الاتحاد

الإمارات

«أشغال رأس الخيمة» تبدأ تعديل مسار شارع الجسر

أعمال تعديل مسار شارع الجسر (تصوير راميش)

أعمال تعديل مسار شارع الجسر (تصوير راميش)

صبحي بحيري (رأس الخيمة) - بدأت دائرة الأشغال العامة والخدمات في رأس الخيمة، تعديل مسار شارع الجسر، الممتد من تقاطع مركز المنار التجاري، إلى جسر رأس الخيمة الرئيسي، ضمن خطط الدائرة التي تهدف إلى التقليل من حوادث السير على الطرق الرئيسية في الإمارة.
وتتضمن التعديلات التي ستجرى على الشارع، تقليل الانحناء الحالي فيه، وإنشاء دوار جديد أمام إدارة الدفاع المدني، إلى جانب إغلاق فتحات الدوران التي تسبب الحوادث التي كان آخرها الأسبوع الماضي، وأسفر عن إصابة مواطنة وابنها بإصابات متفاوتة.
وقال المهندس أحمد الحمادي مدير عام الدائرة، إن الهدف من التعديلات التي تجري على الطريق، ضمان انسيابية الحركة المرورية، وتفادي الحوادث التي كانت تنتج عن المسار الحالي للطريق، خصوصاً للقادمين من خارج رأس الخيمة. وأضاف أن الدائرة بدأت إصلاح معظم الطرق التي تعاني عيوباً، حيث اعتمدت خطة عمل لهذا الغرض، تبدأ بتنفيذ الطرق ذات الكثافة المرورية العالية، ومنها شارع الجسر الذي يعتبر الشريان الرئيسي الذي يربط شطري الإمارة. وأوضح أن الدائرة بدأت تنفيذ الدوار الجديد أمام مبنى الدفاع المدني الذي سيسهم في توفير حرية الحركة لسيارات الدفاع المدني التي كانت تضطر للدوران من إشارة مركز المنار أحياناً، مشيراً إلى أن العمل في هذا الجزء من الشارع يتضمن تعديل المسار وتقليل الانحناء، والتقريب بين اتجاهي السير.
وأوضح أن الخطة تشمل أيضاً إنشاء بعض الجسور في عدد من مناطق الإمارة، سيتم الإعلان عنها لاحقاً عند انتهاء الدراسات الخاصة بها.
وأشار الحمادي إلى أن الدائرة انتهت من تطوير شارع كلية التقنية العليا للبنات حتى الشارع الرئيسي في منطقة السيح، حيث تضمن فصل مساري السير، لافتاً إلى أن الدائرة تنفذ حالياً مشروعاً آخر لإصلاح عيوب الطرق الداخلية في الإمارة، حيث يجري حصر هذه العيوب ومعالجتها.
وقال إن هذه المشاريع ستسهم بشكل كبير في تنظيم حركة المرور، خاصة مع الزيادة الكبيرة في عدد السيارات التي تستخدم شوارع المدينة حالياً، بما يتناسب مع النهضة التي تشهدها الإمارة.

اقرأ أيضا

بلدية الظفرة تستقبل حجاج البر عبر منفذ «الغويفات»