الاتحاد

الإمارات

ضبط ومصادرة مواد ومستحضرات طبية مخالفة في معرض عيد الأضحى


أبوظبي (الاتحاد)- أسفرت حملة نفذتها بلدية أبوظبي على معرض عيد الأضحى بأرض المعارض، عن ضبط ومصادرة العديد من المواد المخالفة التي تنوعت بين الكريمات ومنتجات التخسيس والمقويات الجنسية والعدسات اللاصقة والمواد الطبية والخلطات مجهولة المصدر.
وأكد خليفة الرميثي مدير إدارة الصحة العامة تنفيذ مثل هذه الحملات يأتي في إطار حرص البلدية على توفير أرقى المستويات والمعايير الصحية الخاصة بالمعروضات وبمستوى النظافة العامة وتحقيق متطلبات الصحة والسلامة. وقال إن فرق تفتيش الحملة التي نفذت بالتعاون مع شركة أبوظبي للمعارض (أدنيك)للتأكد من تطبيق اشتراطات الصحة العامة والنظافة بالنسبة لأماكن العرض وكذلك مطابقة المعروضات للمواصفات والمعايير الصحية الواجب توافرها في هذه المواد وذلك حرصا من البلدية على حماية صحة المجتمع.
وأكد أن البلدية تتعامل بجدية تامة مع المخالفات الصحية وتطبق القوانين الخاصة بالمخالفات في حال حصولها وذلك في سعي أكيد لتوفير بيئة تسوق آمنة وصحية لجميع مرتادي هذه الفعاليات .
وأضاف أن حملات التفتيش تهدف كذلك إلى مواجهة ظاهرة بيع المستحضرات العشوائية وغير المتوافقة مع المواصفات والمعايير الصحية المعمول بها محليا، والتأكد من وجود البطاقة التعريفية للمنتج شاملة بلد المنشأة والتاريخ والمكونات باللغة العربية أو الإنجليزية.
وقال ان الحملة ركزت على معاينة وفحص المستحضرات المعروضة من حيث صلاحيتها للاستهلاك ومصادرة وإتلاف أي مواد تشكل خطرا صحيا على أفراد المجتمع مثل المواد المنتهية الصلاحية أو المواد غير المستوفية للشروط الصحية. وأشار الى أن الحملة جاءت مكتملة الأركان، حيث أحاطت بكل مكونات المعرض وبكل ما يتعلق بصحة وسلامة الناس وكذلك الأمر في مواجهة أي أنشطة مخلة بالآداب مثل محاصرة بيع المنتجات التي تحمل صوراً تتنافى مع الأعراف المحلية والأخلاق والآداب العامة.

اقرأ أيضا

10 آلاف طفل يستفيدون من حقائب «دبي العطاء» المدرسية