الاتحاد

عربي ودولي

132 مليون دولار مساعدات أميركية للنازحين


بيروت(د ب أ) - أعلنت مساعدة وزيرة الخارجية الأميركية بالوكالة إليزابيث جونز امس في نهاية زيارتها إلى لبنان، أن الولايات المتحدة قدمت أكثر من 132 مليون دولار لمساعدة السوريين داخل سوريا والنازحين إلى خارجها. وقال بيان صادر عن السفارة الأميركية في بيروت إن جونز أنهت زيارتها إلى لبنان “حيث اجتمعت بكبار المسؤولين للتباحث في الوضع السياسي والاقتصادي والأمني في لبنان وشؤون إقليمية أخرى”.
وأثنت جونز بحسب البيان “على أهمية عمل الأمم المتحدة في توفير المساعدة إلى اللاجئين السوريين والعراقيين والفلسطينيين في لبنان والمنطقة”.
وقال البيان إن جونز “اجتمعت برئيس الحزب التقدمي الاشتراكي النائب وليد جنبلاط وقائد الجيش اللبناني العماد جان قهوجي والأمين العام لقوى الأمن الداخلي بالوكالة العميد روبير جبور والمنسق الخاص للأمم المتحدة في لبنان ديريك بلاملي وممثل الأمم المتحدة المقيم في لبنان روبرت واتكينز وممثلة المفوضية العليا للاجئين نينيت كيللي”.
وتابع البيان أنه خلال لقاءاتها، أعادت جونز “ التأكيد على أن الشعب اللبناني يستحق حكومة تعكس تطلعاته وتقوم بتعزيز استقرار وسيادة لبنان واستقلاله”. وعبرت مساعدة وزيرة الخارجية الأميركية بالوكالة بحسب البيان “عن دعمها لجهود الرئيس اللبناني ميشال سليمان والجهود المسؤولة التي يبذلها قادة آخرون للتشاور بشأن الانتقال إلى حكومة جديدة”.

اقرأ أيضا

شرطة نيويورك تضبط مشتبهاً به أثار موجة من الذعر بمحطة قطارات أنفاق