الاتحاد

الرياضي

منتخب الشاطئية إلى نصف نهائي كأس القارات

منتخبنا نجح في تحقيق الفوز على اميركا والصعود إلى نصف نهائي كأس القارات الثانية للكرة الشاطئية (تصوير محمد حنيفة)

منتخبنا نجح في تحقيق الفوز على اميركا والصعود إلى نصف نهائي كأس القارات الثانية للكرة الشاطئية (تصوير محمد حنيفة)

رضا سليم (دبي)- تأهل منتخبنا إلى نصف النهائي كأس القارات لكرة القدم الشاطئية في نسختها الثانية، والمقامة برعاية سمو الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم ولي عهد دبي رئيس مجلس دبي الرياضي، وتختتم منافساتها غداً، بعد الفوز على أميركا 5 - 3 في المباراة التي أقيمت مساء أمس الأول، وهو الفوز الثاني على التوالي لـ”الأبيض” الذي جاء في الترتيب الثاني للمجموعة الأولى بفارق الأهداف عن روسيا المتصدر.
وفي المقابل شهدت منافسات الدور الأول للبطولة خروج منتخبي أميركا وتاهيتي من السباق بعدما فاز منتخب روسيا على تاهيتي 4-2، وطبقاً لنظام البطولة يتأهل الأول والثاني من كل مجموعة إلى نصف النهائي الذي يقام مساء اليوم، حيث يلتقي أول المجموعة الثانية مع ثاني المجموعة الأولى في الساعة 7:15 مساءً، فيما يلتقي أول الأولى مع ثاني الثانية في الساعة 8:30 مساءً، على أن تختتم المنافسات غداً، حيث تقام مباراة المركز الثالث في الساعة 7:15 مساءً، تليها المباراة الختامية في الساعة 8:30 مساءً.
وفي المجموعة الثانية اختلطت الأوراق بالفوز المفاجئ الذي حققه “نسور نيجيريا” على سويسرا أحد المرشحين للفوز باللقب 7 - 6، رغم خسارة “النسور” في الجولة الأولى أمام البرازيل، وفوز سويسرا على اليابان، ولم يتأهل من المجموعة الثانية إلا منتخب البرازيل، بينما ودع منتخب اليابان، وتبقى البطاقة الثانية بين نيجيريا وسويسرا، وهو ما تحدده الجولة الأخيرة، حيث التقى مساء أمس نيجيريا مع اليابان، وسويسرا مع البرازيل.
جاءت مباراة منتخبنا مع أميركا، حذرة في بدايتها، حيث تغير أداء “الأبيض” عن الافتتاح أمام تاهيتي، وكان انتشار اللاعبين أفضل، وبدأ “الأبيض” اللقاء بتشكيلة ضمت حميد جمال حارس المرمى ورامي المصعبي وراشد أحمد وعادل علي ومحمد عباس، وينجح منتخب أميركا في تسجيل الهدف الأول في الدقيقة الرابعة من الشوط الأول، بمجهود فردي من بريرا، ويبدأ لاعبونا في الضغط، وينجح عادل علي بعد دقيقة واحدة من تسجيل هدف التعادل في الدقيقة الخامسة، ويدخل قمبر محمد ويحصل على بطاقة صفراء لعرقلة أحد لاعبي المنافس أمام منطقة جزاء منتخبنا، يتصدى لها ميستر، وينجح في عودة “أبناء العم سام” إلى المقدمة في النتيجة 2 - 1 في الدقيقة العاشرة.
ويهاجم منتخبنا بقوة، ويحصل محمد عباس على ضربة جزاء، بعد عرقلته أمام المرمى، يسجل منها الهدف الثاني، والتعادل للمرة الثانية، قبل نهاية الشوط الأول بدقيقتين، والذي انتهى بالتعادل 2 - 2.
ويتحول اللقاء مع بداية الشوط الثاني إلى فاصل من الفرص الضائعة من الفريقين، ويدفع المدرب مارسيلو منيديز، باللاعب عباس علي في منتصف الشوط، ويتصدى حميد جمال لهجمة خطرة من الأميركي ميشيل ويرد عليه علي كريم بإضاعة فرصة أخرى، وتفاعلت الجماهير في المدرجات مع كرة حسن علي الذي انفرد بالمرمى ولعبها بجوار القائم، ولم ينجح المنتخبان في إحراز أي أهداف في الشوط الثاني الذي انتهى بالتعادل 2 - 2.
