الاتحاد

الرياضي

هارولد يتوج بكأس العين وماكس ينتزع «الهواة»

فاهم بن سلطان القاسمي توج الأبطال في الختام (من المصدر)

فاهم بن سلطان القاسمي توج الأبطال في الختام (من المصدر)

العين (الاتحاد) - توج الشيخ فاهم بن سلطان القاسمي رئيس الاتحادين الإماراتي والعربي للجولف، الإنجليزي ويليام هارولد بكأس الجولة السادسة والأخيرة من بطولة “جولة الجولف في دول مينا”، والتي استضافها نادي العين للفروسية والرماية والجولف، بعد تصدره البطولة برصيد 17 ضربة تحت المعدل، وفاز الويلزي ستيف دوود بكأس المركز الثاني بفارق ضربة تحت المعدل والذي أهله هذا المركز لانتزاع لقب موسم 2012 لفئة المحترفين ليحلق بكأس وجائزة جولة الجولف في دول مينا، فيما حسم البريطاني ماكس ويليامز بفوزه ببطولة العين وتحليقه بلقب فئة الهواة لهذا الموسم التي حصد كأسها.
وتأهل الثلاثي الويلزي ستيف دوود والإنجليزي زين أسكوتلند ومواطنه ويليام هارولد على بطاقة اللعب في بطولة دبي ديزرت كلاسيك عن فئة المحترفين، بينما يشارك الإنجليزي ماكس ويليامز في البطولة بصفته بطل فئة الهواة، وطبقاً لنظام البطولة يتأهل الثلاثة الأوائل في فئة المحترفين وأول الهواة للمشاركة في دبي ديزرت كلاسيك.
وحضر مراسم التتويج، محمد جمعة بوعميم رئيس جولة الجولف في دول مينا، وسيف الشامسي عضو مجلس إدارة نادي العين للرماية والفروسية والجولف، وأدريان مدير عام نادي الإمارات للجولف ووفاء سنيبله مديرة التسويق في النادي والعديد من مديري أندية الجولف والمهتمين باللعبة.
وأشاد الشيخ فاهم بن سلطان القاسمي بالنجاح الكبير الذي شهدته البطولات المحلية للجولة التي استضافتها الإمارات، إلى جانب بطولة السعودية من خلال متابعاته لفعاليات البطولة، مثمناً توسيع قاعدة المشاركة على مستوى نوعية اللاعبين المشاركين وزيادة عدد الدول المشاركة وزيادة عدد البطولات، والتي انطلقت في نسختها الأولى 4 بطولات لتصل هذا العام إلى 6 بطولات هذا بالإضافة لانطلاقها خارج حدود الإمارات.
وأرجع هذه النجاحات من حيث الكم والنوع “لمؤسسة الجولف في دبي” بتنظيمها وإشرافها على هذه المبادرة التي أطلقتها “هيئة الشيخ مكتوم للجولف” الراعية والداعمة والممولة مادياً ولوجستياً للجولة، والتي استقطبت هذه الشريحة الكبيرة من اللاعبين النجوم من المحترفين والهواة الأجانب والعرب على مستوى الشرق الأوسط وشمال أفريقيا.
وأشار إلى أن هذه الجولة تعزز لعبة الجولف في المنطقة، كما ستلعب هذه الجولة دوراً مهماً في الارتقاء بمكانة المنطقة ووضعها على الخريطة الرياضية العالمية لتعزز سياحة الجولف.
وقال الإنجليزي وليام هارولد (24 عاماً): قدمت في بطولة العين أفضل أداء لي منذ احترافي عالم الجولف، وهذا الفوز سيكون له طعم خاص وذكرى لا تنسى في حياتي الاحترافية، وحلم بلوغ إحدى الجولات الأوروبية عبر بطولة أوميجا دبي ديزرت كلاسيك أصبح حقيقة، خاصة أن جميع لاعبي الجولف يطمحون لتحقيق هذا الحلم بالدخول في منافسة أمام أفضل لاعبي الجولف على العالم.
وقال الويلزي ستيف دوود نجحت في تحقيق كل الأهداف التي وضعتها لنفسي خلال هذه البطولة، ولا أستطيع أن أصف مدى السعادة بالفوز بصدارة الترتيب العام وانتزاع بطاقة المشاركة والعودة للبطولات الأوروبية عبر بطولة “أوميجا دبي ديزرت كلاسيك”، وأتطلع للعودة إلى مضمار نادي الإمارات الذي يستضيف بطولة دبي ديزرت كلاسيك خاصة أنني أحمل لقب وصافة نسخة عام 2005.
وعن جولة الجولف في دول مينا، قال دوود: البطولة خطوة رائعة للعودة إلى أجواء المنافسات بالبطولات الأوروبية بالصورة الصحيحة، فجولة الجولف في دول مينا لهذا الموسم حازت على نخبة من لاعبي الجولف المتميزين.
ووجه الإنجليزي ماكس ويليامز الشكر إلى هيئة الشيخ مكتوم على مبادراتها الخلاقة عبر جولة الجولف في دول مينا واهتمامها بشريحة اللاعبين الهواة، وتشجيعهم على المشاركة والتأهل عبر بطولة جولة الجولف لدول مينا للمشاركة في بطولة دبي ديزرت كلاسيك التي هي حلم أي لاعب في العالم للمشاركة فيها.
من جانبه، وجه محمد جمعة بوعميم، التهنئة إلى اللاعبين على حماسهم الكبير للمشاركة في أحداث الجولة، مؤكداً أن رؤية لاعبين من بلدان عدة يخوضون منافسات أحداث هذه الجولة أمر رائع ويبعث على السعادة، ويتخذ البعض من هذه البطولة منصة للعودة من جديد إلى أجواء المنافسة، في حين يحاول آخرون تذوق طعم المنافسة في المستويات العالية والأحداث الرياضية الكبيرة، خاصة أن المنافسات كانت على أشدها وحسمت النتائج في البطولة الأخيرة بنادي العين، وقد باتت لعبة الجولف اليوم أكثر جدية ومصداقية. وثمن الدور الكبير الذي قدمه القائمون على رياضة الجولف وأنديتها لتعاونهم الكبير والذي كان له الدور الكبير في النجاح.
وأعرب سيف الشامسي عن سعادته لاحتضان النادي المحطة الأخيرة من الجولة مؤكداً استعداد النادي لاستضافة البطولات التي تخدم اللعبة، مشيداً بالنجاح الكبير الذي شهدته البطولة والذي يؤكد قدرة القائمين عليها على استثمار خبراتهم الطويلة التي اكتسبوها في جذب نجوم اللعبة، للمشاركة في هذا الحدث الذي يقام على مستوى الشرق الأوسط وشمال أفريقيا.

اقرأ أيضا

صفقة فرنسية «مزدوجة» تعزز صفوف «الزعيم»