الاتحاد

الاقتصادي

«إل جي» و «جوجل» تطلقان الهاتف الذكي «نيكزس 4»

دبي (الاتحاد) - أطلقت شركتا إل جي إلكترونيكس وجوجل الهاتف الذكي “نيكزس 4”. ويجمع نيكزس 4 أكثر التكنولوجيات تقدماً من شركة إل جي مع أحدث نظام تشغيل أندرويد 4?2 من جوجل، بحسب بيان صحفي.
وقال الدكتور جونج سيوك بارك، الرئيس والرئيس التنفيذي لشركة إل جي إلكترونيكس للاتصالات المتنقلة: “تعتز شركة إل جي إلكترونيكس بالدور الذي تؤديه في تصنيع أحدث هواتف سلسلة نيكزس”. وأضاف: “إن المستخدمين سيشعرون بسعادة غامرة ناتجة عن التوازن المدروس ما بين التصميم الرائع والأداء الفائق لهذا الجهاز الذي يعتمد أحدث جيل من نظام التشغيل أندرويد”.
ومن جانبه، قال أندي روبن نائب أول للرئيس للأجهزة والهواتف النقالة والمحتويات الرقمية في جوجل:”هذه هي المرة الأولى التي نتعاون فيها مع إل جي لتصنيع جهاز نيكزس”. وأضاف: “تمكنت إل جي من حشد عدد غير مسبوق من الكفاءات الفنية لإنجاز هذا المشروع، فكانت النتيجة جهازا ذكيا وغنيا بالمزايا والمواصفات، يجعلك تشعر بالاعتزاز وأنت تحمله بيدك، ويتجاوب مع احتياجاتك بسرعة مميزة”. ويمتاز نيكزس 4 بكاميرا ذات 8 ميجابكسل مزودة بخاصية الرفع التلقائي للصور، وتخزينها على السحابة. ويعتمد نكزس 4 على أحدث رقاقة إلكترونية من شركة كوالكوم وهي S4 Pro، وهكذا فإن المستخدم يحصل على قوة المعالجة وسرعة الأداء معاً. وبذلك يستطيع تصفح مواقع الإنترنت برشاقة واختبار الألعاب الغنية بالمؤثرات ثلاثية الأبعاد والتنقل بين التطبيقات المتعددة بكل سرعة وسهولة. ويعد الهاتف الذكي نيكزس 4 أسرع هاتف ذكي من سلسلة نيكزس، ويعود الفضل في ذلك إلى ذاكرة رام الواسعة التي تصل إلى 2 جيجابايت واعتماده على أسرع إصدار من أندرويد.

اقرأ أيضا

«فيسبوك» تواجه مخاطر التفكيك