الاتحاد

الإمارات

«شرطة دبي» تضبط قائد مركبة تسبب في وفاة آسيوي دهساً

(دبي) - ضبطت فرق البحث الجنائي بالادارة العامة للتحريات والمباحث الجنائية بشرطة دبي، قائد المركبة الهارب الذي قام بدهس عامل آسيوي في منطقة السطوة بالمركبة التي كان يقوم بقيادتها ليلة أول أيام عيد الأضحي، حيث اسفرت الحادثة عن وفاة العامل في الحال، واصابة اثنين اخرين باصابات بسيطة.
وقال المقدم احمد حميد المري مدير ادارة البحث الجنائي بالإدارة العامة للتحريات والمباحث الجنائية بشرطة دبي، إن “الواقعة حدثت عند الساعة الحادية عشرة و45 دقيقة من مساء يوم الخميس الماضي ليلة أول أيام العيد”. وأضاف: “ورد بلاغ لعمليات الشرطة عن وفاة شخص آسيوي تحت عجلات مركبة في أحد الشوارع الجانبية بمنطقة السطوة وفرار الجاني، وعلى الفور تم انتقال الدوريات الامنية التابعة لمركز شرطة بر دبي، وفرق المباحث الجنائية”. وأشار الى أن تلك الفرق وجدت العامل الذي كان يحمل علبة من الحلوي تحت المركبة، والعجلة المعدنية الموجود داخل اطار المركبة مخترقه رأسه نظرا لارتطام المركبة بالرصيف ففقدت الاطار الكاوتشوك.
وذكر ان المتوفى يدعى “ س . ه “ يبلغ من العمر 35 عاما آسيوي، وتبين ان هناك اصابتين لشخصين احدهما قعيد على كرسي متحرك ولكن اصابتهما كانت بسيطة.
ولفت المري، الى انه بتفتيش المركبة عثر على شريطين من حبوب الترامادول المخدرة، اضافة لبعض انواع الحبوب المخدرة الاخرى، وتبين ان السائق ترك المركبة وفر هاربا.
ونوه الى انه باستجواب عدد من الشهود الذين كانوا بالمكان اكدوا ان المتهم استغل انشغال الجميع في العامل المتوفى وفر بين السكك المظلمة. واوضح ان فرق البحث والتحري قامت بالتحري عن صاحب المركبة حيث تبين انه يدعي “ ع . خ “ من اصحاب السوابق في مجال المخدرات، وتبين أن السيارة كان يقودها زميله “ م . أ “ يبلغ من العمر 30 عاما من ارباب السوابق أيضا.
وأكد المري، ان فرق البحث عملت على مدار 48 ساعة لضبط المتهم حيث تم تنشيط المصادر، وتم التوصل لمكان اقامة صاحب المركبة في شقة في ند الحمر حيث تم اتخاذ الاجراءات اللازمة ومداهمة الشقة والقبض عليه، فاعترف انه يعلم ان صديقه صدم شخصا بعد ارتكابه حادث مروري بمركبته.
وقال المري،” وعند تفتيش الشقة عثر ايضا على كمية من الحبوب المخدرة، وارشد رجال البحث الجنائي عن مكان صديقه في منطقة الورقاء، حيث تم استصدار اذن النيابة، وتطويق المكان الذي يتواجد فيه المتهم، ومداهمته والقاء القبض عليه حيث كان تحت تأثير المخدرات، فتم اقتياده الى الادارة، واجراء تحليل واجراء الفحوصات اللازمة.
واعترف المتهم انه اثناء دخوله لمنطقة السطوة لاحظ بعض السيارات الخاصة متوقفة، فظن ان هناك كمينا للقبض عليه فتصرف بعشوائية واصطدم بثلاث مركبات ثم ارتطمت سيارته برصيف ثم جدار ووجد نفسه يصطدم بشخص كان يسير في الطريق وحاملا معه بعض الاغراض ولم يتوقف الا عندما ارتطم بالرجل وشعر باحدى الاطارات تتخطاه ففتح باب المركبة وفر هاربا.

اقرأ أيضا

10 آلاف طفل يستفيدون من حقائب «دبي العطاء» المدرسية