الاتحاد

الرياضي

السركال يطالب لاعبي المنتخب بتحقيق النتائج الإيجابية في النهائيات القارية

يوسف السركال يتحدث إلى لاعبي المنتخب قبل بداية المشوار الآسيوي (من المصدر)

يوسف السركال يتحدث إلى لاعبي المنتخب قبل بداية المشوار الآسيوي (من المصدر)

التقى يوسف يعقوب السركال رئيس اتحاد كرة القدم، أعضاء الجهازين الإداري والفني ولاعبي منتخبنا الوطني للشباب في فندق هيلتون برأس الخيمة، حيث يقيم منتخبنا الذي يستعد لنهائيات كأس آسيا للشباب التي تنطلق فعالياتها في رأس الخيمة والفجيرة السبت المقبل، بمشاركة 16 منتخباً آسيوياً تم توزيعها على أربع مجموعات.
وفي بداية اللقاء، نقل رئيس الاتحاد تحيات سمو الشيخ هزاع بن زايد آل نهيان مستشار الأمن الوطني الرئيس الفخري لاتحاد الكرة لبعثة المنتخب، متمنياً لهم التوفيق في البطولة الآسيوية التي تقام على أرض الإمارات، وحث السركال اللاعبين على الظهور المشرف في هذا المحفل الآسيوي الذي يؤهل المنتخبات صاحبة المراكز الأربعة الأولى إلى نهائيات كأس العالم للشباب التي تحتضنها تركيا العام المقبل، وتحقيق النتائج الإيجابية التي تعكس مدى التطور الذي تشهده الكرة الإماراتية على جميع الصعد.
وشدد رئيس الاتحاد على أهمية التركيز في المباراة الأولى التي تجمع منتخبنا مع نظيره الكويتي على ستاد الإمارات، مؤكداً ثقته في اللاعبين وقدراتهم.
وقال السركال إن اتحاد الكرة حرص على دعم المنتخب في مشاركته الآسيوية، من خلال إقامة العديد من المعسكرات الداخلية والخارجية، وتوفير مجموعة من المباريات القوية، مشيراً إلى أن هذا الدعم سيبقى مستمراً لما بعد البطولة، كون أن المنتخب تنتظره مشاركات أخرى.
وأشاد السركال بالجهود الكبيرة التي يبذلها أعضاء الجهازين الإداري والفني للمنتخب بقيادة المدرب الوطني عيد باروت الذي يعتبر من المدربين المواطنين المتميزين الذين أثبتوا كفاءتهم وقدراتهم في البطولات التي شارك فيها، وتناول رئيس الاتحاد وجبة الغداء مع أعضاء المنتخب.
من جهته، وجه أعضاء المنتخب شكرهم للسركال على هذه الزيارة التي أتت في توقيت مهم جداً، مؤكدين أنهم سوف يبذلون قصارى جهدهم لرفع علم الدولة عالياً في هذه البطولة، والمنافسة وبقوة على انتزاع إحدى البطاقات المؤهلة إلى مونديال الشباب 2013 .
حضر اللقاء، غانم أحمد غانم عضو مجلس إدارة اتحاد الكرة رئيس مجموعتي رأس الخيمة، ويوسف محمد عبد الله الأمين العام للاتحاد، وناصر بن ثعلوب مدير مكتب الرئيس، وعبدالله سلطان مشرف المنتخب.

سيف راشد: جاهزون لأهم المواجهات

رأس الخيمة (الاتحاد) - أكد سيف راشد مهاجم منتخب الشباب، جاهزيتهم لبداية مشوار البطولة الآسيوية بلقاء الكويت غداً، وأنهم ينظرون إلى المباراة بوصفها “أهم المواجهات”، وسيعملون من خلالها على حصد النقاط، أملاً في إكمال المهمة بنجاح، وصولاً إلى نهائيات كأس العالم.
وقال راشد “دائماً ما تتسم المباريات الافتتاحية بالصعوبة، ولكننا نملك الثقة الكافية لتحقيق نتيجة إيجابية تعيننا في بقية المباريات المقبلة”.

وليد عنبر: لا نخشى أحداً

رأس الخيمة (الاتحاد) - أكد وليد عنبر نجم هجوم منتخبنا، أنهم لا يتهيبون مواجهة أي منافس، وأن برنامج الإعداد الجيد للمنتخب جعلهم في أعلى درجات الجاهزية لانطلاقة البطولة، وقال “ظهرنا بشكل جيد خلال الفترة الماضية، وحققنا نتائج إيجابية، وعلى الرغم من الفارق الكبير بين المواجهات الودية والتنافسية، إلا أننا نسعى إلى تقديم أفضل المستويات”.

