الاتحاد

الرياضي

«البايرن» يكتسح كايزرسلاوترن برباعية ويكسب عودة روبن


برلين (رويترز) - سـحق بـايرن ميونيخ ضيفه كايزرسلاوترن الذي ينافس في دوري الدرجة الثانية الالماني لكرة القدم برباعية نظيفة بفضل ثنائية لكل من كلادويو بيزارو وارين روبن ليحجز الفريق مكانه في دور الستة عشر لكأس المانيا لكرة القدم، ويتجاوز أول هزيمة له في الدوري هذا الموسم.
واحتاج بايرن الذي دفع بتسعة لاعبين جدد بعد الهزيمة على يد باير ليفركوزن يوم السبت الماضي لبعض الوقت للتأقلم مع التشكيلة الجديدة، إلا ان بيزارو مهاجم بايرن أسعد الجماهير في الدقيقة 12 بعد أن سجل هدف السبق للفريق من تمريرة رائعة من روبن، وتبدلت الأدوار في الدقيقة 49، عندما مرر بيـزارو الـذي يلعـب للمرة الثانية مع بايرن بعدما انضم إليه في نهايـة الموسـم الماضي الكرة إلى زميله الهولندي ليسجل الأخير عقب أيام من عودته من الإصابة.
وقال روبن للصحفيين “قد يبدو الفوز أربعة أهداف مقابل لا شيء أمراً سهلاً، لكنه كان صعباً بالنسبة لنا، لعبنا بطريقة جماعية جيدة وأنا فخور بالفريق”.
وأدى توم شتارك بديل الحارس مانويل نوير بشكل جيد ليحول دون تسجيل الضيوف في الدقيقة 24، لكن هدف روبن بعد أربع دقائق من بداية الشوط الثاني حسم فوز بايرن ميونيخ وكلل بيزارو أكثر اللاعبين الاجانب تسجيلا للأهداف في دوري الدرجة الأولى الألماني على الإطلاق أفضل عروضه منذ عودته إلى الفريق بضربة رأس رائعة محرزاً الهدف الثالث لبايرن، وضمن روبن الفوز لبايرن بتسديدة من مسافة عشرة امتار في الدقيقة 88.
كما تأهل شتوتجارت الذي يمر بحالة من التحسن بفوز واثق على سانت باولي 3 - صفر، وسجل إبراهيما تراوري وفيداد ايبيسيفيتش هدفين في غضون دقيقتين ليضعا شتوتجارت الذي فاز في ثلاث من بين آخر أربع مباريات في الدوري الألماني في حالة سيطرة تامة على اللقاء.
وضمن تاماش هاينال الفوز للفريق قبل نهاية الشوط الأول، وكان لزاماً على ليفركوزن أن يبذل المزيد من الجهد واحتاج لهدف في الشوط الأول من الوقت الإضافي عن طريقه اندريه شورله لينهي مقاومة ارمينيا بيليفيلد الذي يلعب في دوري الدرجة الثالثة ويفوز عليه 3 - 2.
وحقق فولفسبورج انتصاره الثاني في مباراتين منذ اقالة المدرب فيلكس ماجات الاسبوع الماضي بتغلبه على فرانكفورت 2 - صفر، وسجل البرازيلي دييجو الذي كان خارج حسابات ماجات هدفاً بتسديدة من مسافة قريبة، وأضاف الهولندي باس دوست الهدف الثاني.
وسجل فورتونا دوسلدورف هدفاً في الوقت الإضافي ليفوز بهدف نظيف على بروسيا مونشنجلادباخ الذي أهدر سيلا من الفرص، كما أنقذ رون روبرت تسيلر ركلتي ترجيح ليمنح فريقه الفوز 4 - 3 بركلات الترجيح على دينامو درسدن المنتمي للدرجة الثانية.
وحجز بروسيا دورتموند حامل اللقب مكانه في الدور التالي امس الثلاثـاء بفوزه 4 - 1 على الين الذي يلعب في دوري الدرجة الثانية، بينما تأهل شالكه الفائز باللقب عام 2011 بفوزه على ساندهاوزن.

اقرأ أيضا

رؤية محمد بن راشد تختصر الزمن في القطاع الرياضي