وتصل المباراة إلى الشوط الثالث والأخير، ويظهر الحذر الدفاعي من الفريقين خوفاً من دخول أي أهداف في مرماهما، ويشعل علي كريم المدرجات بالهدف الذي سجله في الدقيقة السادسة، بعد سيناريو من الفرص الضائعة، ويتقدم منتخبنا 3 - 2، ويقدم لاعبونا فاصل من المهارات العالية، بعد أن رفعوا الضغوط عن كاهلهم، ويتفوق راشد أحمد على نفسه، ويسجل الهدف الرابع، بعد هدية عادل علي أمام المرمى، ويتقدم منتخبنا برباعية في الدقيقة السابعة.
ويضغط الفريق الأميركي ويسجل بريرا الهدف الثالث في الدقيقة العاشرة قبل نهاية المباراة بدقيقتين، ويستغل حسن علي خطأ لاعب أميركا ويخطف الكرة ويراوغ الحارس ويسجل الهدف الخامس لمنتخبنا بعد نصف دقيقة من هدف أميركا، لتنتهي المباراة بفوز “الأبيض” 5-3. وعقب اللقاء نزل الدكتور أحمد الشريف أمين عام مجلس دبي الرياضي إلى أرضية الملعب، وقدم التهنئة لأعضاء المنتخب من لاعبين وإداريين ومدربين، والإشادة بهم على الأداء والروح القتالية التي كانت السمة الأبرز في مواجهتي تاهيتي وأميركا.
وقال د.أحمد الشريف في اجتماعه مع اللاعبين والجهاز الفني: “إن ثقتنا كبيرة في المنتخب لتحقيق إنجاز للوطن يفخر به أبناء الإمارات، ونتمنى أن تواصلوا المشوار لتحقيق إنجاز جديد نهديه إلى القيادة الحكيمة على دعمها اللامحدود للقطاع الرياضي والرياضيين في مختلف الألعاب، خصوصاً كرة القدم الشاطئية التي تشهد تطوراً عاماً بعد عام بفضل نخبة من اللاعبين المتميزين”.
وأضاف: “رغم الفوز والتأهل، فإن فرحتنا الأكبر تكمن في الأداء بهذه الروح القتالية والعزيمة والإصرار الكبير الذي يؤكد الرغبة في مواصلة حصد المزيد من الإنجازات التي تستحقونها، وأتمنى أن يتوج هذا الأداء برؤيتكم على منصة التتويج في ختام المنافسات”.
من جانبه عبر مارسيلو مينديز مدرب منتخبنا عن ارتياحه الكبير بالفوز وحسم التأهل قبل مواجهة المنتخب الروسي الأقوى في البطولة، وقال “كنا ندرك أن المنتخب الأميركي سوف يسبب الكثير من الصعوبات لنا خصوصاً أن جميع المنتخبات المشاركة تلعب بروح قتالية كبيرة ورغبة في تحقيق الفوز، ورغم أننا بدأنا اللقاء بهدوء بعض الشيء، إلا أن الأمور تحسنت في الشوطين الثاني والثالث، ولعبت خبرة لاعبينا دوراً مهماً في خطف الفوز في الدقائق الأخيرة”.
وأضاف أن التأهل إلى نصف النهائي يمثل مرحلة لنا، خاصة أن الطموحات تفوق ذلك، ونأمل أن نصل إلى المباراة النهائية، كي نضيف إنجازاً جديداً للعبة والرياضة الإماراتية، وعلينا أن نطوي صفحة الفوز ونفكر فيما هو أبعد من ذلك.
وقال بخيت سعد مدير “الأبيض” إن عبور المباراة الثانية تعني أن الفريق على طرق الهدف الذي رسمناه له من بداية المشوار، خاصة أن “الأبيض” من المنتخبات التي بات لها تاريخ، وحقق من قبل إنجازات على المستويين الآسيوي والعالمي، وإن كان المنتخب مر خلال الفترة الماضية بإحلال وتجديد، ولكن بدأ في الانسجام، واستعادة المستوى مع المجموعة الجديدة، ونأمل أن تكون البطولة “فاتحة خير” لإنجازات جديدة للعبة، خاصة أن دبي تستضيف الحدث ونريد أن يكمل “الأبيض” مشواره إلى النهائي.
وأشار إلى أن الفوز على تاهيتي وأميركا لم يكن سهلاً، وكل المنتخبات العالمية تطورت بشكل كبير، بعدما خطفت اللعبة الأضواء في كل أنحاء العالم، وعلينا أن نطوي الفوز على أميركا، ونفكر فيما هو قادم، وأن نصحح الأخطاء، لأن مباريات نصف النهائي، لا تقبل القسمة على اثنين، والفائز يتأهل للنهائي، والخاسر يلعب على المركز الثالث، ونأمل أن نتأهل للنهائي.