عبدالله حسن: لقاء العطاء

رأس الخيمة (الاتحاد) - توقع عبد الله حسن مدافع منتخبنا للشباب، أن تكون مباراة الغد مثيرة وحافلة بالبذل والعطاء، لأن الرغبة في تحقيق نتيجة إيجابية عامل مشترك بين المنتخبين، وقال “تجاوزنا فوزنا السابق على الكويت في البطولة الخليجية، والمنافسة الآسيوية تختلف، والطموح كبير لدى المنتخبين، ولكننا نتطلع لأداء قوي يمهد لتحقيق نتيجة إيجابية”.
وأشار إلى صعوبة المهمة التي تنتظرهم، غير أنه أكد أن “كرة القدم لا تعترف سوى بالعطاء داخل الملعب”، وأنهم يملكون دوافع كبيرة للظهور بشكل جيد، والمنافسة على التأهل لنهائيات كأس العالم للشباب 2013، ونرغب في تحقيق إنجاز جديد، ونملك الكثير لنقدمه في النهائيات، والاستفادة من الدعم الجماهيري المنتظر، كون البطولة تقام في الإمارات.

شرطة الفجيرة تؤمن تنقلات المنتخبات وإقامة الوفود

الفجيرة (الاتحاد) - أعلن العميد محمد أحمد بن غانم مدير عام الإدارة العامة لشرطة الفجيرة، أن جميع أجهزة الشرطة بالفجيرة مجندة لخدمة البطولة، والحدث الكروي الرياضي الكبير، حيث سيتم تأمين أماكن إقامة المنتخبات الثمانية المشاركة بفندق الكونكورد، وكذلك موقع إقامة وفد الاتحاد الآسيوي بفندق السيجي، إلى جانب تأمين تحركات جميع المنتخبات ذهاباً وعودة، خلال التدريبات والمباريات، لتوفير كل سبل الأمن والسلامة للجميع، علاوة علي تأمين المدرجات، للحيلولة دون أي شغب، واتخاذ مواقف حازمة ضد أي شخص يخرج عن الروح الرياضية، مناشداً الجميع بالالتزام بالقواعد، والأصول وذلك في حدود القانون.
وأشار إلى أن جميع قيادات الفجيرة، تعمل يداً بيد مع اللجنة المنظمة لتشريف الدولة، وإظهار الوجه المشرق للدولة، والنجاح التنظيمي الفني للبطولة، متمنياً التوفيق لجميع المنتخبات، في إطار منافسة شريفة تجمع بين الإخوة بالقارة الآسيوية، مشيراً إلى وجود لجنة أمنية دائمة بالبطولة، ضمن اللجنة العليا لمجموعة الفجيرة برئاسة الدكتور المقدم سليمان سعيد المرشدي رئيس اللجنة للتنسيق وتوفير كل سبل الأمن والسلامة.

أحمد ثاني الدوسري:
اجتماع مشترك يومياً وبروفة أخيرة لحفل الافتتاح
الفجيرة (الاتحاد) - أعلن الدكتور أحمد ثاني الدوسري منسق عام اللجنة المنظمة لمجموعة الفجيرة، أن اجتماع اللجنة المحلية مع وفد الاتحاد الآسيوي بالمركز الإعلامي بنادي الفجيرة أمس، بحث آخر الترتيبات والاستعدادات لبداية البطولة غداً، والتأكيد علي عقد اجتماع مشترك في التاسعة من صباح كل يوم، حتى نهاية المباريات.
وأضاف الدوسري أنه جرت في السادسة مساء مس بروفة باستاد الفجيرة لحفل الافتتاح، اشتملت على طريقة دخول الفرق وحملة الإعلام بينما تقام بروفة نهائية اليوم.
وشهد الاجتماع ناصر اليماحي رئيس اللجنة ومحمد الكعبي نائب الرئيس والدكتور أحمد ثاني الدوسري منسق عام اللجنة، والدكتور المقدم سليمان سعيد المرشدي رئيس اللجنة الأمنية وخلفان علي النعيمي رئيس لجنة الخدمات وإبراهيم كرم الكعبي رئيس لجنة المنشآت وأحمد مبارك بن عباد رئيس اللجنة الطبية وسلطان الشرع رئيس لجنة الإعلام والتسويق وخالد راشد الظنحاني رئيس لجنة الفعاليات والاستقبال وأحمد سالم الزعابي رئيس اللجنة المالية وخليل عبد الباري مقرر اللجنة.
ومن جهته، أكد سلطان الشرع عضو اللجنة العليا المنظمة للبطولة ورئيس لجنة الإعلام والتسويق والدعم الفني لمجموعة الفجيرة، أن المركز الإعلامي الرسمي للبطولة سيتم افتتاحه مساء اليوم بنادي الفجيرة ليكون في خدمة رجال الإعلام المشاركين بتغطية فعاليات البطولة التي تحظي بتغطية إعلامية واسعة مع وفود إعداد كبيرة من الإعلاميين من دول المنتخبات المشاركة، بخاصة من الصين وكوريا الجنوبية والذين تجاوز عددهم الـ 50 إعلامياً.
وأكد محمد الرئيسي مدير المركز الإعلامي لمجموعة الفجيرة اكتمال تجهيزات المركز الذي تم دعمه بأحدث الأجهزة والتقنيات لتيسير عمل رجال الإعلام.

