الاتحاد

الإمارات

نهيان بن مبارك: توفير الفرص الوظيفية المناسبة لكل مواطن لتأدية دوره في المجتمع

نهيان بن مبارك يزور جناح «أبوظبي للتعليم» بحضور الظاهري (من المصدر)

نهيان بن مبارك يزور جناح «أبوظبي للتعليم» بحضور الظاهري (من المصدر)

أبوظبي (الاتحاد، وام) - أشاد معالي الشيخ نهيان بن مبارك آل نهيان وزير الثقافة والشباب وتنمية المجتمع بالدور الذي توليه القيادة الحكيمة برئاسة صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة، حفظه الله، وصاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، رعاه الله، والمتابعة المستمرة للفريق أول سمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة، لتوفير فرص العمل للمواطنين، ومتابعة ملف التوطين، والنسب والمعدلات التي حققتها مؤسسات الدولة المختلفة.
وقال معاليه في تصريحات صحفية، على هامش افتتاحه أمس معرض أبوظبي للتوظيف «توظيف 2014»: إن الدولة حريصة على توفير الوظيفة المناسبة لكل مواطن، وتمكينه من المساهمة في خدمة مجتمعه، وتأدية دوره، فهو الثروة الحقيقية للوطن، وأفضل استثمار يكون في الإنسان.
وأوضح أن المعرض يطرح مجموعة من البرامج الأكاديمية والتدريبية، تقدمها الجهات المشاركة التي يزداد عددها كل عام، ويعكس رغبتها الصادقة في توفير فرص العمل للمواطنين، ووضع خطط مستقبلية لزيادة استثمارها في جميع المجالات لتوظيف المواطنين لتمكينهم من خدمة وطنهم بعد تسليحهم بالعلم والمعرفة.
وتفقد معالي الشيخ نهيان بن مبارك آل نهيان، عقب الافتتاح، أجنحة المعرض، واطلع على أهم ما تقدمه المشاركات، وفرص العمل المطروحة من قبلها للمواطنين، وأثنى على المشاركات المقدمة في دورة المعرض هذا العام، والتطور الذي شهدته.
ويوفر المعرض الذي يختتم فعالياته غداً آلآف فرص العمل في مختلف القطاعات.
وتأتي انطلاقة المعرض في الوقت الذي حث فيه صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، رعاه الله، على مضاعفة التوطين في القطاع الخاص بالدولة.
وكان سموه أطلق على عام 2013 اسم «عام التوطين»، فيما يتطلع حالياً لمضاعفة أعداد الإماراتيين العاملين في القطاع الخاص، وتوفير أعداد أكبر من الوظائف للشباب الإماراتيين.
وفي هذا السياق، قالت حياة جماعي، مديرة معرض توظيف: «يشكل معرض توظيف فرصة للشركات للتواصل وجهاً لوجه مع الموظفين المستقبليين المحتملين.. ويمكن للشركات عقد المقابلات مباشرة على أرض المعرض، وتوظيف الأنسب لهم».
وأضافت «خلال السنوات القليلة الماضية، لعبت حكومة دولة الإمارات دوراً أساسياً ومهماً في توطين الوظائف في القطاع الخاص، ونحن سعداء بأن معرضاً مثل معرض توظيف يمكنه دعم مبادرات التوطين الحكومية».
ويتوجه الآلاف من المواطنين الإماراتيين إلى معرض توظيف هذا العام، بحثاً عن فرصة وظيفية لهم في القطاعات الحكومية والمالية، والصيرفة، والتأمين، والتجزئة، والسياحة، والضيافة، والطاقة، والصناعة، والإعلام، والدفاع، والأمن، وتكنولوجيا المعلومات والاتصالات، والنقل والنقل اللوجستي.
وحول مشاركتهم في معرض توظيف، قالت حمدة الشمالي، مدير أول توطين الوظائف وتوظيف المواهب الإماراتية في بنك «اتش أس بي سي»: «من الضروري بالنسبة لنا في (أتش أس بي سي) المشاركة في معرض متخصص بتوفير الوظائف للمجتمع المحلي، جذورنا متعمقة في الإمارات، وتطوير الوظائف وتوطينها هو أساس استراتيجية البنك الطويلة الأمد». وأضافت «مشاركة (إتش إس بي سي) في معرض توظيف هو دعوة للخريجين من الإماراتيين الباحثين عن الوظائف لزيارة منصتنا في المعرض، وسماع المزيد حول الفرص الوظيفية المتوافرة لهم». ويقام معرض توظيف بدعم من كل من القيادة العامة للقوات المسلحة، الراعي التيتانيوم، بنك أبوظبي الوطني وبنك أبوظبي الإسلامي، الرعاة البلاتينيين، والرعاة الذهبيين، هيئة أبوظبي للسياحة والثقافة، أدنوك، دائرة الشؤون البلدية، والذين جميعهم يوفرون وظائف للإماراتيين وفرص عمل طويلة الأمد. ويفتتح المعرض، والذي يقام بتنظيم من «إنفورما للمعارض»، أبوابه يومياً من 10 صباحاً وحتى 7 مساء، في حين خصصت الفترة من 10 صباحاً وحتى 1:00 من بعد ظهر يوم الاثنين 4 فبراير للنساء فقط.

اقرأ أيضا

حاكم الفجيرة يحضر مأدبة غداء سعيد بن شاهين