النتائج السريعة على الهواتف الذكية
دبي (الاتحاد)- تقدم اللجنة المنظمة خدمة النتائج السريعة لكل المباريات على الهواتف الذكية، وهي المرة الأولى التي تقوم فيها اللجنة بالتعامل مع الهواتف في النتائج، كما تقوم ببث نتائج المباريات على مواقع التواصل الاجتماعي «تويتر وفيس بوك» وأيضاً الموقع الرسمي للبطولة، والذي يتضمن أخبار البطولة بشكل عام والنتائج، بجانب وجود قسم خاص للصور في كل أحداث البطولة.


المنطقة التراثية تجذب الجماهير
دبي (الاتحاد)- جذبت المنطقة التراثية التي أقامتها اللجنة المنظمة في المنطقة المحيطة بالملعب أعداداً كبيرة من الجماهير التي تابعت منافسات البطولة، حيث تابع الحضور الرقصات الشعبية الإماراتية، إلى جانب تذوقه عدداً من الأكلات التقليدية ونيل فرصة التقاط الصور التذكارية مع الصقر الإماراتي الأصيل.
وتحرص اللجنة المنظمة على إقامة العديد من الفعاليات المصاحبة للجماهير، إلى جانب إقامة سحوبات يومية على هواتف ذكية مقدمة من الشركة الراعية وغيرها من النشاطات الترفيهية.


مايير: الإمارات «نيولوك» والكأس هدفنا
دبي (الاتحاد)- أعرب السويسري ستيفان مايير كابتن منتخب سويسرا، ولاعب الأهلي عن سعادته بالعودة مجدداً إلى الإمارات واللعب في دبي، مؤكداً أن الإمارات «نيولوك» في بطولة القارات، متمنياً أن يحقق منتخب بلاده البطولة، خاصة أنه مرتبط بذكريات جميلة في دبي، ويريد أن تزيد بكأس القارات.
وقال مايير الذي قاد الأهلي إلى حصد لقب الدوري مطلع العام الماضي والمركز الثاني في الكأس الشهر الماضي، إنه سعيد لتواجد زملائه في الأهلي معه في البطولة، وحرصهم على الالتقاء به، مشيداً بمستوى البطولة التي تضم أفضل منتخبات اللعبة في العالم، مؤكداً أن منتخب بلاده يشارك في البطولة من أجل المنافسة على لقبها.

اقرأ أيضا

طارق أحمد: «الصافرة» أصابتنا بـ«الملل» ونفضل التعايش معها