد الالكتروني إلى العنوان التالي: recruitment@alittihad.ae وذلك قبل يوم الخميس الموافق السادس من فبراير 2014.
يجدر بالذكر أن الرواتب والحوافز المحددة للوظائف المتاحة، هي طبقاً للمؤهلات العلمية وخبرات المتقدمين الفائزين.

اقرأ أيضا

رئيس الدولة ونائبه ومحمد بن زايد يهنئون الرئيس التونسي المنتخب