الثلاثاء 7 مايو 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
الرياضة

الشربتلي يخطف الجائزة الكبرى بـ «وولون ال»

الشربتلي يخطف الجائزة الكبرى بـ «وولون ال»
18 فبراير 2019 00:20

دبي (الاتحاد)

تألق الفارس السعودي عبدالله الشربتلي على الميدان العشبي بالمدينة المستدامة في دبي والتي نظمت بنجاح كبير أول بطولة دولية لقفز الحواجز من فئة النجمتين، وجرت فعاليات منافساتها السبع على مدى أربعة أيام، وشارك فيها فرسان 28 دولة، وسطع نجم الفارس السعودي وقدم جملة من الاستعراضات المبهرة في عدد من منافسات البطولة، وحصد ثلاثة مراكز أولى، توّجها بإحراز لقب الجائزة الكبرى بالجواد «وولون ال»، بعد أن أكمل الجولة الثانية في زمن سريع بلغ 42.78 ثانية، ويحتفظ الشربتلي في سجله بفوزين حققهما في أول منافسات لقفز الحواجز أقامتها المدينة المستدامة فبراير الموسم الماضي.
منافسة الجائزة الكبرى بمواصفات الجولتين، وبتصميمين مختلفين، وصمم مساريهما بحواجز بلغ ارتفاعها 145 سم، وشارك في الجولة الرئيسة 19 فارساً وفارسة، وفي الجولة الثانية شارك 10 فرسان أصحاب أفضل النتائج في الجولة الأولى، وأنهى الجولة الثانية ثلاثة فرسان بنتيجة أداء نظيف دون خطأ، وحاز جائزة المركز الثاني الفارس الإيرلندي شين برين بالجواد «كولمار»، بعد نجاحه في إكمال الجولة الثانية في زمن بلغ 43.08 ثانية، وذهبت جائزة المركز الثالث أيضاً إلى إيرلندا، ونالها الفارس ديفيد سيمسون والجواد «فيودري اف»، وأنهى الجولة الثانية دون خطأ في زمن بلغ 44.18 ثانية.
وحقق الشربتلي فوزه الأول في البطولة بالجواد «كوينلان» منتقلاً من المركز الثاني في منافسة الفئة الصغرى على (125) سم، إلى صدارة منافسة المرحلتين الخاصة من الفئة الكبرى، ونال جائزة المركز الثاني اليوناني ديمتري ناتسيس بالجواد «ديورين» وذهبت جائزة المركز الثالث إلى الفارس البحريني خالد الخاطري والفرس «سييرا».
وأكمل الشربتلي ثنائية بعد تحقيقه الفوز في منافسة من الفئة الوسطى من مرحلتين على حواجز 135 سم، تقدم لها 34 فارساً وفارسة، وجرى التنافس بين 25 منهم، ونجح 14 فارساً في إكمال المرحلة الأولى دون خطأ، منهم 11 فارساً أكملوا الأداء في المرحلة الثانية دون خطأ، وتقدمهم الشربتلي على صهوة الجواد «كاريرا» منهياً المرحلة الثانية في زمن 24.55 ثانية، وجائزة المركز الثاني أحرزها السوري هشام غريب بالجواد «كيه. أبراكس»، وأحرز المركز الثالث الفارس الإماراتي عارف أحمد بالفرس «إلايس».
وتصدر الفارس محمد شافي الرميثي بالفرس «فينوس دو في واي» منافسة الفئة الوسطى بمواصفات الجولة الواحدة مع جولة تمايز على حواجز ارتفاعها (135) سم، ونال جائزة المركز الثاني السوري هشام غريب بالجواد «كيه. أبراكس»، وجائزة المركز الثالث نالتها الدنماركية تينا لوند والفرس «بيوند فيلو دانسنج كيه».
ختام منافسات البطولة الدولية على ميدان المدينة المستدامة، جاء بمواصفات تجميع النقاط مع الجوكر، وكسب جائزتها اليوناني ديمتري ناتسيس والجواد «ديورين»، ونالت جائزة المركز الثاني تينا لوند بصحبة «إنديانا»، وذهبت جائزة المركز الثالث إلى الإيرلندي تريفور برين.
وحقق الفارس السوري هشام غريب صدارة منافسة الافتتاح للفئة الصغرى بمواصفات المرحلتين الخاصة على حواجز ارتفاعها (125) سم، وحل الفارس السعودي عبدالله الشربتلي بـ«كوينلان» وصيفاً وحل في المركز الثالث يوسف ساواس بالجواد «إلتون».

جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©