الاتحاد

الرياضي

بيندوني: المؤتمر رسالة من دبي إلى العالم

ألقى الإيطالي إنريكو بيندوني الرئيس التنفيذي لشركة بيندوني للاتصالات ومستشار نادي روما والمدير العام الأسبق لنادي جوفينتوس، كلمة خلال جلسة الختام طالب خلالها الفيفا ودول أوروبا بضرورة الاستفادة بفكر دبي المتقدم والمحب للرياضة وكرة القدم.
إشادة بالفكرة
وأشاد بندوني بفكر المؤتمر والموضوعات التي تمت مناقشاتها مشيراً إلى أن ما تقدم بالفعل هو عمل احترافي بكل معنى الكلمة، وقال: يجب أن يتعلم الغرب من تجربة دبي الرياضية، نعم نحن متقدمون في الرياضة ولكن ما رأيته وعشته وسمعته هنا يؤكد أن هناك من يعمل بجد ويسخر إمكانياته لإنجاح مشروع رياضي احترافي يتم تنفيذه على أرض الواقع.
ولفت بيندوني إلى أن المؤتمر وما ناقشه من موضوعات وتحديات وأفكار يعتبر رسالة من دبي إلى العالم الرياضي والكروي أجمع، وقال: أنتظر أن يتحرك العالم نحو دبي للاستفادة من مثل هذه المؤتمرات التي نادراً ما يتم التفكير فيها أو مناقشتها، أعتقد أن هناك عملا ضخما تقدم وإنجازات تحققت وآن الأوان لأن تستفيد دول أوروبا من هذا الفكر والطرح وتحاول البدء هي الأخرى في تعديل موقفها في ظل ما تعانيه من مشكلات وبخاصة بعد الآثار الناجمة عن الأزمة الاقتصادية.
وأضاف: نحن نخوض هنا معركة من أجل النهوض بكرة القدم وما يقدم ويطرح لا يتعلق بدبي أو بكرة القدم في الإمارات ولكن يمكن أن يكون الأرضية والانطلاقة للعمل على علاج سلبيات الاحتراف في العالم المتقدم في مجال اللعبة نفسها، كما أننا نقدم حلولاً لمشكلات مستعصية عندما يجتمع أصحاب الخبرات والتجارب والآراء في ملتقى يتكرر مرة في السنة هنا في دبي فقط.
ووجه بندوني الذي هو صاحب الشركة المنظمة للمؤتمر والتي تولت التواصل مع وكلاء اللاعبين وضيوف المؤتمر الاعتذار للمشاركين على أي تقصير يكون قد حدث أثناء أيام المؤتمر التي كانت لحظاتها تستحق التسجيل والتأريخ سيكون شاهداً على ذلك في المستقبل.
من جهة أخرى حرصت اللجنة المنظمة للمـؤتمر على تكريم كل من شارك في المحاضرات وورش العمل، حيث قدمت لهم دروع تذكارية تقديراً لاسهامهم في إنجاح الحدث، ومكانتهم على المستوى العالمي،

اقرأ أيضا

"العميد" يرتقي على أجنحة "الصقور"