بوهندي: الإعداد يبعث التفاؤل
رأس الخيمة (الاتحاد) - عبر جمال بوهندي مدير المنتخب، عن ارتياحه لسير إعداد المنتخب ونجاح المهمة خلال الإعداد الخارجي والداخلي على أكمل وجه، مشيراً إلى أن اللاعبين وصلوا إلى مرحلة ممتازة من حسن الاستعداد، حيث أظهروا تجاوباً رائعاً خلال الفترة السابقة مع الجهاز الفني والإداري، ما يبشر بتقديم مستوى مميز للمنتخب خلال البطولة، وسوف يكون المنتخب حاضراً في مباراة الكويت، وسوف يقدم اللاعبون المردود المطلوب الذي يرضي جماهيرهم.
وعن المباراة، قال إنه يتوقع أن تكون صعبة، خاصة أن كل طرف يحب أن يظهر بصورة طيبة مع انطلاقة البطولة، إلى جانب أن منتخب الكويت محترم، واستعد بصورة طيبة، إلا أن اللاعبين عاقدون العزم على تقديم مباراة يستمتع بها الجمهور، يتوجونها في النهاية بالنتيجة الإيجابية، وأتمنى أن يمتلئ ستاد نادي الإمارات بالجمهور الوفي المحب للوطن والمنتخب الذي يمثل الدولة في هذا المحفل الكبير، واللاعبون لن يخيبوا ظن الجماهير.
من ناحيته وصف سالم سلطان مدافع منتخبنا المباراة، بأنها صعبة كونها تأتي في انطلاقة البطولة، إلا أن ثقتنا في أنفسنا كبيرة لتحقيق ما نتمناه، وكذلك جماهيرنا، مع كامل احترامنا للمنتخب الكويتي.
وأضاف “علينا أن نقدم كل ما لدينا ونبدأ مشوارنا بالفوز في البطولة الكبيرة، على الرغم من أن منتخب الكويت يضم نخبة جيدة من اللاعبين، ونحاول أن نقدم كل ما لدينا، حتى نترك انطباعاً رائعاً لجماهيرنا في المباراة الأولى على ملعبنا، ونثبت بأننا منتخب لا يستهان به”.
وناشد سالم الجماهير الوفية بالوقوف خلفهم ومؤازرتهم، مشيراً إلى أن الجماهير دائماً ما تكون عاملاً رئيساً في شحن اللاعبين في الملعب، ونحن بحاجة ماسة إلى الدعم، وسوف نترجم استعداداتنا الجادة لهذه المباراة والبطولة بشكل عام على أرض الواقع.

