الاتحاد

الرياضي

سباق اليوم الوطني لـ «الشراعية» ينطلق اليوم

جانب من سباقات قوارب الشراع الحديث (من المصدر)

جانب من سباقات قوارب الشراع الحديث (من المصدر)

أبوظبي (وام) - تحت رعاية سمو الشيخ سلطان بن زايد آل نهيان ممثل صاحب السمو رئيس الدولة رئيس نادي تراث الإمارات.. تنطلق اليوم فعاليات سباق اليوم الوطني للقوارب الشراعية الحديثة الذي تنظمه مدرسة الإمارات للشراع في نادي تراث الإمارات في منطقة كورنيش أبوظبي ويستمر مدة يومين.
يشارك في الفعاليات عدد كبير من نجوم الشراع من مختلف المراحل العمرية الذين يمثلون اتحادات وأندية ولجان محلية ومن دول مجلس التعاون، ويشتمل السباق على ثمان جولات مسافة كل منها ثلاثة أميال فيما يتنافس المشاركون ضمن فئات “الأوبتمست للمبتدئين” و”الأوبتمست المعدل العام” و”الليزر 7 ر4” و”الليزر ستاندرد” و”الليزر ريديال” و”قارب الزوجي” و”الكروزر”.
وبدأت عمليات تسجيل المشاركين في السباق أمس الأول وأطلق بعدها السباق التجريبي فيما تم أمس استكمال إجراءات التسجيل في السباق وبعدها ينطلق السباق.
ويشمل برنامج السباق لليوم الأخير غداً استكمال جولات السباق في تمام الساعة التاسعة صباحاً واختتام جولاته في الساعة الرابعة عصراً، وأعلنت اللجنة المنظمة عن قوائم الاتحادات والأندية التي ستشارك في هذا السباق الذي يشمل مشاركة دولة قطر ممثلاً بالاتحاد القطري للشراع وعدداً من الجاليات الأجنبية المقيمة في الدولة إضافة إلى مشاركة فريق مدرسة الإمارات للشراع التابع لنادي تراث الإمارات وأندية محلية كنادي أبوظبي لليخوت والشراع ونادي أبوظبي للشراع ونادي الحمرية بالشارقة ونادي دبي الدولي للرياضات البحرية ونادي “دوسك” بدبي وجمعية الكروزر.
يذكر أن عدداً من الحكام الدوليين سيديرون الأمور الفنية للسباق وهم حسن لوكسر من مصر وكروسكوكيد برير ودريبك وروبرت ليلرج من بلجيكا وبول سكيلز من اليونان.
وبالنسبة للجمهور فقد هيأت اللجنة العليا المنظمة لسباق اليوم الوطني للقوارب الشراعية قارباً لنقل محبي هذه الرياضة للاستمتاع بفعالياته الرياضية المحببة على امتداد مسار السباق في كورنيش أبوظبي.
وسيشهد مسرح أبوظبي التابع للنادي بمنطقة كاسر الأمواج الحفل الختامي وتتويج الفائزين في السباق بحضور عدد من مسؤولي النادي وأعضاء اللجنة العليا المنظمة ورؤساء الوفود المشاركة وضيوفه والجمهور حيث سيتم توزيع الجوائز على الفائزين في المراكز الثلاثة الأولى لكل فئة وتبادل الدروع إضافة إلى تكريم أعضاء لجنة التحكيم وضباط السباق.

اقرأ أيضا

ماراثون أدنوك يجدد «طاقة الحياة» في المسار الدائري