الاتحاد

الإمارات

«أبوظبي للتعليم» يعرض فرصاً وظيفية للمواطنين

أبوظبي (الاتحاد)- عرض مجلس أبوظبي للتعليم عدداً من الوظائف الشاغرة والمطلوبة في القطاع بالإمارة، وذلك على هامش مشاركة المجلس في معرض توظيف 2014 الذي انطلق أمس في مركز أبوظبي الوطني للمعارض.
وتعد هذه المشاركة الثانية للمجلس، والتي يسعى من خلالها إلى استقطاب وتعيين المواطنين، سواء معلمين أو إداريين ممن لديهم مهارات وقدرات متميزة تدعم مشاركتهم في تنفيذ استراتيجية المجلس والإسهام في بناء جيل قادر على دفع مسيرة التنمية والبناء في الدولة.
وأوضح محمد سالم الظاهري، المدير التنفيذي لقطاع العمليات المدرسية بمجلس أبوظبي للتعليم، أن المجلس يوفر فرص عمل جاذبة ومتميزة تضمن التطور المهني المستمر للمعلمين من خلال إتاحة العديد من فرص التطوير الذاتي، ما يعكس نموذجاً تعليمياً حديثاً، إذ يعمل المجلس على توطين وظائف التدريس وذلك بالتركيز على زيادة نسبة المعلمين المواطنين.
ولفت إلى أن الرؤية الاستراتيجية للمجلس تهدف إلى أن تكون مؤسسة يحتذى بها في نجاح برنامج التوطين، والسعي نحو تطوير مستوى الكوادر المواطنة بصورة مستدامة، ويعتبر هذا المعرض فرصة للتعرف على الراغبين في الانضمام للعمل في الميدان التربوي.
ولفت إلى أن المجلس اعتمد مؤخراً الهيكل التنظيمي الجديد وهيكل الرواتب للمدارس الحكومية في إمارة أبوظبي، بما يحقق رؤية شاملة لتطوير النظام المدرسي والكوادر البشرية العاملة في المدارس.
فقد أسهم الهيكل الجديد في استحداث ورصد مجموعة من الوظائف الجديدة مثل خدمة الطلبة من ذوي الإعاقة وتوفير الإرشاد الوظيفي والمهني لطلبة الحلقة الثالثة، إضافة إلى إعادة النظر في التوصيفات الوظيفية والأدوار المسندة للموجهين ورؤساء الهيئات التعليمية والمعلمين.
ويسعى مجلس أبوظبي للتعليم إلى استقطاب المعلمين المواطنين في 27 وظيفة تدريس في عدد من تخصصات رياض الأطفال، مجال التربية الإسلامية واللغة العربية، والعلوم والرياضيات، والتربية الإسلامية، واللغة العربية، واللغة الإنجليزية، والدراسات الاجتماعية، والتاريخ، والتربية الوطنية، والجغرافيا، والاقتصاد، وعلم النفس.
وتتمثل شروط ومعايير اختيار المعلمين في أن يكون حاصلاً على مؤهل جامعي في التخصص المطلوب وألا يقل تقديره عن جيد، وأن لا يزيد عمر المتقدم على 45 عاماً، كما تعطى الأفضلية للحاصلين على شهادة اللغة الإنجليزية آيلتس والمؤهلات العليا والرخصة الدولية لقيادة الحاسب الآلي ICDL.
كما تتوافر عدة شواغر في مجلس أبوظبي للتعليم في قطاعات مختلفة أهمها قطاع العمليات المدرسية وقطاع التعليم العالي وقطاع العمليات المساندة وقد تم الإعلان عن الوظائف الشاغرة من خلال البوابة الإلكترونية للمجلس التي يتم تحديثها بشكل مستمر.
يشار إلى أن إجمالي موظفي مجلس أبوظبي للتعليم يبلغ حالياً نحو 14700 موظف، منهم نحو 6400 مواطن ومواطنة يشكلون نسبة 45,3% من إجمالي العاملين في المقر الرئيسي والمكاتب الإقليمية والميدان التربوي، كما يطمح المجلس للوصول إلى نسبة 50% خلال السنوات الثلاث المقبلة.
ونجح المجلس في تحقيق نسبة من التوطين في المقر الرئيسي للمجلس بنسبة 65%.

اقرأ أيضا

الرئيس الباكستاني يمنح منصور بن زايد وسام «هلال باكستان»