اللمسات النهائية لمجموعتي الفجيرة

سيد عثمان (الفجيرة) - تواصلت الاستعدادات بالفجيرة لانطلاق منافسات المجموعتين الثانية والرابعة لكأس آسيا للشباب، وأجرت منتخبات العراق وكوريا الجنوبية والصين وتايلاند أول تدريب عصر أمس باستاد الفجيرة بواقع ساعة لكل منتخب، حسب اللوائح، بينما تؤدي منتخبات أستراليا وقطر والسعودية وسوريا التدريب الأول لها على ستاد الفجيرة اليوم.
وأعلن ناصر اليماحي رئيس اللجنة المنظمة لمجموعتي الفجيرة، أنه سيتم في التاسعة صباح اليوم بفندق “الكونكورد” عقد الاجتماع الفني للبطولة، بحضور الاتحاد الأسيوي واللجنة المنظمة بالفجيرة، والوفود المشاركة، حيث يشرح رئيس وفد الاتحاد الآسيوي التفاصيل والشروط الفنية المتعلقة بالبطولة، ثم اعتماد ألوان الفرق وأهلية اللاعبين وعقب ذلك يعقد في العاشرة والنصف صباحاً المؤتمر الصحفي لفرق المجموعة الثانية ويعقبه في الحادية عشرة صباحاً مؤتمر المجموعة الرابعة .
ووجه عبيد سالم الشامسي نائب رئيس اتحاد الكرة ورئيس اللجنة المحلية المنظمة خلال تفقده الاستعدادات والترتيبات بمجموعة الفجيرة مساء أمس الأول الشكر إلى حكومة الفجيرة لاستضافتها النهائيات الآسيوية، وتسخيرها الإمكانيات كافة، ونجاحها في استكمال المنشآت، بما يتناسب مع معايير ومتطلبات الاتحاد الآسيوي، مؤكدا أن ما تم إنجازه ليس غريباً على قيادتنا الرشيدة التي عودتنا دائماً على بذل الغالي والنفيس، من أجل ظهور دولتنا بالوجه المشرق الذي يليق بمكانتها المرموقة على المستويين الإقليمي والعالمي، مثمناً متابعة الشيخ مكتوم بن حمد الشرقي رئيس الاتحادين الإماراتي والعالمي لبناء الأجسام، لكل مستلزمات مجموعة الفجيرة، ووجوده الدائم لمتابعة كل كبيرة وصغيرة لضمان تميز الإمارات في استضافة هذا الحدث الآسيوي الكبير، ونجاح البطولة وتشريف الدولة، مشيداً بجهد لجنة الفجيرة برئاسة ناصر اليماحي، والتي تعمل كخلية نحل لتوفير الراحة للجميع لرفع راية الدولة والنجاح التنظيمي للبطولة .
وأعرب الشامسي عن ارتياحه لجاهزية الفجيرة لانطلاقة تصفيات المجموعتين الثانية والرابعة، بعد اكتمال مرافق ملعب الفجيرة والتي حظيت بإشادة الاتحاد الآسيوي، وهي علامة طيبة، ومؤشر قوي على حسن الإعداد والتجهيز، مشيراً إلى اكتمال وصول كل فرق المجموعتين الثمانية، لافتاً إلى أن أكثر من 4 فرق وصلت قبل الموعد المقرر، كجزء من معسكر إعدادها لخوض غمار التنافس الكروي الآسيوي، مشيداً بالخدمات والتسهيلات “الخمس نجوم” التي قدمها فندق مقر إقامة بعثات المنتخبات من صالات طعام راقية تسع لأكثر من 900 شخص، فضلاً عن المسابح والغرف الفندقية الفخمة للاعبين والإداريين والأجهزة الفنية.
أكد الشامسي أن مواعيد المباريات التي تحدد إقامتها الثالثة عصراً والسابعة مساءً ليست بأيدينا، ونعلم أن هذه التوقيت صعب على الكثيرين، ممن يرغبون في متابعة منافسات البطولة، ولو كان تحديد الموعد ضمن سلطات اتحاد الكرة لاخترنا مواعيد أخرى، تتناسب مع جماهيرنا، والتوقيتات نتيجة ارتباط “الآسيوي” مع القناة التي تملك حصرية النقل والبث التلفزيوني، والشركات الراعية، أن القناة الناقلة قامت ببيع حقوق البث إلى عدد من القنوات الأخرى.
وأكد الشامسي أن اللجنة المنظمة للبطولة قررت الدخول المجاني للجمهور بجميع المباريات من أجل استقطاب وجذب الجماهير والعمل علي نجاح البطولة، والتسهيل أمام جمهورنا لمؤازرة منتخبنا الوطني، إلى جانب التيسير على جميع الجاليات، خاصة التي تشارك منتخباتها بالمنافسات، مطالباً الجميع بتجاوز إقامة المباريات في هذه التوقيتات، ومؤازرة “الأبيض الشاب” بقوة، والتواجد المبكر في المدرجات مواطنين ووافدين، لأن المنتخب الوطني يحتاج إلى جماهيره ومحبيه وعشاق الإمارات، لتحقيق إنجاز جديد لكرة الإمارات.

اقرأ أيضا

بوجبا يتعهد بمحاربة العنصرية من أجل الأجيال القادمة